مساهمات مبتكرة للشركات دعماً لحملة “100 مليون وجبة”

القطاع الخاص ومجتمع الأعمال كان حاضراً بقوة في التبرع للحملة الأكبر في المنطقة لإطعام الطعام في رمضان في 30 دولة
•”أﭬايا العالمية” المتخصصة بتبسيط حلول الاتصال تنظم فعالية خيرية لدعم حملة 100 مليون وجبة
•أكثر من 200 موظف في الشرق الأوسط وأفريقيا ضمن فريق عمل “أﭬايا العالمية” ساهموا بتأمين أكثر من 100 ألف وجبة
•نضال أبو لطيف: قيادة هذا البلد تضع الإنسانية في صميم رؤيتها وتبذل جهود فريدة من نوعها، لم يقم أحد غيرها بمثلها لتعزيز الازدهار
•كل درهم يصب في صندوق حملة “100 مليون وجبة” يوفر المكونات الأساسية لوجبة طعام لجائع في المجتمعات الأقل دخلاً التي تشملها الحملة
•حملة 100 مليون وجبة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية فتحت قنوات التبرع أمام الجميع من داخل الدولة وخارجها
•الأفراد والمؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص والجمعيات الخيرية والمجتمعية ساهموا بشكل مكثف في الحملة الأكبر لإطعام المحتاجين في 30 بلدًا في العالم
•القطاع الخاص كان له دور أساسي في تسريع تحقيق الهدف الكامل من التبرعات في الأيام العشرة الأولى لانطلاق الحملة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 06 مايو 2021

