تقرير الاستدامة الأول لبلدية دبي يحصل على اعتراف عالمي من منظمة (GRI) لمحتواه ومعاييره

شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، دبي، 3 أكتوبر 2019
حقق التقرير الأول للاستدامة، الذي أصدرته بلدية دبي، على اعتراف عالمي، بحصوله على “علامة” منظمة (GRI)، الخاصة بالإفصاح العالمي عن تقارير الاستدامة، بعد اجتيازه بنجاح كبير عناصر تقييم تقارير الاستدامة من المنظمة.
وكانت بلدية دبي قد أعدت تقريرها الأول للاستدامة بناء على التزام دقيق بمعايير منظمة الاستدامة العالمية (GRI) التي تم نشرها عام 2018، وتعتبر هذه المنظمة، بمثابة مبادرة ومنصة عالمية لمقارنة أداء وإنجازات المؤسسات العامة والخاصة في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية ومساهمتها في تحقيق الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، وتتضمن تقارير الاستدامة مجموعة من الافصاحات والمؤشرات التي تتعلق بالأداء الاقتصادي والاجتماعي والبيئي للمؤسسات.
وصرح داوود الهاجري مدير عام بلدية دبي، أن هذا الإنجاز هو جزء من استراتيجية البلدية لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية في مجال الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، ومساهمتنا في رفع مستوى تمثيل دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ضمن مؤشرات التنافسية العالمية.
ومن جانبها قالت نورة الشامسي مدير إدارة الاستراتيجية والتميز المؤسسي في البلدية، أن إطلاق تقرير الاستدامة الأول للبلدية وتحقيقه لهذا الإنجاز، يعتبر خطوة مهمة في مسيرتنا نحو التميز والريادة والمنافسة مع المؤسسات العالمية، كما أن مبادرة تقارير الاستدامة العالمية تتيح لنا فرصة مقارنة أدائنا مع أداء منظمات ومؤسسات حكومية وخاصة على مستوى عالمي، مما يساعدنا في تحديد فرص التعلم والتحسين والتطوير على خطط عملنا ونتائجنا بما يتجاوز توقعات المجتمع العالمي. وسيتم نشر تقريرنا في موقع المنظمة العالمية للاستدامة وموقع البلدية.
الجدير بالذكر أن منظمة إعداد تقارير الاستدامة العالمية (GRI) هي مبادرة دولية معنية بنشر معايير الاستدامة العالمية منذ سنة 1997، وتعمل على تشجيع المؤسسات العامة والخاصة على تطبيق ممارسات تدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة ونشر تقارير الاستدامة لتحقيق مبادئ الشفافية والعمل المشترك والتنافسية العالمية.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

مجموعة شلهوب تُحدد استراتيجية أعمالها المستدامة في السعودية

ضمن أحدث تقارير الاستدامة الخاصة بها المجموعة شكّلت لجنة استراتيجية الاستدامة التي تتمتع بخبرات متخصصة …