عمومية جمعية الصحفيين تنتخب مجلس إدارة جديداً

شبكة بيئة ابوظبي: دبي في 3 يونيو 2021 / وام /
عقدت جمعية الصحفيين الإماراتية – اليوم عن بعد – اجتماع جمعيتها العمومية العادية و انتخابات مجلس الإدارة و التي أدراها حمد المناعي مستشار وزارة تنمية المجتمع ورضا حجازى ومها المهيري، من إدارة جمعيات ذات النفع العام بالوزارة.
وأسفرت الانتخابات عن فوز الدكتور أحمد المنصوري و حسين المناعي وفضيلة المعينى ومحمد الحمادي وحسن عمران وحصة سيف وسلامة الكتبي ورائد الشايب ومحمد سعيد الطنيجي والذين يمثلون أعضاء مجلس الإدارة الجديد الذي سيتولى المهمة لمدة 3 سنوات قادمة تنتهي في 30 أبريل 2024، وذلك من بين 24 من المرشحين لعضوية المجلس في الانتخابات التي أجريت بعد مناقشة جدول أعمال الجمعية العادية للجمعية.. فيما جاء خالد الغيلاني وعبدالرحمن النقي البستكي بقائمة الإحتياط.
و أدلى 133 من الأعضاء بأصواتهم في الدورة الحالية التي تحمل رقم 9 و التي شارك فيها 137 من الأعضاء من بين 154 عضوا من الأعضاء العاملين الذين سددوا الاشتراك حتى عام 2021، من اجمالى عدد الأعضاء العاملين وهم 404 أعضاء.
و اعتمدت الجمعية العمومية التقارير طبقا لجدول الأعمال، والتي عرضها محمد الحمادي رئيس مجلس الإدارة وشهدت التصديق على محضر الاجتماع السابق للجمعية العمومية العادية الذي عقد في أبريل عام 2019 واجتماع الجمعية العمومية غير العادية.
وتم عرض التقرير الإداري لنشاط الجمعية عامي 2019 و2020، ومناقشة برامج النشاط وخطة العمل عن عام 2021 واعتماد الميزانية التقديرية للعام الحالي، والميزانية العمومية للجمعية عامي 2019، و2020، واختارت مدقق الحسابات للعام الحالي من بين العروض المقدمة.
و تطرق الحضور إلى عدد من الموضوعات التي رد عليها محمد الحمادي الذي استمع إلى مناقشات الأعضاء ومن بينها تدريب شباب الصحفيين و منحهم فرصا في المؤسسات الصحفية و الإعلامية لرفع درجة التوطين في مجال الإعلام.
و نوه الحمادي إلى زيادة عدد الأعضاء خلال العامين الماضيين ليبلغ عدد أعضاء الجمعية إلى 1236 عضوا موضحا أن عدد الأنشطة والفعاليات التي نفذتها الجمعية بلغ 77 نشاطا وفعالية.
و شكر الأعضاء على حضورهم وتفاعلهم مشيدا بمشاركة الشباب في التجربة الانتخابية التي من شأنها إثراء خبراتهم وتجاربهم مؤكدا أن الشباب سيبقون عماد الجمعية في المرحلة المقبلة.
عبر عن شكره كذلك للجهود الكبيرة التي قامت بها وزارة تنمية المجتمع والقائمون عليها لتنظيم عملية الانتخابات وأعمال الجمعية العمومية .
ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة خلال الفترة القادمة لتشكيل هيئته الجديدة وفق نتائج الانتخابات.
وام/عاصم الخولي

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

إطلاق “أكاديمية سكاي نيوز عربية”

أفق جديد في مسيرة سكاي نيوز عربية ●عالمٌ جديد يصقل المواهب ويطور المهارات ويعزز القدرات …