انطلاق بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء على شاطئ المرفأ بالظفرة

تحت رعاية حمدان بن زايد ..
أكثر من 500 مشارك ومشاركة.. ويستمر التسجيل لغاية الأحد المقبل
نحو 20 مُشاركة في فئة النساء يتنافسن على 10 مراكز بقيمة 620 ألف درهم
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، المرفأ، الظفرة، 14 مايو 2021

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي، انطلقت اليوم الجمعة، بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، وتستمر لغاية 16 مايو الجاري، على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة بإمارة أبوظبي.
قال عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء تعكس جهود القيادة الرشيدة، في
وتوجه نائب رئيس اللجنة بجزيل الشكر وعظيم الامتنان إلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لرعايته الكريمة للبطولة، ومتابعته المستمرة لكافة الأنشطة والفعاليات التي تساهم في تنمية منطقة الظفرة وتسليط الضوء على معالمها السياحية والتاريخية العريقة.
كما قدم الشكر إلى كافة الرعاة والداعمين للبطولة وفي مقدمتهم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، والشريك الاستراتيجي شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك “، والراعي “دلما مارين”، والدعم المقدم من (دائرة البلديات والنقل – بلدية منطقة الظفرة، شرطة أبوظبي، جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، قناة بينونة)، مؤكداً على المسؤولية المجتمعية والدور الكبير الذي تقوم به هذه الجهات من أجل تحقيق التنمية الشاملة إلى جانب مساهمته في استمرارية مشاريع صون التراث.
بدوره، أكد عبيد خلفان المزروعي، مدير إدارة التخطيط والمشاريع في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، أن بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء مع انطلاقتها سجلت 509 مشاركين في فئتي الرجال والنساء، من مختلف إمارات الدولة ومن جنسيات مختلفة، وقد بلغت المشاركة النسوية نحو 20 مُشاركة.
وأوضح أن اللجنة المنظمة للبطولة خصصت 20 جائزة قيمة للفئتين (الرجال والنساء) بقيمة إجمالية بلغت 1.24 مليون درهم إماراتي، حيث خصصت 10 جوائز لفئة الرجال بقيمة 620 ألف درهم، و10 جوائز لفئة النساء بقيمة 620 ألف درهم، وقد توزعت الجوائز لكل الفئة كما يلي (200 ألف درهم للمركز الأول، 100 ألف للثاني ، 75 ألف للثالث، 50 ألف للرابع، 45 ألف للخامس، 40 ألف للسادس، 35 ألف للسابع، 30 ألف للثامن، 25 ألف للتاسع، 20 ألف للمركز العاشر).
وأضاف أن التسجيل بالبطولة متاح حتى اليوم الأخير الموافق 16 مايو الجاري، وذلك عبر الموقع الإلكتروني (kingfish.aldhafrafestival.com)، حيث يتم بعد ذلك طباعة ملصق المشاركة المعتمد والحصول عليه من موقع البطولة بمدينة المرفأ يومياً من الساعة 8 صباحاً ولغاية 6 مساءً.
ونوه المزروعي بأهمية أخذ المعلومات من منصات اللجنة الرسمية (تراثنا) على مواقع التواصل الاجتماعي، ومتابعتها بشكل مستمر لمعرفة تحديثات البطولة وتقديم الملاحظات والاستفسارات، وأيضاً معرفة نتائج البطولة ومشاهدة أعلى الأوزان الواردة إلى موقع استلام الصيد على شاطئ مدينة المرفأ.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

ياس وراشد بن حمدان بن زايد يتوجان الفائزين في بطولة الظفرة الكبرى لصيد الكنعد للرجال والنساء

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، الظفرة في 18 مايو 2021 توج الشيخ ياس بن …