معرض سوق السفر العربي 2021 ينطلق غداً الأحد حضورياً في دبي

تحت عنوان بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة
• أول حدث سفر دولي حضوري ضخم منذ بداية الجائحة
•تمثيل 62 دولة في أرض المعرض وانعقاد 67 جلسة مؤتمرات و145 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا
•خبراء السياحة في الشرق الأوسط متفائلون بشأن التعافي السريع للصناعة
•سيتم انعقاد النسخة الافتراضية للمعرض في الفترة الممتدة من 24 وحتى 26 مايو 2021 تستهدف من خلالها المشاركين الذين لا يستطيعون السفر إلى دبي
• الجلسة الافتتاحية للمعرض بعنوان «السياحة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً»
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 مايو 2021

سيجتمع نخبة من أبرز المتخصصين المحليين والإقليميين والدوليين في مجال السفر والسياحة في مركز دبي التجاري العالمي غدًا (الأحد 16 مايو) لافتتاح فعاليات معرض سوق السفر العربي 2021، وهو أول حدث حضوري عالمي ضخم للسفر منذ بداية تفشي الجائحة.
من أبرز فعاليات اليوم الأول للمعرض هو انعقاد الجلسة الافتتاحية بعنوان «السياحة من أجل مستقبل أكثر إشراقاً» والتي سيتم انعقادها من الساعة 12:00 إلى الساعة 1:00 ظهراً، ويديرها الإعلامية البريطانية الشهيرة بيكي أندرسون، مديرة تحرير ومذيعة شبكة سي إن إن الإخبارية في أبوظبي، وتضم الجلسة كلاً من المتحدثين: سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، والدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة وسكوت ليفرمور، كبير الاقتصاديين المتخصصين في منطقة الشرق الأوسط بـ «أكسفورد إيكونوميكس» وثوييب محمد، العضو المنتدب لشركة جزر المالديف للتسويق والعلاقات العامة.
وفي وقت لاحق من فترة ما بعد الظهر سيتم انعقاد جلسة أخرى بعنوان «السياحة في مرحلة ما بعد التعافي من كوفيد-19» ابتداءً من الساعة 2:00 وحتى الساعة 3:00 بعد الظهر وتضم كلاً من المتحدثين: الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات والسيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ورئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض والسيد هيثم مطر، العضو المنتدب للهند والشرق الأوسط وأفريقيا لفنادق ومنتجعات IHG

ومن الفعاليات الرئيسية الأخرى التي ستُعقد في اليوم الأول من الحدث، منتدى السياحة الصيني الذي سيتم انعقاده من الساعة 4 مساءً إلى الساعة 5 مساءً بتوقيت الخليج القياسي، وسيتم تسليط الضوء من خلاله على أحدث اتجاهات السفر للخارج من الصين بالإضافة إلى أفضل طريقة لتلبية هذا الطلب، وسيضم نخبة من أعضاء اللجنة المحترمين الذين يمثلون منظمات إدارة الوجهات السياحية وتجارة السفر الصينية الخارجية بما في ذلك سعادة السيد زايد بن راشد الزياني وزير الصناعة والتجارة والسياحة في مملكة البحرين ورئيس هيئة البحرين للسياحة والمعارض والدكتور طالب الرفاعي، الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة والدكتور آدم وو، الرئيس التنفيذي لشركة “سي بي إن ترافيل آند مايس” و”وورلد ترافيل أونلاين” وسوماثي راماناثان، نائب الرئيس ومديرة إدارة تسويق الوجهة التجارية في إكسبو 2020 دبي وهيلين شابوفالوفا، مؤسسة ومديرة شركة “بان أوكرانيا” والسيدة ألما أو يونغ، مديرة إدارة المشاريع والشراكات الاستراتيجية لدى مجموعة «إعمار للضيافة» والسيد وانغ، المؤسس والعضو المنتدب لشركة “هاي واي للسفر والسياحة”.
وبهذه المناسبة، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط:” “هذا العام أكثر من أي عام آخر، عملنا به جنبًا إلى جنب مع شركائنا والجهات الراعية معًا بشكل وثيق كي نتمكن من إقامة هذا الحدث الضخم بشكل حضوري، والذي سيحدد أسلوب صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط للأشهر القادمة المتبقية من العام الجاري.
وأضافت كورتيس قائلة: “سوف نتطلع إلى الاستفادة من أحدث الاتجاهات والفرص، بالإضافة إلى مواجهة التحديات بشكل مباشر من خلال الحلول المبتكرة بالتعاون مع الحكومات والجمعيات التجارية والمتخصصين في الصناعة والمؤثرين الذين يعملون معاً بانسجام تام”.

