إماراتي كوفي تشهد تحولاً ملموساً في مستويات طلب المستهلكين على القهوة

الشركة ترسي اتجاهاً جديداً في سوق كبسولات القهوة بفضل النكهة المميزة لأصناف القهوة المختصة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة 21 يونيو 2021

تواصل “إماراتي كوفي”، أول محمصة إماراتية لأصناف القهوة المختصة، تسجيل معدلات نمو من ثلاث خانات مدفوعةً بالتحول الحاصل على مستوى تفضيلات المستهلكين للعلامات التجارية المتخصصة بمنتجات كبسولات القهوة.
وخلال الربع الأول من العام الجاري، سجلت الشركة مستويات غير مسبوقة لمبيعات كبسولات القهوة المختصة التي تحمل علامة “إماراتي كوفي”، لتكتسب منذ ذلك الحين مكانة رائدة مكنتها من تغيير عقلية المستهلكين بشأن كبسولات القهوة التي تحمل علامتها التجارية.
وبهذه المناسبة، قال محمد علي المدفعي، الرئيس التنفيذي لشركة “إماراتي كوفي”: “شهدنا خلال الفترة الماضية تحولاً ملحوظاً على مستوى تفضيل المستهلكين لعلامتنا التجارية، كما سجلنا مستويات عالية من الطلب على أصناف القهوة المختصة من ’إماراتي كوفي‘. ونفتخر للغاية بقدرتنا على إنتاج كبسولات قهوة من شأنها أن تحدث نقلة نوعية على مستوى الاتجاه السائد في السوق”.
وباعتبار أن كل واحدة من كبسولات القهوة تأتي مغلفة بصورة محكمة الإغلاق ومصنوعة من الألمنيوم المستورد من بلجيكا، تضمن العلامة لعشّاق القهوة نكهة طازجة مثالية مع كل كوب. وتتوفر هذه الكبسولات بإصدارين يشتمل أحدهما على قهوة من منشأ أمريكي جنوبي بينما يشتمل الآخر على قهوة من أمريكا الوسطى، وستطلق العلامة خلال وقت قريب خمسة إصدارات جديدة تشتمل على أجود أصناف القهوة القادمة من إفريقيا وآسيا والأمريكيتين. وبالإضافة إلى ذلك، ستطلق “إماراتي كوفي” ثلاثة منتجات جديدة من كبسولات القهوة المختصة ضمن “تشكيلة سيجنتشر” تحمل أسماء ثلاث من أبرز الشخصيات المؤثرة في مجال الأزياء وأنماط الحياة الفاخرة بدولة الإمارات.
ويتم اختيار منتجات “إماراتي كوفي” بعناية فائقة من المحاصيل الشحيحة لأندر حبات القهوة المختصة عالية الجودة حول العالم، لتحمّص بعدها إلى درجة مثالية وتعبأ ضمن منشأة متطورة في المملكة المتحدة. وسيتم إطلاق كبسولات القهوة ذات المنشأ الجديد وأحدث إضافات “تشكيلة سيجنتشر” بالتعاون مع بعض من أبرز الشخصيات المؤثرة في مجالي الأزياء وأنماط الحياة الفاخرة بدولة الإمارات خلال فعالية خاصة يستضيفها متجر “إماراتي كوفي” في ياس مول.
وأضاف المدفعي: “تستهدف أصناف القهوة المختصة لدينا مستهلكي منطقة الشرق الأوسط الباحثين عن كبسولات إسبريسو ترتقي لمستوى القهوة المختصة. ومع ما نقدمه من منتجات متميزة، يمكن للمستهلكين تحضير أكواب إسبريسو وكابوتشينو استثنائية بكل سهولة وبساطة، وإعادة ابتكار تجربة مشروبات المقهى في منازلهم حتى”.
وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة واحدةً من أسواق القهوة الأسرع تطوراً في منطقة الشرق الأوسط. وقد ساهمت مكانتها الرائدة كمركز عالمي للأعمال والسياحة في استقطاب اهتمام أبرز علامات الأغذية والمشروبات العالمية. وتشير التقارير إلى أن عدد أكواب القهوة المستهلكة في الدولة شهد زيادة كبيرة من 1.4 مليار كوب يومياً في عام 2012 إلى 3.4 مليار كوب يومياً في عام 2016. واستحوذت دبي على الحصة الأكبر من عدد منافذ بيع القهوة في الدولة، متبوعة بكل من أبوظبي والشارقة.
واختتم المدفعي: “يعشق الجيل الشاب في دولة الإمارات أصناف القهوة المختصة، كما أنهم يحبون تجربة قضاء الوقت مع الأصدقاء في المقاهي ومتاجر القهوة. كما يشتري بعض المستهلكين كبسولات القهوة لتحضيرها باستخدام آلات صنع القهوة في منازلهم. وباعتبار أن القهوة تمثل المشروب الأكثر استهلاكاً، يجسّد ارتفاع الطلب على القهوة السبب الرئيسي لنمو سوق كبسولات القهوة”.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين تنتخب مجلس الإدارة الجديد

عقدت جمعية الإمارات لرعاية وبر الوالدين اجتماع الجمعية العمومية الرابع، وذلك بقاعة فندق روتانا العين، …