جامعة الإمارات توقع مذكرة تفاهم مع “إيرو فارمس” الأمريكية

لتعزيز جهود تحقيق الأمن الغذائي والإستدامة في الدولة:
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، العين، 26 مايو 2021

عزّزت جامعة الإمارات العربية المتحدة من شراكاتها الاستراتيجية في إطار خدمة المجتمع البحثي والأكاديمي وجهود تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة، بتوقيع مذكرة تفاهم بين كلية الأغذية والزراعة وشركة “إيروفارمس AeroFarms AgX.” ، والتي تُعدّ من الشركات الرائدة عالمياً في مجال “الزراعة العمودية/ الرأسية “، بما تشكله هذه التقنية الزراعية الحديثة كأحد الأنظمة الرئيسة المُعزّزة لتحقيق الاستدامة الزراعية والأمن الغذائي، وهي إحدى أهم حلول إنتاج الغذاء في العالم.
وقّع المذكرة أ.د. بهانو شاودري، عميد كلية الأغذية والزراعة بالجامعة، والسيد تشارلي وانغ، نائب الرئيس للتنمية إروفارمس. كما شهد التوقيع كلاً من الدكتور محمد سالم اليافعي، نائب العميد وكيل الكلية، ود. إيهاب محمد فتح الرحمن، أستاذ مشارك بكلية الأغذية والزراعة. والسيد سلطان الحجي، الاستشاري وخبير الشراكات بالجامعة، وكلاً من السيد رالف نعمه، مدير تنمية الأعمال الإدارية، والسيد فادي سيبيتي، مدير مشروع إيروفارم – أبوظبي.
وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في مجالات وأنشطة البحث العلمي المشتركة، والتكنولوجيا والتقنيات الزراعية الحديثة، والبرامج التعليمية والأكاديمية القصيرة المدى، وتنظيم العديد من الندوات والمؤتمرات والحلقات الدراسية وورش العمل المتخصصة والمتنوعة، والمشاركة في الندوات والاجتماعات الأكاديمية التي تنظّمها الجامعة، وأيضاً تبادل المواد الأكاديمية وغيرها من المعلومات التي يتمّ توفيرها من قبل الطرفين بالإضافة إلى المساهمة في تطوير الجيل القادم من التكنولوجيا الزراعية من خلال الزراعة البيئية الخاضعة للرقابة، وغيرها من المجالات التي تُسهم في تحقيق الأمن الغذائي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

أعضاء في الهيئة التدريسية من جامعة الإمارات يحصدون جائزة التميّز للعام الأكاديمي 2020-2021

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، العين، 22 مايو 2021 كرّمت جامعة الإمارات مجموعة من …