تدشين دورة مهارية وتطبيقية في صناعة الإكسسوارات وعجينة السيراميك وفن الريزن بالقطن

تستهدف فئة الصم والبكم..
شبكة بيئة ابوظبي: القطن، محافظة حضرموت، الجمهورية اليمنية، 27 يونيو 2021

دشن بمديرية القطن بمحافظة حضرموت دورة مهارية وتطبيقية في صناعة الاكسسوارات وعجينة السيراميك وفن الريزن التي تمولها مؤسسة حضرموت تنمية بشرية ضمن برنامج الحياة عمل في نسخته العاشرة لإلحاق المستفيدين من برامجه الى سوق العمل لكسب العيش..
وتستهدف الدورة خلال 28 يوماً 10 فتيات من فئة الصم والبكم من مديرية القطن وضواحيها بواقع شهر تدريب وتطبيق عملي وثلاثة أشهر متابعة وتسويق وتقييم من قبل مدرسة الإرادة للصم والبكم للتعليم الأساسي ومعهد تعليم وتأهيل ذوي الإعاقة بوادي حضرموت ..
وأشاد وكيل محافظة حضرموت المساعد لشئون مديريات الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي ـ خلال تدشين الدورة ـ بالجهود الكبيرة والحثيثة التي تبذلها مؤسسة حضرموت تنمية بشرية ممثلة برئيس مجلس أمنائها المهندس الشيخ عبدالله أحمد بقشان ومشاريعها الحيوية الرامية لخدمة الفئات الأشد احتياجاً في المجتمع والتي أُهملت في فترات سابقة، مشدداً للمتدربات على ضرورة الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيق ما تم تدريبه حرفياً حتى إعالة أُسرهن وفتح مشاريع خاصة بهن تدر عليهن بالدخل المادي الوفير ..
من جهته لفت المدير العام لمكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الدكتور عبدالله باجهام، ومدير عام مديرية القطن عبداللطيف النقيب الى ضرورة التدريب والتأهيل لشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة ودمجها بالمجتمع في شتى مناحي الحياة حتى تصبح شريحة فاعلة تتعاطى مع القيم والثوابت المجتمعية لبناء الدولة والتأقلم مع مخرجات العصر ..
وجرى في حفل التدشين استعراض كلمة عن ادارة معهد تعليم وتأهيل ذوي الاعاقة بوادي حضرموت والمشاركات في الدورة بلغة الاشارة ثمنت بدور مؤسسة حضرموت تنمية بشرية لقيامهم بدورات تدريبية وتأهيلية تساهم في توفير أعمال لهن للخروج الى سوق العمل بمشروع يدر عليهن بالدخل المادي في ظل أوضاع البلاد الصعبة ..
حضر حفل التدشين المدير العام لمكتب مراسيم رئاسة الجمهورية، والمستشار بمكتب وزارة التعليم الفني والتدريب المهني منسق برنامج الحياة عمل، ومدراء مكاتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل ومكتب النظافة والتحسين والتربية والتعليم، وممثلين عن منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الفاعلة بالمديرية ..

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

الشيخ أحمد: الإمارات ملتزمة باستراتيجية إدماج أصحاب الهمم

معرض اكسبو أصحاب الهمم الدولي وقمة دبي الدولية لتسهيل سياحة أصحاب الهمم يحظيان باستجابة هائلة …