دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها الأول حول البيئة والمجتمع والحوكمة

شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، دبي، 29 يونيو 2021
تنشر دبي لصناعات الطيران كابيتال، القسم العالمي لتأجير الطائرات في دبي لصناعات الطيران، اليوم النسخة الأولى من تقريرها حول البيئة والمجتمع والحوكمة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، والذي تم إعداده في إطار معيار مبادرة التقارير العالمية. ويمكنك الاطلاع على التقرير من هنا أو في قسم البيئة والمجتمع والحوكمة على موقعنا الإلكتروني.
وتعليقاً على التقرير، قال فيروز تارابور، الرئيس التنفيذي لشركة دبي لصناعات الطيران: “خلال العام الماضي، عملت أنا وفريقي على تعزيز تواصلنا مع أصحاب المصلحة بشأن قضايا البيئة والمجتمع والحوكمة؛ وقد كانت ملاحظاتهم مفيدة وساهمت في توجيه دبي لصناعات الطيران في كتابة هذا التقرير. لقد حددنا في تقريرنا بشأن البيئة والمجتمع والحوكمة أهدافنا، وسوف نكون ملتزمين بهذه الأهداف على مدى السنوات القادمة”.
وأضاف: “يدرك عملاؤنا ومستثمرونا ومساهمونا بشكل متزايد مسؤوليتهم في أن يكونوا جزءاً من التحول العالمي نحو الاقتصاد منخفض الكربون، ونحن بحاجة إلى التحرك في هذا الشأن الآن. لذلك تقوم دبي لصناعات الطيران بإجراء تخفيضات حقيقية في انبعاثات الكربون من خلال مبادراتنا سواء داخل مباني شركتنا أو في طائراتنا”.

الاستدامة البيئية
بلغ نطاقنا الأول ونطاقنا الثاني لانبعاثات غازات الدفيئة 77 طناً من مكافئ ثاني أكسيد الكربون في عام 2020 (2019: 104). وتم تخفيض نطاقنا الثالث لانبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 11.5٪ منذ عام 2017. ونحن نستهدف تركيبة أسطول تتضمن ما لا يقل عن 50٪ من تقنيات الجيل التالي ذات الكفاءة العالية في استهلاك الوقود بحلول عام 2025.
تستهدف دبي لصناعات الطيران موازنة 100٪ من رحلاتها التجارية بحلول عام 2025، مما سيقلل بشكل كبير من تأثير أعمالنا على بيئتنا.
في عام 2021، سوف ننتقل إلى مكتبنا الرئيسي في دبي، والذي يقع في آي سي دي بروكفيلد بليس الحائز على جائزة ليد البلاتينية، مما سيساعد دبي لصناعات الطيران على تقليل انبعاثات الكربون.

المسؤولية الاجتماعية
نحن ندرك أن دبي لصناعات الطيران كابيتال هي شركة عالمية تعمل من 6 مواقع مكاتب، ونقدر التنوع الذي يمنحه هذا الامتداد العالمي لقوتنا العاملة. في نهاية عام 2020، شكلت الإناث 41٪ من موظفينا على مستوى العالم، بما في ذلك 45٪ من فريق الإدارة العليا لدينا. ونستهدف الحفاظ على نسبة لا تقل عن 40٪ من المواهب النسائية داخل مؤسستنا.
54٪ من أسطول دبي لصناعات الطيران كان مؤجراً لشركات طيران متمركزة في الأسواق الناشئة في نهاية عام 2020. وفي حين يعتبر الطيران حافزاً حيوياً للتنمية الاقتصادية، لا سيما في الأسواق الناشئة، تمكّن أصولنا الدول من خلال زيادة الوصول إلى الأسواق العالمية.
في عام 2021، نعمل على تعزيز السياسات الفنية للموردين، حتى نتمكن من تعزيز مراجعتنا وتقييمنا للأداء.

التميز في الحوكمة
واصلنا التركيز على التواصل مع أصحاب المصلحة في عام 2020، بما في ذلك المشاركة مع أصحاب المصلحة في تطوير تقرير البيئة والمجتمع والحوكمة. ويتمثل أحد أهدافنا لعام 2021 في تنفيذ سياسة تواصل رسمية مع أصحاب المصلحة.
منذ سنوات عديدة، قمنا بنشر بياناتنا المالية ربع السنوية على موقعنا الإلكتروني الخاص بعلاقات المستثمرين. مدونة قواعد السلوك الخاصة بنا متاحة الآن أيضاً على موقعنا الإلكتروني، ونعمل على إضافة إمكانية الوصول من الخارج إلى خط خدمة العملاء لـ EthicsPoint.
نحن نعمل أيضاً على تحسين تقييمات البيئة والمجتمع والحوكمة، من خلال إضفاء الطابع الرسمي على سياساتنا والعمل على تضمين جورامكو في تقارير البيئة والمجتمع والحوكمة المستقبلية من دبي لصناعات الطيران.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

تكنولوجيا زايلم تسهم في إعادة تدوير تريليون جالون من المياه سنوياً

تقرير الاستدامة 2020 الذي أصدرته الشركة يرصد التقدم المحرز في معالجة أبرز التحديات العالمية المتعلقة …