الآن في عامه الثامن والعشرين، سيتم انعقاد النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي 2021 تحت شعار “بزوغ فجر جديد للسفر والسياحة” في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة الممتدة ما بين يوم الأحد 16 إلى يوم الأربعاء 19 مايو 2021 وستشارك في فعاليات المعرض 62 دولة يمثلها كلاً من: الشركات العارضة الرئيسيين والمشاركين، وتشمل أبرز الدول المشاركة كلاً من: الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين وألمانيا وقبرص وتركيا ومصر والأردن وإيطاليا وإسرائيل واليونان والهند وإندونيسيا وماليزيا وكوريا الجنوبية وجزر المالديف والفلبين وتايلاند والمكسيك والولايات المتحدة الأمريكية، وهذا ما يؤكد أهمية وقوة الحدث من جهة وانتشاره وشعبيته الدولية من جهة أخرى.
وسيتم خلال المعرض انعقاد 67 جلسة مؤتمر مع أكثر من 145 متحدثًا محليًا وإقليميًا ودوليًا، كما يتضمن برنامج مؤتمر معرض سوق السفر العربي 2021 فعالية المسرح العالمي (جلوبال ستيج) لسوق السفر والذي سيستضيف قمة الصناعة الفندقية والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح مثل: المملكة العربية السعودية والصين وانعقاد مؤتمر دولي للسياحة والاستثمار بالإضافة إلى جلسة خاصة تركز على العلاقات الخليجية الإسرائيلية وأخرى على قطاع الطيران.
ومن الفعاليات الأخرى التي يتضمنها المعرض هو انعقاد فعالية ترافيل فورورد، إذ سيجتمع نخبة من المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم لمدة أربعة أيام على مسرح ترافيل فورورد، حيث ستتاح الفرصة لالتقاء الموردين والمندوبين من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخارجه بهدف تعزيز توجهات تكنولوجيا السفر وتقديم رؤى رائدة حول أحدث التقنيات والاتجاهات التي ستشكل بلا شك مستقبل السفر والسياحة.

هذا وسيشكل مرة أخرى معرض سوق السفر العربي 2021 جزءاً أساسياً من أسبوع السفر العربي، الذي سيقام على مدى 10 أيام ويتم فيه انعقاد المعارض والمؤتمرات وجلسات الإفطار والجوائز وإطلاق المنتجات وفعاليات التواصل، ومن الفعاليات الأخرى التي يتضمنها أسبوع السفر العربي إلى جانب النسخة الحية من معرض سوق السفر العربي هي: منتدى أرايفال دبي الذي يجتمع فيه أبرز المتخصصين في قطاع السفر والسياحة والضيافة من جميع أنحاء العالم لاستكشاف الجيل القادم من الاتجاهات والابتكارات للأنشطة السياحية ضمن الوجهة الواحدة، وكذلك معرض تكنولوجيا السفر “ترافيل فوروورد” ومؤتمر السفر الافتراضي لرابطة سفر الأعمال العالمية لمدة نصف يوم وقمة الاستثمار السياحي في الشرق الأوسط التي يعقدها معهد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وفعاليات التواصل السريع للمؤثرين الرقميين والمنتديات المخصصة للأسواق الرئيسية للمنطقة بما في ذلك الصين وبالطبع انعقاد الحدث الافتراضي من معرض سوق السفر العربي.
كما ستكون هذه النسخة وللمرة الأولى نسخة هجينة، حيث سيتم إطلاق حدث افتراضي لسوق السفر العربي بعد انتهاء الحدث الرئيسي بأسبوع، حيث تهدف الشركة المنظمة من خلال ذلك إلى الوصول لشريحة أكبر من المهتمين والعاملين في هذه الصناعة، وذلك من خلال الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي، الذي أقيم للمرة الأولى في وقتٍ سابق من العام الماضي، وأثبت نجاحه الكبير في جذب 12,000 زائر من 140 دولة.

