برنامج الأمم المتحدة يعلن عن تلقيح موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم في لبنان

نائبة المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان نجاة رشدي
شبكة بيئة ابوظبي: مركز الأمم المتحدة، بيروت، لبنان 21 نيسان/أبريل 2021

أعلنت اليوم نائبة المنسق الخاص، المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، السيدة نجاة رشدي، عن وصول الدفعة الأولى من لقاح أكسفورد-أسترازينيكا (AZ) من مقرّ الأمم المتحدة الرّئيسي في نيويورك. وتتألف الدّفعة الأولى من 15,000 جرعة من لقاح أسترازينيكا، سيتم استخدامها ضمن برنامج تلقيح موظفي الأمم المتحدة وأفراد عائلتهم المعترف بهم في لبنان.
إنّ برنامج التلقيح ضدّ فيروس كوفيد-19 الخاص بمنظومة الأمم المتحدة هو برنامج يدعمه الفريق الوطني للأمم المتحدة في لبنان، ويتماشى مع خطة التلقيح الوطنية ومع عملية التوزيع الوطنية للّقاحات التي يتم تنسيقها بشكل وثيق مع منظمة اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة العامة في لبنان.
من خلال هذا اللقاح الذي تتولّى الأمم المتحدة بنفسها إدارته، تأمل منظومة الأمم المتحدة في لبنان تخفيف العبء عن الحكومة اللبنانية من خلال توفير لقاحات إضافية لمكافحة انتشار فيروس كورونا بالتنسيق الوثيق مع وزارة الصحة، بالإضافة إلى سعيها المتواصل إلى ضمان حماية وسلامة ورفاهية موظفيها الدوليين والوطنيين.
وقد أوضحت السيدة رشدي أن عملية التلقيح الخاصة بالأمم المتحدة ستتبع شروط ومعايير الأولوية والأهلية المحددة من قبل الأمم المتحدة، بما يتماشى مع توجيهات وزارة الصحة العامة. وسيتم توفير هذه اللقاحات لقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة (اليونيفيل) ولكافة موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم، مشيرةً إلى أنّ عملية اختيار مراكز التلقيح تمّت وفقاً لمعايير ومتطلبات الوزارة. وعليه، تؤكد الأمم المتحدة التزامها بتحميل كافة المعلومات الخاصة بموظفي الأمم المتحدة الذين سيتم تلقيحهم من قبل الأمم المتحدة، على المنصة الوطنية “IMPACT”.
ختاماً، كرّرت المنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في لبنان ضرورة حماية موظفيها الأمميين حتى يتمكنوا بدورهم من حماية الآخرين ومن خدمتهم.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الإسكوا تطلق برنامجًا لتحفيز انتشار التجارة الإلكترونية

شبكة بيئة ابوظبي، الاسكوا، لبنان، بيروت، 6 نيسان/أبريل 2022 أطلقت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية …