إطلاق “أكاديمية سكاي نيوز عربية”

أفق جديد في مسيرة سكاي نيوز عربية
●عالمٌ جديد يصقل المواهب ويطور المهارات ويعزز القدرات ليفتح آفاق الاحتراف في سماء إعلام المستقبل
●المحاضرون نخبة من ألمع الإعلاميين والمذيعين في الوطن العربي، أبرزهم جيزيل خوري ونديم قطيش ويوسف التسوري و ماجد الفارسي وشنتال صليبا ورمزة زخريا.
●وتستنير الاكاديمية بخبرات مؤسسات الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية كالصحفيين مينا العريبي واحمد العلوي ومصطفى الراوي ونسرين فاخر.
●تتيح “أكاديمية سكاي نيوز عربية” الفرصة للتدرب داخل الاستوديوهات الأكثر تطورا وحداثة في الوطن العربي
●تُولي أهمية خاصة بالإعلام عبر أكثر من 30 دورات متنوعة ومتخصصة تتوزع على أربع فئات رئيسية وهي: فئة الإعلام الرقمي، وفئة العمليات التقنية، وفئة الإنتاج التلفزيوني، وفئة الإنتاج الإذاعي.
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 20 مارس 2021

متكئة على عهدها بالاستمرار في ريادة الساحة الإعلامية، ومستحضرة خبرة سنوات عديدة حافلة بالإنجازات في سماء صناعة المحتوى، أطلقت قناة سكاي نيوز عربية أكاديميتها للتدريب الإعلامي، التي تهدف إلى توفير بيئة حاضنة تعمل وفق أحدث التقنيات وأفضل الأساليب العالمية؛ بهدف تخريج إعلاميي المستقبل لصقل مهاراتهم وجعلهم قادرين على مواكبة التحديات المتلاحقة.
وتُولي “أكاديمية سكاي نيوز عربية” أهمية خاصة بالاعلام عبر كافة منصاته من خلال تخصيص باقات متنوعة من الدورات التدريبية، وتمكين المتدربين لديها بالأدوات اللازمة لقيادة التطور المتسارع في هذا المجال، لتجعل مستقبل الإعلام بين يدك.
وعن النهج التدريبي الذي تتبعه الأكاديمية والهدف من تأسيسها، يقول نارت بوران، الرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية التي تمتلك ضمن أصولها الإعلامية “سكاي نيوز عربية”: “انطلاقاً من مكانتها الرائدة في قيادة تطور المشهد الإعلامي، وتأكيداً على أهمية دور الإعلام كأحد الروافد المؤثرة في بناء المجتمع، تلتزم سكاي نيوز عربية بالمساهمة الفاعلة في بناء وصياغة مستقبل الإعلام عبر مواكبة المتغيرات التي يشهدها القطاع من خلال توظيف أحدث التقنيات ورعاية المواهب الإعلامية، إذ تتبنى “أكاديمية سكاي نيوز عربية” نهجاً يقوم على تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات التدريبية وشبكة مكاتبنا وبرامج التدريب عبر الإنترنت؛ لتغطي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.
وتقدم الأكاديمية أيضا الفرصة للتدرب داخل استوديوهات قناة سكاي نيوز عربية الأكثر تطورا وحداثة في الوطن العربي، عبر برامج متميزة تستند إلى خبرة أكفأ كبار الصحفيين وصناع المحتوى ورواد الإعلام في المنطقة، كما تستنير بخبرات مؤسسات الشركة الدولية للاستثمارات الإعلامية “ذا ناشيونال” و”الرؤية” كالصحفيين مينا العريبي واحمد العلوي ومصطفى الراوي ونسرين فاخر، لتوفير كل سبل الاستفادة من منصاتها، وقيادتها وإعلامييها المشهود لهم بالكفاءة والمهنية. وتتيح “أكاديمية سكاي نيوز عربية” مجموعة واسعة ومتنوعة من البرامج وورش العمل والدورات التدريبية التي يقدمها كوكبة من ألمع مذيعي الإعلام العربي وعلى رأسهم؛ جيزيل خوري ونديم قطيش ويوسف التسوري وماجد الفارسي وسامي قاسمي ومها عبدلله وشنتال صليبا ورمزة زخريا وموسى البلوشي، وسيعلن في حينه عن تواريخ توافر هذه الورش والدورات التدريبية.
