للعام السابع على التوالي..بلدية دبا الحصن تطلق مبادرة “سقيا الطيور”

توزع 100 عبوة في كافة أنحاء المدينة
شبكة بيئة ابوظبي: دبا الحصن، الامارات العربية المتحدة، 07 يوليو 2021

ضمن مسؤوليتها المجتمعية وفي إطار مبادراتها السنوية، أطلقت بلدية مدينة دبا الحصن مُبادرة “سقيا الطيور”، التي تُنفذها بالتعاون مع مجلس مدينة دبا الحصن التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى بالإمارة، ومركز شرطة دبا الحصن الشامل، للعام السابع على التوالي، والتي تستهدف توفير “100 عبوة” مٌخصّصة لسقي الطيور في كافة مناطق المدينة الفاضلة.
وتأتي هذه المبادرة امتداداً لنهج المحافظة على البيئة، وحماية عناصرها لاستمرار الحياة الطبيعية، وتقليل موت الطيور نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، حيث تحرص البلدية سنوياً على توزيع عبوات بلاستيكية (سقّايات) والتي تتسم بمواصفات “سهلة التركيب وخفة الوزن وسلاسة شرب الطيور منها وتبقى طوال العام، حيث يتم اعادة تعبئتها بشكل دائم لتحقق أهدافها في المحافظة على الطيور”.
وعملت البلدية خلال السنوات السابقة على توزيع السقايات على السكان لإشراكهم في هذا العمل الإنساني، لكن نظراً للظروف الراهنة من انتشار جائحة كورونا “كوفيد19” وحفاظاً على صحة وسلامة أهالي المدينة الفاضلة، قامت البلدية بتوزيع السقايات في جميع أرجاء مدينة دبا الحصن.
وقال سعادة طالب عبدالله اليحيائي مدير بلدية مدينة دبا الحصن أن البلدية تهتم بتنظيم هذه المبادرة خلال أيام الصيف من كل عام، والتي تعد احدى الفعاليات التي تنظمها ضمن مسؤوليتها المجتمعية، وواجبها في الحفاظ على البيئة.
وأشار سعادته إلى أن هذه المبادرة ترجمة لقيم ومبادئ الرحمة بالطيور، وامتثالاً لقيم ديننا الحنيف، كما تندرج ضمن مفهوم “وطن الرحمة”، وذلك تنفيذاً لتوجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في هذا الاتجاه.
وأكد سعادته على أهمية الارتقاء بالعمل الإنساني، وتعزيزه لدى الأفراد والمؤسسات بشكل عام، والتي تسهم بشكل كبير في غرس روح التطوع والمشاركة في جميع مجالات الخير، امتداداً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيّب الله ثراه” والآباء المؤسسين، في الحفاظ على الأمن البيئي، والتنوّع الحيوي الذي يسهم في حماية الطيور.
جدير بالذكر أن البلدية أطلقت مبادرة “سقيا الطيور” في عام 2015، من أجل وضع السقايات في مختلف المناطق والشوارع والأماكن العامة بالمدينة، وذلك لتمكين الطيور من الشرب في الأجواء الحارة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

وزراء ومسؤولون يشيدون بالدور الريادي لصندوق أبوظبي للتنمية في تحقيق التنمية المستدامة

وتعزيز الشراكات الاقتصادية للإمارات عالمياً بمناسبة اليوبيل الذهبي لتأسيس الصندوق أحمد جمعة الزعابي: الصندوق حقق …