صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً يساهم في دعم الأيتام وإثراء حياتهم في أبوظبي

• تهدف حملة “معاً لكل يتيم” التابعة لهيئة معاً إلى دعم وتمكين 380 يتيمًا في أبوظبي، وتوفير أفضل الفرص لاندماجهم مع المجتمع.
• لتوسيع نطاق المبادرة وجذب المساهمات عبر رفع مستوى الوعي، تتعاون عدد من الشركات والمقاهي في أبوظبي لجمع المساهمات من خلال رموز الاستجابة السريعة والرسائل النصية من خلال شركتي دو واتصالات، ومنشورات وسائل التواصل الاجتماعي فضلاً عن الصفحة المخصصة للحملة في منصة جمع المساهمات التابعة للهيئة.
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 10مايو، 2021

تدعو هيئة المساهمات المجتمعية -معاً سكان أبوظبي إلى المساهمة والتآزر لتحقيق مقاصد الحملة المجتمعية الهادفة إلى دعم 380 يتيماً في الإمارة والتي تعكس قيم روح العطاء مع حلول نهاية شهر رمضان واقتراب عيد الفطر.
تندرج المبادرة ضمن صندوق الاستثمار الاجتماعي التابع لهيئة معاً، وتم إطلاق برنامج “معاً لكل يتيم” من قبل هيئة حكومية العام الماضي بهدف جمع 10 ملايين درهم إماراتي لدعم الأيتام من قبل سكان أبوظبي ومؤسساتها.
تشجع الحملة القطاع العام والخاص والمجتمع المدني في أبوظبي للمساهمة في إيجاد حلول للقضايا الاجتماعية وفقاً للأولويات المحددة في الإمارة المتمثلة في تعزيز التماسك الأسري والمجتمعي وجودة التعليم وتنمية المهارات بغض النظر عن الوضع الاجتماعي والظروف المحيطة.
وفي إطار المبادرة ستوفر الهيئة الدعم الاجتماعي المباشر من خلال المساهمات المالية الواردة عبر المنصة لرعاية الأيتام وفق مختلف سبل الحياة، وتعزز فرص اندماجهم مع المجتمع وإلحاقهم مستقبلاً بسوق العمل ليكونوا أفراداً منتجين، في خطوة رائدة لترسيخ مرتكزات رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030 المعنية بتطوير بيئة اجتماعية مثالية تجعل من إمارة أبو ظبي الوجهة المفضلة على المستوى العالمي للإقامة والعمل والاستثمار.
سيتم تخصيص كل درهم من المساهمات الواردة في مجال تأمين التعليم ودفع تكاليف الدراسة ودعم المقبلين على الزواج وتوفير التكاليف المتعلقة بالسكن والأثاث، بالإضافة لتوفير الدعم في المجال الطبي.
وبهدف توسيع نطاق الحملة التي تعكس قيم العطاء والتآخي خلال شهر رمضان وعيد الفطر، عملت الهيئة ممثلة بصندوق الاستثمار الاجتماعي على التعاون مع الشركات والمقاهي في إمارة أبوظبي وياس مول لتعزز المشاركة المجتمعية لإحداث أثر اجتماعي إيجابي.
ولنشر الحملة على نطاق أوسع وتعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دعم الأيتام، نشرت الهيئة الملصقات التثقيفية لتفعيل المساهمة المجتمعية، إذ يمكن للأفراد المساهمة بسهولة من خلال مسح رمز الاستجابة السريعة على الإيصالات والملصقات وعلى أكواب القهوة والعناصر المشتراة من العلامات المحلية المشاركة، بالإضافة لإمكانية المساهمة عبر تطبيق الدار العقارية “دارنا”، ومن خلال مسح رمز الاستجابة السريعة على المنشورات وأكواب القهوة ولوائح الطعام الموجودة على الطاولات والموائد والشاشات الرقمية والملصقات المعروضة في ياس مول.
تعتبر حملة “معًا لكل يتيم” مثالاً رائداً يترجم التزام هيئة معاً لبناء مجتمع متعاون في أبوظبي من خلال تفعيل المشاركة المجتمعية لإحداث أثر اجتماعي إيجابي وإثراء حياة أبناء المجتمع، مما يساهم في دعم مسيرة التطور والازدهار في إمارة أبوظبي.
يمكنكم المساهمة في الحملة من خلال زيارة الموقع الإلكتروني fundraise.maan.gov.ae والضغط على “تبرع الآن”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

3000 طالب من 18 مدرسة في الإمارات يشاركون في برنامج تعليمي مؤثر عبر الإنترنت من أجل التنمية المستدامة

·يهدف برنامج “دراسات العالم الحقيقي” “Real World Studies” لإلهام وتمكين الجيل القادم من المواطنين العالميين، …