بلدية دبي تعزز التوعية المجتمعية بتقليل إنتاج النفايات

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، دبي، 10 مايو 2021
أطلقت بلدية دبي منذ بداية شهر رمضان المبارك، حملة التوعية المجتمعية “تسوق بذكاء .. وقلل نفاياتك” للتوعية بأهمية المساهمة المجتمعية بتقليل إنتاج النفايات بشكل عام وإتباع العديد من الوسائل والأفكار البيئية المستدامة أثناء التسوق وكذلك في المنزل، مما يعزز قيم ثقافة ترشيد الاستهلاك والاستدامة وتقليل نسب هدر الطعام خلال أيام الشهر الفضيل.
أن حملة “تسوق بذكاء .. وقلل نفاياتك” تأتي ضمن خطة التوعية المجتمعية في مجال الإدارة المستدامة للنفايات والتي تهدف إلى تعزيز نشر ثقافة تقليل إنتاج النفايات وإتباع أفضل الممارسات المستدامة سواء لدى الفرد أو المؤسسة على حد سواء، مما يساهم بتحقيق أهداف الخطة الاستراتيجية لإدارة النفايات (2013-2030) وترسيخ مفاهيم التنمية البيئية المستدامة، وهنا لابد من الإشارة إلى أهمية تعزيز المسؤولية المجتمعية لكل فرد بالمجتمع بأن يلتزم بتحمل مسؤولية تقليل النفايات، والتقيد بإتباع أفضل الممارسات البيئية المستدامة بكل مكان يتواجد فيه.
4 محاور توعوية
تضمنت هذه الحملة نشر 23 رسالة توعوية متعلقة بالإدارة المستدامة للنفايات، تندرج تحت أربعة محاور رئيسه هي “التسوق الذكي ونصائح للتغلب على التلوث البلاستيكي والتغلب على هدر الطعام والتخلص السليم من النفايات “والتي في حال تقيد الأفراد والمؤسسات بها سيكون لها أثر مباشر على نشر ثقافة الاستدامة وتعزيز قيم المسؤولية البيئية المجتمعية.
فعاليات وتعاون
ومن منطلق تعزيز التوعية الإلكترونية تم نشر الإعلانات والرسائل التوعوية الخاصة بهذه الحملة عبر منصات التواصل الاجتماعي لبلدية دبي، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم نشرها عبر البريد الإلكتروني لجميع موظفي حكومة دبي، وسيتم تكثيف التعاون مع كافة الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص لتعزيز مجالات التوعية البيئية لفئة الطلبة والموظفين عن طريق تنظيم محاضرات عن بعد ونشر الرسائل والنصائح عبر البريد الإلكتروني لنشر وتعميم ثقافة الحد من التأثيرات السلبية للنفايات على جميع عناصر المنظومة البيئية وصحة وسلامة الإنسان .

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تفوز بعشر فئات ضمن جوائز ستيفي العالمية

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، دبي، 19 سبتمبر 2021 حققت بلدية دبي حضوراً استثنائياً …