إماراتي كوفي تفتتح أول فروعها في المملكة العربية السعودية

العلامة تعتزم افتتاح فرع في الخبر خلال شهر يوليو وآخر في الرياض خلال وقت قريب
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 22 مايو 2021
كشفت “إماراتي كوفي”، أول محمصة إماراتية لأصناف القهوة المختصة، عن توسيع رقعة عملياتها الإقليمية لتشمل المملكة العربية السعودية مع افتتاح أول فروعها في مدينة الخبر خلال شهر يوليو القادم تحت علامة Knowhere.
وتهدف هذه الخطوة لتعزيز حضور العلامة في المملكة العربية السعودية وترسيخ مكانتها كعلامة تقدم أجود أصناف القهوة وأكثرها قيمةً في المملكة التي تعتبر بمثابة سوق القهوة الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط. ويعزى هذا النمو إلى عدة عوامل رئيسية أبرزها أنماط الحياة التي تتمحور حول العمل والأجندات اليومية المزدحمة وتنامي اتجاهات العولمة، جنباً إلى جنب مع الزيادة الملموسة في عدد السكان الشباب ضمن التركيبة السكانية للمملكة.
وبهذه المناسبة، قال محمد علي المدفعي، الرئيس التنفيذي لشركة “إماراتي كوفي”: “تلتزم ’إماراتي كوفي‘ بتوفير أصناف القهوة المختصة في متناول الجميع، ولهذا السبب وجهنا أنظارنا نحو المملكة العربية السعودية. وتنسجم هذه الخطوة التوسعية أيضاً مع هدفنا المتمثل بتعزيز قيمة الشركة من خلال تطبيق عمليات وضوابط مالية قوية وبناء قاعدة عملاء تضم مزيجاً متنوعاً من المستهلكين. ونؤمن بقدرتنا على الاستفادة من الشعبية الواسعة التي تتمتع بها علامتنا التجارية بين جموع المستهلكين السعوديين، لا سيما من وقع منهم في حبها أثناء زيارة دبي”.
وأضاف المدفعي: “تركز استراتيجيتنا لهذا العام على تحديد وتخفيف وطأة المشكلات الناجمة عن التقلبات التي يشهدها القطاع والاستثمار في عمليات التسويق والمبيعات، فضلاً عن تحسين مستويات التدفق النقدي والحفاظ على زخم عمليات التوسع في المملكة وقريباً في الصين. ونأمل أن يسهم حضورنا في مدينة الخبر بزيادة رأس المال من أجل التوسع نحو مدن أخرى في المملكة ونتطلع قدماً لعقد جولة التمويل (أ) المقررة خلال العام المقبل والمتنظر أن تساهم في زيادة رأس المال”.
وتوفر “إماراتي كوفي” أصناف القهوة المختصة لأكثر من 160 متجر ومقهى ومنفذ بيع حول العالم، وتعتزم العلامة افتتاح منفذ بيع في الرياض خلال عام 2022 تحت اسم “محمصة إماراتي كوفي” (Emirati Coffee Roastery). ولكن خلال الوقت الراهن، يمكن للمستهلكين الاستمتاع بمنتجات العلامة في مقاهي ومتاجر القهوة المختصة المحلية في الرياض.
واختتم المدفعي: “نود أن نرسي الأسس لسابقة هي الأولى من نوعها تتمثل بتوجيه الأموال والاستثمارات نحو شركات أخرى غير شركات التكنولوجيا. ومع ضخ الاستثمارات المناسبة وإبرام الشراكات عالية القيمة، سيحظى قطاع المأكولات والمشروبات – أو أي قطاع آخر غير مرتبط بالتكنولوجيا – بالكثير من الإمكانات في المنطقة، وينبغي أن يتم التركيز عليها”.
وإلى جانب المملكة العربية السعودية، تتطلع “إماراتي كوفي” أيضاً لدخول السوق الصينية وتخوض خلال الوقت الراهن محادثات مستمرة مع مستثمرين صينيين بهدف استكشاف فرص النمو المتاحة والتخطيط لإطلاق علامتها التجارية هناك خلال العام المقبل.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiraticoffee.com، أو متابعتنا على موقعي “إنستاجرام” و”فيسبوك”.

نبذة عن “إماراتي كوفي”
تأسست “شركة إماراتي كوفي” (Emirati Coffee Co.) عام 2017 كشركة إماراتية متخصصة بإنتاج أصناف القهوة المختصة. وتعمل الشركة على توريد حبّات القهوة من أكثر من 40 دولة مختلفة لتقوم بعد ذلك بتحميصها وتسويقها في أكثر من 160 مقهىً في جميع أنحاء المنطقة. ويشمل خط منتجات الشركة كلاً من حبات القهوة المختصة الكاملة وحبات القهوة المختصة العضوية الكاملة والقهوة سريعة التحضير وكبسولات القهوة وقريباً المشروبات المعلبة، حيث توفر الشركة هذه المنتجات للمستهلكين العاديين وعملائها من الشركات.
وتعتبر “إماراتي كوفي” أول محمصة قهوة متخصصة تحصل على شهادة نظام تحليل المخاطر ونقطة التحكم الحرجة (HACCP) والتصنيف ” أ” (A grade) في الامتثال للمعايير الدولية لسلامة الأغذية ذات الصلة بالتخزين والإنتاج، الأمر الذي يمكنها من الحفاظ على نضارة وجودة حبات القهوة الخضراء. وتشغّل الشركة أسطولاً من سيارات وشاحنات التوصيل بهدف ضمان تقديم خدمة متكاملة وعالية الجودة وفق أعلى المستويات والمعايير.
وتعتبر “إماراتي كوفي” الشريك الرسمي للعديد من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية المرموقة كمركز دبي التجاري العالمي على سبيل المثال لا الحصر، حيث تلبي الشركة احتياجات العملاء والعارضين باعتبارها الشريك الرسمي للقهوة. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.emiraticoffee.com.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين تنتخب مجلس الإدارة الجديد

عقدت جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين اجتماع الجمعية العمومية الرابع، وذلك بقاعة فندق روتانا العين، …