مساهمات مبتكرة قدمتها شركات القطاع الخاص ومجموعات الأعمال، من دولة الإمارات ومن خارجها، لحملة “100 مليون وجبة”، الأكبر من نوعها في المنطقة لتوفير الدعم الغذائي للأسر والأفراد المحتاجين في 30 دولة في العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأوروبا وأميركا الجنوبية خلال شهر رمضان المبارك.
وفيما رصدت عدد من الشركات نسبة من ريع مبيعاتها في شهر رمضان أو في عطلات نهاية الأسبوع لدعم الحملة، التي تنظمها مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، قامت شركات أخرى بمضاعفة مجموع تبرعات عملائها في الحملة تحت بند برامج المسؤولية المؤسسية الاجتماعية، في حين عمدت شركات ومشاريع ناشئة إلى اعتماد مبدأ التمويل الجماعي للتبرع للحملة من خلال منصات رقمية معتمدة متعاونة مع الحملة مثل سداد دبي ومنصة يلا غيف.
وعكست هذه المبادرات الفردية والمؤسسية على مستوى شركات القطاع الخاص الأثر الإيجابي والتفاعل المجتمعي الكبير الذي حققته حملة 100 مليون وجبة التي تتم بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية والشبكة الإقليمية لبنوك الطعام وعدد من المؤسسات الإنسانية والخيرية في الدول التي تشملها الحملة.
تواصل للخير
وفي “أﭬايا العالمية”، المتخصصة بتبسيط حلول الاتصال والتعاون بين فرق العمل في قطاعات الأعمال، بادر موظفو أﭬايا في الشرق الأوسط وأفريقيا هذا الأسبوع إلى التبرّع بأكثر من 100 ألف وجبة، دعماً لحملة 100 مليون وجبة التي تقدم الدعم الغذائي من دولة الإمارات إلى 30 دولة في 4 قارات.
عمل إنساني جماعي
ونظّم مقر “أﭬايا العالمية” بدبي الفعالية الخيرية عبر منصة “أﭬايا سبايسز” للاتصال عبر الفيديو، المخصّصة لتعاون فرق العمل، حيث شارك 100 من موظفي الشركة المتواجدين في دولة الإمارات بشكل شخصي، بالإضافة إلى 100 موظف ممن شاركوا بشكل افتراضي من فروع الشركة في بلدان عربية وأفريقية، وعبّر الجميع عن التزامهم بالتبرّع للحملة، ليصل إجمالي تبرعاتهم إلى ما يعادل 100 ألف وجبة.
تقدير
وقال نضال أبو لطيف، رئيس “أﭬايا العالمية”: ” أنا فخور للغاية بفريق أﭬايا في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا الذين بغض النظر عن أصولهم ومعتقداتهم، قد تقدموا شخصيًا للمساهمة في المبادرة. وهذا يدل على ان الروح العالمية للحملة ويظهر مرة أخرى أن قيادة هذا البلد تضع الإنسانية في صميم رؤيتها ”
وأضاف: “تقوم القيادة الاماراتية، ببذل جهود فريدة من نوعها، لم يقم أحد غيرها بمثلها لتعزيز الازدهار. وأنا أتحدث بالنيابة عن فريقي عندما أقول إننا فخورون جدا ونشعر بأننا محظوظون كوننا موجودين في هذا البلد الكريم. كما أشعر بالفخر لأن فريق العمل يُظهر تقديره لما تقوم به الإمارات وقيادتها من خلال تقديمه الدعم الرائع لهذه القضية.”
استجابة
وتشكل حملة “100 مليون وجبة” استجابةً عملية لأكبر تحدٍ يواجه العالم اليوم، ويتمثل بالجوع وسوء التغذية التي يعاني أكثر من 820 مليون إنسان حول العالم من شكل من أشكالها. وتقول منظمات دولية أن أكثر من 52 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يعانون شكلاً من أشكال سوء التغذية بما يشكل قضية إنسانية ملحّة.
بدرهم
وتهدف حملة 100 مليون وجبة من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية إلى إطعام الطعام في شهر رمضان مما يخفف من معاناة الأفراد والأسر في 30 دولة. ويمكن للتبرع بدرهم إماراتي واحد توفير المكونات الأساسية المطلوبة لإعداد وجبة طعام في المجتمعات الأقل دخلًا التي تغطيها الحملة.
الأيام العشرة الأولى
ودعمت مساهمات المشاريع الناشئة والصغيرة والمتوسطة والشركات العائلية ومجموعات الأعمال حملة 100 مليون وجبة منذ انطلاقها قبل بداية شهر رمضان بيومين، وسرّعت تحقيق الحملة هدفها كاملاً بتأمين قيمة توفير 100 مليون وجبة خلال الأيام العشرة الأولى من بدئها.
خيارات مفتوحة
وواصلت حملة “100 مليون وجبة” تلقي مساهمات الجميع من داخل دولة الإمارات وخارجها من خلال التبرع المباشر عبر أربع قنوات هي الموقع الإلكتروني www.100millionmeals.ae، والتحويل المصرفي لحساب حملة 100 مليون وجبة في “بنك دبي الإسلامي”، ورقمه: (AE08 0240 0015 2097 7815 201)، أو من خلال الرسائل النصية القصيرة SMS عبر الأرقام الموضحة على الموقع الإلكتروني وذلك لمستخدمي شبكتي “دو” و”اتصالات” داخل دولة الإمارات، وكذلك تتيح الحملة إمكانية التبرع بالتواصل مباشرة مع فريق الحملة في مركز الاتصال على الرقم المجاني 8004999 أو البريد الإلكتروني: info@100MillionMeals.ae
نطاق الحملة
وتشمل حملة 100 مليون وجبة بدعمها الغذائي ثلاثين دولة في أربع قارات هي السودان والصومال واليمن وتونس والأردن وفلسطين ولبنان ومصر والعراق وسيراليون وأنغولا وغانا وأوغندا وكينيا والسنغال وأثيوبيا وتنزانيا وبروندي وبنين وطاجيكستان وقيرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وأفغانستان وبنجلاديش وباكستان والهند ونيبال وكوسوفو والبرازيل.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

شما المزروعي: الإمارات تعتبر الإنسان أولوية

أكدت خلال الاستعراض الدوري الشامل أمام مجلس حقوق الانسان العمل على تعزيز الحوار السملي شما …