أعضاء في الهيئة التدريسية من جامعة الإمارات يحصدون جائزة التميّز للعام الأكاديمي 2020-2021

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، العين، 22 مايو 2021
كرّمت جامعة الإمارات مجموعة من أعضاء هيئة التدريس الأكاديمي والمحاضرين بجائزة الجامعة للتميّز، وذلك تقديراً لتميّزهم في مجالات التدريس والبحث العلمي وخدمة الجامعة والمجتمع، واعترافاً بإسهاماتهم البارزة في تحقيق رسالة الجامعة.
وشملت قائمة الفائزين بالجائزة للعام الأكاديمي 2020-21م في مجال التميّز بالبحث العلمي: أ.د. عبد الحميد مراد من كلية الهندسة، وأ.د. خالد الطرابيلي من كلية العلوم. أما في مجال التميّز في خدمة الجامعة والمجتمع فقد حاز على جائزة التميّز كلاً من: أ.د. عمر الديب من كلية الهندسة، د. نجوى الحوسني من كلية التربية وأ.د. فاطمة المسكري من كلية الطب والعلوم الصحية.
تعليقاً على هذا الإنجاز، قال معالي زكي أنور نسيبة، المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة، الرئيس الأعلى لجامعة الإمارات العربية المتحدة: “نفتخر بالكادر التعليمي الأكاديمي في جامعة الإمارات الذي يحرص دائماً على تبنّي أفضل الممارسات في مجال التعليم العالي، والعمل وفقاً لثقافة التميّز في المجتمع الجامعي والتطوير المؤسسي المتواصل”.

وأردف: “تمّ إطلاق هذه الجائزة إيماناً من جامعة الإمارات بمسؤوليتها الوطنية تجاه المجتمع ودورها الحيوي في دعم وتعزيز ثقافة التميّز وتحقيق التنمية المُستدامة”.
واختتم معاليه قائلاً: “تسعى جامعة الإمارات إلى إحداث وتأصيل نقلة نوعية في أداء ونتائج وخدمات الوحدات، الارتقاء بمستوى الأداء المؤسسي والوظيفي، تبنّي مفاهيم ومعايير الجودة والتميّز المؤسسي، مع تقدير وتكريم القيادات والكوادر التعليمية المُتميّزة في مجال الابتكار، روح المُبادرة فضلاً عن التعلّم والتحسين المُستمر”.
ومن الجدير بالذكر أن جائزة الجامعة للتميّز تُمنح في البحث العلمي تقديراً للمساهمة الهامة في مجال التخصّص، مع سجلّ حافل من النشر في المجلات العلمية الدورية الدولية، إضافة إلى الحصول على الإشادة بين الزملاء كباحث/ عالم يتميّز بالريادة في مجال التخصّص، كما يتّضح من الاقتباسات عن المُتقدّم للجائزة من قبل غيره من المهنيين في أبحاثهم ومن خلال معايير (h-index and i10-index) وغيرها. فضلاً عن المُساهمة المُستمرّة في النهوض ببرنامج البحث العلمي للجامعة، الاهتمام بتعزيز النمو الفكري والإبداعي للطلبة وتشجيع نوازع البحث العلمي لديهم، ونشر المعرف من خلال توجيه أعضاء هيئة التدريس الآخرين والطلبة، الإشراف الناجح على أطروحات الماجستير والدكتوراه، إنجاز مشاريع بحثية مموّلة من الخارج والتكريم المهني أو غيره من أشكال الإشادة العلمية.
أما جائزة الجامعة للتميّز في خدمة الجامعة والمجتمع فيتمّ منحها للأداء الممتاز والمُتّسق في الخدمات المهنية، الدليل على ريادة مُستمرّة في العديد من الأنشطة والأعمال المهنية، تأثير الأعمال والأنشطة المهنية وأهميتها من خلال تقدير الآخرين، المُساهمة الفعّالة في تحسين وتطوير الجامعة والإشادة العامّة بها إضافة إلى المُشاركة في أنشطة الجمعيات المهنية.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

بلدية دبي تفوز بجائزة أفضل مكتب إدارة مشاريع على مستوى قارة آسيا والمحيط الهادئ

ضمن جوائز PMO العالمية شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، دبي، 7 سبتمبر 2021 فازت …