مفوضية اللاجئين تعيّن ريا أبي راشد سفيرة للنوايا الحسنة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شبكة بيئة ابوظبي: مفوضية اللاجئين، مكتب دبي 26 ابريل 2021
أعلنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم عن تعيين مقدمة البرامج التلفزيونية الشهيرة ريا أبي راشد سفيرة إقليمية للنوايا الحسنة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وقد عملت ريا كمناصرة بارزة للمفوضية منذ عام 2017، ولطالما سخرّت صوتها وحضورها الإعلامي في المناصرة والتوعية بقضايا اللاجئين والنازحين قسراً حول العالم.
قبل تعيينها عملت ريا بشكل وثيق مع المفوضية من خلال مشاركتها في عدد من الحملات والأنشطة، وهي تعد أول امرأة عربية يتم اختيارها كسفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية. وقد بدأ التعاون بينها وبين المفوضية عام 2017 من خلال “إم بي سي الأمل”، الذراع الخاص لمجموعة “إم بي سي” في مجال المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية. وقد واصلت منذ ذلك الحين دعمها لحقوق اللاجئين من خلال مشاركتها عبر المنصات الرقمية في حملات المفوضية الرمضانية وحملات الشتاء، وكذلك في النداءات الطارئة المختلفة التي تطلقها المفوضية.
وفي هذه المناسبة، قالت ريا أبي راشد: “يشرفني أن يتم اختياري كسفيرة للنوايا الحسنة للمفوضية. وبينما أدرك حجم المهمات والمسؤوليات التي تنتظرني، إلا أنني أتمنى أن أتمكن تحقيق أثر إيجابي، ولو كان بسيطاً، في حياة الأشخاص الأكثر احتياجاً في منطقتنا. أتوجه بالشكر الجزيل لمفوضية اللاجئين لمنحي هذه الثقة.”
ترحيباً بتعيين أبي راشد، قال حسام شاهين، رئيس شراكات القطاع الخاص في المفوضية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “يسعدنا جداً انضمام ريّا كسفيرة للنوايا الحسنة تكريماً لالتزامها بدعم اللاجئين. ولهذا التعيين أثر خاص خلال شهر رمضان المبارك وتزامناً مع حملتنا #خيرك_يفرق في كل ثانية حيث يمكن لكل ثانية أن تحدث فرقاً وتترك أثراً في حياة اللاجئين عبر مناصرتهم وإيصال صوتهم.”

وأضاف شاهين: “يلعب سفراء النوايا الحسنة دوراً هاماً في تقريب قضية اللاجئين للجمهور، ونتطلع لمواصلة حشد الدعم وإلهام المزيد من الناس في المنطقة وحول العالم للتحرك من أجل اللاجئين والنازحين قسراً من خلال صوت ريا وحضورها على كافة المنصات.”
وعلاوة على توفير الدعم للمفوضية عبر المنصات الرقمية على مدار السنوات الأربع الماضية، شاركت ريا في العديد من المبادرات، وشمل ذلك مشاركتها في رحلات ميدانية إلى الأردن ولبنان، واستضافة حملة لجمع التبرعات بعنوان #دفاثون تم من خلالها جمع التبرعات في بث حي لتدفئة العائلات اللاجئة في موسم الشتاء القارس. هذا العام، ستدعم ريا أيضاً حملة #خيرك_يفرق في كل ثانية، الحملة العالمية الثالثة التي تنظمها المفوضية خلال شهر رمضان المبارك، وهي تركز على التأثير الهائل الذي يمكن للأفراد إحداثه في غضون ثوانٍ، في حياة العائلات اللاجئة والنازحة التي انقلبت حياتها رأساً على عقب في غضون لحظات وأجبرت على الفرار من ديارها بحثاً عن الأمان.
وعلى مدار مسيرتها الممتدة على مدار عقدين، نجحت ريا، لبنانية الأصل، في ترسيخ مكانتها كشخصية إعلامية بارزة في العالم العربي، حيث اشتهرت بإجراء المقابلات مع عدد من أبرز المشاهير العالميين وتقديم برامج تلفزيونية حظيت بشعبية واسعة. ريا أبي راشد مذيعة ومنتجة في مجموعة “إم بي سي”، وشاركت في تقديم برنامج المواهب التليفزيوني الناجح “أرابز غوت تالنت”(Arab’s Got Talent)، كما أنها مقدمة برنامج “سكوب مع ريا” الذي يقدم لجمهور المنطقة أحدث أخبار السينما والمقابلات مع مشاهير هوليوود.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

دولة الإمارات ليست كياناً سياسياً واقتصادياً فقط وإنما كيان حضاري وإنساني ومنارة للأمل في المنطقة

ترأس اجتماع مجلس الأمناء واحتفى برواد العطاء وكبار المتبرعين لحملة 100 مليون وجبة محمد بن …