وعن الإمكانات التدريبية التي تمتلكها الأكاديمية، تقول مهرة اليعقوبي، مدير خدمات التدريب لدى أكاديمية سكاي نيوز عربية: “نؤمن بأنه لا حدود للإمكانات عند صقلها بالتدريب الصحيح والمناسب، من هنا أطلقنا “أكاديمية سكاي نيوز عربية”، لنتيح الفرصة لجميع الراغبين في دخول عالم الإعلام الواسع بأن يبدؤوا هذه الرحلة الشيقة حاملين معهم جميع أدوات النجاح، وذلك عبر دوراتنا المتنوعة التي تشمل جميع المنصات الإعلامية سواء كانت المرئية أو المسموعة أو الرقمية. وندعو الجميع للتسجيل بدوراتنا، ليباشروا تجربة تدريبية رائعة، إذ توفر الأكاديمية عالماً جديداً؛ تُصقل فيه المواهب وتُطور المهارات وتُعزز القدرات؛ لتفتح آفاقاً واسعة للاحتراف في مجالات القطاع بإعطاء المتدربين انطلاقة قوية وفريدة في سماء الإعلام المتقدم”.
وحول ما يتعلق بالبرنامج التدريبي، تتيح “أكاديمية سكاي نيوز عربية” أكثر من 30 دورات متنوعة ومتخصصة تتوزع على أربع فئات رئيسية وتتوفر باللغة العربية وهي: فئة الإعلام الرقمي، وفئة العمليات التقنية، وفئة الإنتاج التلفزيوني، وفئة الإنتاج الإذاعي، وستكون متاحة خلال المرحلة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتنطلق لاحقاً في منطقة الخليج العربي وباقي الدول العربية. وتهدف هذه الدورات إلى صقل المهارات في جميع مجالات الإعلام، لإعطاء المتدربين انطلاقة قوية في سماء إعلام المستقبل والإعلام الرقمي.
وستنطلق الأكاديمية باول دفعة من 26 شابا وشابة من الفائزين في برنامج “نجم سكاي نيوز عربية”، والذي أُطلق في بداية عام 2020 بالتعاون مع 14 جامعة عربية، وذلك ضمن برامج القناة التدريبية. وسيقوم كل من الإعلامي نديم قطيش والدكتور يحيى خيرالله والصحفية الرقمية إيمان خطاب بتقديم الدورة التي تجمع بين الإعلام التقليدي والمتقدم من خلال محاور أساسية أبرزها: التواصل الرقمي والتقديم التلفزيوني والكتابة التحريرية.
وتوفر “أكاديمية سكاي نيوز عربية” دوراتها التدريبية لمجموعة واسعة من المؤسسات، بما فيها الجهات الحكومية وشبه الحكومية والمؤسسات الخاصة، والمراكز العلمية والإعلامية، إضافة إلى الأفراد المهتمين بالعمل الإعلامي، والراغبين باكتساب خبرات ومهارات إعلامية مميزة من طلبة الجامعات والخريجين الجدد منها.

للتسجيل ولمزيد من المعلومات عن الدورات التدريبية يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:https://academy.skynewsarabia.com/
والإطلاع على مقطع الفيديو الخاص بالأكاديمية هنا : https://we.tl/t-XTmzBknFVK

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الاردن: إطلاق برامج رفع القدرات للجمعيات المحلية المجاورة لمحمية “برقع في رويشد”

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر، 19 ابريل 2021 ضمن برامج تطوير المجتمعات المحلية، …