برنامج الجينوم الإماراتي يضيف مراكز جديدة لأخذ العينات بالتعاون مع شبكة مستشفيات برجيل في أبوظبي

البرنامج يضيف خمسة مواقع جديدة لجمع العينات سيتولى إدارتها الفريق الطبي المتخصص في مستشفى برجيل
يأتي هذا الإعلان في أعقاب توجيهات دائرة الصحة بإدخال مرافق الرعاية الصحية في أبوظبي إلى البرنامج وزيادة عدد مراكز جمع العينات في جميع أنحاء الإمارة
شبكة بيئة ابوظبي: الإمارات العربية المتحدة، أبوظبي 19 مايو، 2021

كشف برنامج الجينوم الإماراتي عن توسيع نطاق انتشاره من خلال إضافة مراكز جديدة لجمع العينات بالتعاون مع مجموعة من المرافق المتخصصة والتابعة لشبكة مستشفيات برجيل في إمارة أبوظبي. وقد تم الإعلان عن تفاصيل التعاون بين شركة جي 42 للرعاية الصحية وبرجيل من خلال مؤتمر عقد مؤخرا بحضور كبار المسؤولين التنفيذيين بالإضافة إلى متخصصي الرعاية، والذي بدوره سلط الضوء حول البدء في شراكات متنوعة في المجال العلمي بين كلاً من المؤسستين.
ويمكن لمواطني الإمارة الآن المشاركة في البرنامج عبر زيارة مدينة برجيل الطبية في مدينة محمد بن زايد أو مركز واحة برجيل الطبي في مدينة زايد أو مركز برجيل الطبي في “ديرفيلدز مول” أو مركز برجيل الطبي في الشامخة أو مستشفى برجيل رويال في مدينة العين.

وخلال المؤتمر، قام أخصائيو الرعاية الصحية البارزون بمن فيهم الدكتور حميد الشامسي ، مدير معهد برجيل للسرطان ورئيس جمعية الإمارات للأورام ، والدكتورة ريحان سعفان، رئيسة قسم طب النساء والولادة والدكتور زين العابدين ، استشاري طب الأطفال وأمراض الدم والأورام بمدينة برجيل الطبية ، بتسليط الضوء على أهمية علم الجينوم وتأثيره على مستقبل الرعاية الصحية من خلال تطوير خطط علاجية تناسب احتياجات المرضى بشكل خاص.
وفي هذا الصدد، قال جون سونيل، الرئيس التنفيذي لمستشفيات ومراكز برجيل الطبية في أبوظبي والعين، ” نحن فخورون بالمشاركة في مثل هذه البرامج الهامة التي تم تصميمها لإحداث نقلة نوعية في قطاع الرعاية الصحية بأبوظبي وتحقيق رؤية الإمارة الرامية لإرساء مكانتها كمركز للبحوث الطبية والابتكار. نشجع جميع المواطنين الإماراتيين على المشاركة في برنامج الجينوم الإماراتي الذي يركز على تقديم رؤى أوضح للتباينات الوراثية بين السكان المحليين لتثمر في نهاية المطاف بتحقيق نتائج إيجابية للمرضى على المدى الطويل. فجميع مراكزنا مزودة بأحدث التجهيزات التي تعد الأفضل من فئتها وتقدم أرقى خدمات الدعم الطبية على يد مجموعة من العاملين المتخصصين المعتمدين من ذوي التدريب والمهارات العالية من أجل تيسير عملية المشاركة في البرنامج.

ويهدف برنامج الجينوم الإماراتي إلى توفير خدمات صحية وقائية وشخصية للمواطنين الإماراتيين من خلال فهم التركيب الجيني للمواطنين من أجل إطلاق الموجة التالية من الابتكارات الرئيسية التي تؤسس مجتمعاً محلياً أكثر صحة لأجيال اليوم والمستقبل.
ومن جانبه، قال أشيش كوشي، الرئيس التنفيذي لشركة “جي 42 للرعاية الصحية”: ” يهدف برنامج الجينوم الإماراتي لتمكين العلاج الطبي الدقيق والمخصص والارتقاء بنظام الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة. يسعدنا أن الشراكات لم تعد تقتصر على الهيئات الحكومية فقط لتشمل بدورها شركات الرعاية الصحية الخاصة.
نتطلع عبر هذه الشراكة الاستراتيجية إلى رفع مستوى الوعي بين المواطنين حول التأثير الإيجابي لعلم الجينات وأهميتها في حياتهم. ومن خلال شبكة برجيل الواسعة، سنتمكن من توفير وصول أسهل لمزيد من المتطوعين للمشاركة في البرنامج “.
وللمزيد من المعلومات عن برنامج الجينوم الإماراتي، بما في ذلك التفاصيل الكاملة حول المشاركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiratigenome.ae أو الاتصال على 800 UAE GENOME.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“فيفو” تطلق رسمياً “جوائز VISION+ للتصوير بالهاتف المحمول 2021”

“فيفو” تتعاون مع “ناشونال جيوغرافيك” لتنظيم مسابقة تصوير فوتوغرافي احترافي بالهاتف المحمول شبكة بيئة ابوظبي: …