الهلال الاحمر الاماراتي يدعم العمل الخيري في الاردن

شبكة بيئة ابوظبي: الأردن، عمان، محمد العويمر 2 مايو 2021
ضمن جهود هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم الايتام في الاردن قامت الهيئة بتوزيع كفالات الايتام الدورية ل ١٨٤٠ طفلا يتيما وذلك بالتعاون مع الجمعية الأردنية الخيرية لتأهيل ورعاية الايتام والفقراء.
ياتي ذلك ضمن النشاطات الهيئة خلال شهر رمضان المبارك حيث بلغت قيمة الكفالات ٣٤٠ الف دينار اردنيا وزعت على كفالات الايتام في كافة مناطق المملكة.
الرئيس الفخري للجمعية الأردنية الخيريه لتأهيل ورعاية الايتام والفقراء احمد العميان شكر دولة الامارات العربية المتحدة ودورها الانساني في تقديم العون والمساعدة في كل مكان في هذا العالم وشكر الهلال الاحمر الإماراتي صاحب الايادي البيضاء في الاردن والذي يقدم الدعم للعمل الخيري والإنساني بجهود مشكورة من السفارة الامارتية في عمان التي تعمل لخدمة رسالة الانسانية التي قادتها دولة الامارات بفضل حكمة الشيخ زايد رحمه الله الذي جعل من الخير شعارا لهذه الدولة التي يسير حكامها على نهج زايد الخير.
وقدم العميان للقائم باعمال سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة خالد علي النعيمي درع الايتام تكريما وتقديرا لجهود المبذوله من قبل الهلال الاحمر الإماراتي وسفارة دولة الامارات العربية المتحدة في الاردن.
وعبّر النعيمي في هذه المناسبة عن بالغ تقديره واعتزازه لما يجمع الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية من علاقات متميزة على الصعد كافة، كذلك بالروابط المتينة وأواصر التكافل الاجتماعي التي تجمع الشعبين الشقيقين، كما قدم شكره للحكومة الأردنية على تعاونها مع سفارة دولة الإمارات لإنجاح مبادرات العمل الخيري ، وأشاد بالتنسيق المستمر والبنّاء مع وزارة التنمية الاجتماعية والجمعيات الأردنية المعنية بالعمل الخيري والإنساني.
ويذكر ان دولة الإمارات العربية المتحدة حافظت على ريادتها الإقليمية والعالمية في مجال العمل الخيري والإنساني، وذلك من خلال مبادراتها المتعددة لتقديم العون والمساعدة لإغاثة مناطق الأزمات والكوارث الطبيعية، والأنشطة المتعددة للمنظمات الإماراتية الناشطة في هذا المجال، ومن أهمها هيئة الهلال الأحمر الإماراتية التي تأسست عام 1983.
حيث عملت الهيئة في مجال المساعدات الإنسانية في إطار المجهودات الجبارة التي تضطلع بها دولة الإمارات العربية المتحدة، سواء في مجال دعم جهود التنمية في المجتمعات النامية والمناطق الهشة، وفي تقديم مبادرات مباشرة لتوزيع المساعدات، وتوفير أماكن لإيواء النازحين والمشرَّدين حول العالم.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الأردن: اليوم الوطني لقطاف ثمار الزيتون

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، البلقاء، محمد العويمر، 2 نوفمبر 2021 رعا وزير الزراعة الاردني المهندس …