وتابعت كورتيس حديثها قائلة: “من الضروري جداً أن نقوم بإدراج نسخة افتراضية في أسبوع السفر العربي لأن العديد من المتخصصين والخبراء في هذا المجال من جميع أنحاء العالم لا يمكنهم حالياً حضور الحدث الحضوري في كل عام، ولا سيما هذا العام نتيجةً لاستمرار تطبيق قيود السفر المفروضة الناجمة عن انتشار جائحة (كوفيد-19)”.
تجدر الإشارة إلى معرض سوق السفر العربي سيلتزم بشكلٍ صارم ببروتوكول وإرشادات الصحة والسلامة لمركز دبي التجاري العالمي. يعمل الفريق المسؤول عن تنظيم الحدث في مركز دبي التجاري العالمي جاهداً لضمان سير جميع الفعاليات بأمان، حيث نفذ في هذا الإطار سلسلة من الإجراءات التي تشمل عمليات تنظيف مكثفة، وتحسين دورة الهواء ونقاوته، وإنشاء محطات متعددة لتعقيم اليدين، والقيام بإجراءات الحفاظ على المسافة الآمنة والتباعد الاجتماعي.
ومن بين الشركاء الاستراتيجيين لـمعرض سوق السفر العربي 2021، دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي “دبي للسياحة” كشريك وجهة، ومجموعة إعمار للضيافة كشريك فندقي رسمي، وطيران الإمارات كشريك طيران رسمي.
إذا كنت تخطط لحضور معرض سوق السفر العربي 2021 بنسخته الحية، فلا تتردد في نشر واستخدام هاشتاغ (وسم) #ImGoingtoATM

نبذة حول معرض سوق السفر العربي:
يواصل معرض سوق السفر العربي “الملتقى” في عامه الثامن والعشرين دوره الرائد في منطقة الشرق الأوسط بصفته حدثاً عالمياً متخصصاً في قطاع السياحة والسفر في هذه المنطقة التي تشهد تغيرات مستمرة. كما يعد المعرض مركزاً رئيسياً لتلاقي الأفكار وإطلاق المبادرات التي تسهم في تطور هذه الصناعة، ويوفر في الوقت عينه فرصةً هائلة لاستقطاب الشركات المبتكرة، وفتح آفاق واسعة لفرص الأعمال.
سوق السفر العربي جزء من أسبوع السفر العربي.
www.wtm.com/atm/en-gb.html #IdeasArriveHere
وستقام الدورة المقبلة من معرض سوق السفر العربي من الأحد 16 ولغاية الأربعاء 19 مايو 2021 في مركز دبي التجاري العالمي.
كما ستقام النسخة الافتراضية من الإثنين 24 ولغاية الأربعاء 26 مايو 2021.

نبذة حول أسبوع السفر العربي:
يعد أسبوع السفر العربي حدثاً شاملاً يضم معرض سوق السفر العربي 2021 والحدث الافتراضي لسوق السفر العربي 2021، ويشهد إقامة معارض رئيسية هي ومنتدى أرايفال دبي (أكاديمية وكلاء السفر) ويوم مؤثرو وسائل التواصل الاجتماعي لسوق السفر العربي وجلسات تسريع التواصل مع المؤثرين الرقميين بالإضافة إلى ترافيل فورورد، الحدث الجديد في مجال تكنولوجيا السفر والابتكار في الضيافة. يجدد أسبوع السفر العربي التركيز على أبرز المواضيع الرئيسية التي تهم صناعة السفر والسياحة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومنديات المشترين المخصصة للأسواق الرئيسية المصدرة للسياح في كلٍ من: السعودية والصين والهند، وذلك على مدار أسبوعٍ كامل.
سيعود أسبوع السفر العربي إلى مركز دبي التجاري العالمي من الأحد 16 ولغاية الخميس 26 مايو 2021. لمزيد من
المعلومات، يرجى زيارة www.wtm.com/arabian-travel-week/en-gb.html

نبذة عن شركة ريد إكزيبشنز العالمية:
تعد ريد إكزيبشنز (Reed Exhibitions) شركة رائدة عالمياً في تنظيم الفعاليات بالاعتماد على البيانات والأدوات الرقمية، والتي تشمل أكثر من 400 حدث على مدار العام في 22 دولة حول العالم تتوزع على 43 من قطاعات الصناعة، تجذب إليها أكثر من 7 ملايين مشارك.
تجمع فعالياتنا بين الخبرات والبيانات الضخمة والتكنولوجيا لمساعدة العملاء في التواصل وجها لوجه أو رقمياً على عقد صفقات وكسب عائدات تقدر بمليارات الدولارات لمشاريع التنمية الاقتصادية للأسواق المحلية والاقتصادات الوطنية في جميع أنحاء العالم. تعد ريد إكزيبشنز جزء من مجموعة ريلكس (RELX) الرائدة عالمياً في توفير حلول المعلومات للعملاء المتخصصين في مختلف الصناعات والقطاعات. www.reedexhibitions.com

