188 خريج في الدفعة السادسة من برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين

بتنظيم وزارة الداخلية وبالتعاون مع أكاديمية اتصالات
شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 22 يونيو 2021

شهد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الحفل الافتراضي الذي أقيم عبر تقنية الاتصال عن بعد بمناسبة تخريج الدفعة السادسة من منتسبي برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين والذي تقيمه وزارة الداخلية ممثلةً في الإدارة العامة للسعادة بالتعاون مع أكاديمية اتصالات.
وقد كرّم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أكاديمية اتصالات لمساهمتها في إنجاح هذا البرنامج الذي يشهد المزيد من النجاح منذ انطلاقته عام 2014 كأحد مبادرات وزارة الداخلية لتحقيق السعادة وجودة الحياة.
وتضمنت الدفعة السادسة من البرنامج 188 منتسباً من 40 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة، واستغرق تنفيذها أربعة أشهر تقديم عبر تقنية الاتصال المرئي عن بُعد، وفقاً لمتطلبات المرحلة الراهنة، حيث تركزت محاور البرنامج حول الابتكار والابداع في اسعاد المتعاملين في ظل جائحة كورونا لتحفيز المشاركين على العمل الجماعي والابتكار وتقديم مشاريع ابتكارية للخدمات الحكومية. كما اشتمل البرنامج على مواد تدريبية حول ثقافة المؤسسة الإيجابية وجودة الحياة، والسعادة والإيجابية في العمل الحكومي، والتعامل الاحترافي والتحول الرقمي، وممكنات اسعاد المتعاملين، والذكاء الاصطناعي في إسعاد المتعاملين وغيرها بالتنسيق مع الجمعية الدولية لتدريب الأعمال في الولايات المتحدة.
وفي هذا السياق، أفاد عبدالله هاشم بني حماد، الرئيس التنفيذي لـ “اتصالات للخدمات القابضة”: “نعتز بشراكتنا الاستراتيجية طويلة الأمد مع وزارة الداخلية في إطار برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين منذ انطلاقه، حيث تعكس هذه الشراكة حرص ’اتصالات‘ من خلال أكاديمية اتصالات على المساهمة في كافة المبادرات المجتمعية الهادفة والرامية إلى تطوير الكفاءات الوطنية وإسعاد المجتمع. وخلال الأعوام الستة الماضية، قدّم هذا البرنامج الدعم وساهم بتطوير قدرات موظفي ومشرفي ومديري خدمة إسعاد المتعاملين في الجهات الحكومية وشبه الحكومية وفقاً لأعلى المعايير الدولية وبالارتكاز على الخبرات التدريبية والرقمية لأكاديمية اتصالات في مجال خدمة إسعاد المتعاملين؛ وبما ينسجم مع استراتيجية اتصالات في قيادة المستقبل الرقمي لتمكين المجتمعات وكذلك التوجه الاستراتيجي لحكومة دولة الإمارات للابتكار والإبداع وخاصةً في ظل تحديات جائحة كوفيد-19. ونود أن نتقدم بالتهنئة للطلبة الأوائل وكافة خريجي الدفعة السادسة من دبلوم إسعاد المتعاملين، متمنين لهم التوفيق والنجاح في خدمة الوطن والمجتمع.”
يُذكر أن إجمالي خريجي برنامج دبلوم إسعاد المتعاملين لوزارة الداخلية وصل إلى 1928 خريج من 95 جهة حكومية وشبه حكومية وخاصة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

برامج التطوع تعزز شعور الموظفين بالسعادة

شبكة بيئة ابوظبي: بقلم جوان فان دير فالت، مدير مؤسسة سايجن دبي، 23 يونيو 2021 …