إصدارات جديدة لنادي التراث في معرض ابوظبي للكتاب

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، 21 مايو 2021
يشارك نادي تراث الإمارات في فعاليات الدورة الـ 30 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب خلال الفترة ما بين 23 – 29 مايو الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، من خلال إصدارات وأنشطة في المجالات الثقافية والتراثية والكتب المُحققة والمؤلفة في جوانب التراث الأدبي والحياة الشعبية، إضافة إلى العديد من الدواوين الشعرية، وأعداد مجلة تراث الشهرية التي تصدر عن النادي.
وقال سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي مدير عام النادي إن المعرض يعتبر جسراً مهماً يربط القارئ بأهم الإصدارات المتنوعة التي تنتجها دور النشر العالمية والعربية والمحلية، ويستقطب نخبة من أبرز الكتاب والمؤلفين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم. مضيفاً أن نادي تراث الإمارات يهدف من خلال مشاركته في هذا الحدث الثقافي الدولي إلى تعزيز مفاهيم الحفاظ على التراث ونقله إلى الناشئة من أجل ربطهم بموروثهم وتقاليدهم العريقة، وتعريف الجيل الجديد بالإرث الحضاري والثقافي للدولة، وتعزيز الإحساس بهويتها الوطنية وبروح الولاء لها والانتماء إليها.
من جانبه أكد سعادة علي عبد الله الرميثي المدير التنفيذي للدراسات والإعلام في النادي أن مركز زايد للدراسات والبحوث التابع للنادي حريص على الحضور الفعال في المعرض من خلال مجموعة من الإصدارات الجديدة، ومن خلال الأنشطة والبرامج الثقافية حيث ينوي المركز إطلاق ملتقى تراثي ثقافي سيتضمن مجموعة من الجلسات الحوارية الثقافية. وأشار الرميثي إلى أن إدارة الأنشطة في النادي سوف تساهم في إثراء المشاركة في المعرض من خلال تنظيم مجموعة من الورش التراثية المتنوعة التي يقدمها ﻧﺨﺒﺔ ﻣﻦ اﻟﻤﺪرﺑﻴﻦ اﻟﺘﺮاﺛﻴﻴﻦ، كما تقدم الإدارة أيضاً أنشطة ترفيه وجلسات لإلقاء القصيد، وذلك في إطار التعريف بالتراث والمفردات التراثية، ويقع جناح النادي بالمعرض في قاعة 2 ((D10.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

لعبة هايك .. قصة أطفال للكاتب محمد مندور في معرض القاهرة الدولي للكتاب

محمد مندور: مشروع ثقافي مصري أرميني لتعريف الأطفال العرب بثقافة الأرمن شبكة بيئة ابوظبي، القاهرة، …