نبذة عن مجموعة ريلكس (RELX):
تعد مجموعة ريلكس كمزود عالمي رائد للتحليلات القائمة على المعلومات وأدوات القرار للعملاء المحترفين والتجاريين في مختلف القطاعات والصناعات والشركات. تخدم المجموعة عملاء في أكثر من 180 دولة ولديها مكاتب في حوالي 40 دولة. ويعمل لدى الشركة حوالي أكثر من 33 ألف موظف، نصفهم تقريبًا في أمريكا الشمالية. يتم تداول أسهم شركة RELX PLC، الشركة الأم في بورصات لندن وأمستردام ونيويورك باستخدام رموز الأسهم التالية: London: REL؛ أمستردام: REN ؛ نيويورك: RELX. وتبلغ القيمة السوقية للمجموعة حوالي 33 مليار جنيه إسترليني أي ما يعادل 39 مليار يورو أو 47 مليار دولار أمريكي.

نبذة حول سوق السفر العالمي
تضم محفظة سوق السفر العالمي (WTM) تسع فعاليات رائدة متخصصة في أعمال الشركات في أربع قارات، بصفقات تزيد عن 7.5 مليار دولار أمريكي. ومن أبرز هذه الأحداث والفعاليات:
النسخة الافتراضية من سوق السفر العالمي: تم إنشاء المنصة الافتراضية الجديدة لسوق السفر العالمي، بهدف إتاحة الفرصة أمام المندوبين من مختلف أنحاء العالم، لتنظيم اجتماعات افتراضية ثنائية وإبرام صفقات محتملة، بالإضافة إلى حضور المؤتمرات وجلسات المائدة المستديرة الافتراضية، والمشاركة في جلسات التواصل السريع وغيرها.

معرض سوق السفر العالمي لندن: الحدث العالمي الرائد في صناعة السفر الذي يعقد على مدار ثلاثة أيام ويستقطب نحو 50,000 زائر من كبار المتخصصين في قطاع السفر والسياحة ومسؤولي الحكومات ووسائل الإعلام العالمية الذين يجتمعون في “إكسل لندن” (أكبر مركز للمعارض والمؤتمرات الدولية في لندن) في شهر نوفمبر من كل عام، حيث يولد المعرض صفقات وعقود تزيد قيمتها عن 3.71 مليار جنيه إسترليني في قطاع السفر.
سيقام هذا المعرض بنسخته القادمة من الاثنين 01 إلى الأربعاء 03 نوفمبر 2021 في إكسل لندن http://london.wtm.com/

سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية: يجذب نحو 19,000 مشارك منهم 11,586 شخص من الخبراء والمتخصصين. يستقطب هذا المعرض الذي يقام في ساو باولو بالبرازيل أبرز المهتمين في قطاع السياحة والسفر على مستوى العالم، بما فيهم المشترين ووكلاء السفر، بهدف المناقشة والتفاوض واكتشاف آخر التطورات في هذه الصناعة.
سيقام المعرض بدورته الجديدة في الفترة من الثلاثاء 03 ولغاية الجمعة 05 أغسطس 2021 في مركز إكسبو بمدينة ساو باولو البرازيلية.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://latinamerica.wtm.com/.

معرض سوق السفر العالمي أفريقيا: تم إطلاق هذا المعرض لأول مرة عام 2014 في كيب تاون، جنوب أفريقيا. يحضره ما يقرب من 6,000 شخص من خبراء صناعة السفر والسياحة في أفريقيا. يشكل المعرض مزيجاً من المشترين ووسائل الإعلام والمواعيد المجدولة مسبقاً والتواصل بين الزوار.
سيقام هذا المعرض في نسخته المقبلة من الأربعاء 7 ولغاية الجمعة 9 أبريل عام 2021 في مركز كيب تاون الدولي للمؤتمرات في كيب تاون.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: http://africa.wtm.com/

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

السياحة الزراعية في الإمارات.. مروج خصبة تدعم استدامة البيئة وتوفر فرصاً استثمارية واعدة

• تنسجم مع محور “سياحتنا الخضراء” ضمن حملة “استدامة وطنية” الهادفة لإبراز الوجهات المستدامة. • …