“ألف للتعليم” تحصد جائزة “الاستخدام الأمثل لتكنولوجيات التعليم”

خلال حفل توزيع جوائز “كودي 2021” (CODiE) التي تمنحها جمعية صناعة البرمجيات والمعلومات
منصة “ألف للتعليم” المدعومة بالذكاء الاصطناعي تحظى بتقدير عالمي مرموق يكرم نجاحها بتحقيق نقلة نوعية في قطاع التعليم العالمي
شبكة بيئة ابوظبي: الامارات العربية المتحدة، دبي، 8 يوليو 2021

أعلنت “ألف للتعليم”، الشركة العالمية الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا التعليم التي تعمل على تمكين القوى العاملة وتزويدهم بمهارات القرن الحادي والعشرين، عن فوز “منصة ألف” بجائزة “الاستخدام الأمثل لتكنولوجيات التعليم” وذلك خلال حفل توزيع جوائز “كودي 2021” السنوية التي تمنحها جمعية صناعة البرمجيات والمعلومات. وتكرم هذه الجوائز المرموقة الشركات التي تقدم تقنيات التعليم الأكثر ابتكاراً حول العالم .
وبهذه المناسبة، قال جيفري ألفونسو الرئيس التنفيذي لشركة “ألف للتعليم”: “يسعدنا في ’ألف للتعليم‘ حصولنا على جائزة ’الاستخدام الأمثل لتكنولوجيات التعليم‘ والمقدمة من قبل جوائز ’كودي‘ المرموقة، حيث تعتبر هذه الجائزة ثمرة التزامنا المستمر بتطوير تجارب التعليم لجميع المتعلمين باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي الرائدة لجعل عملية التعليم أكثر شمولاً، لا سيما في بيئات التعليم عن بعد”.
وتوفر “منصة ألف” الحائزة على عديد من الجوائز تجارب تعليمية موجهة تحاكي احتياجات ومتطلبات كل طالب على حدة،، الأمر الذي يتيح لهم التعلم بسرعة وفعالبة أكبر في أي وقت ومن أي مكان، و من خلال طرق وأساليب مبتكرة، تمنح المنصة الطلاب أدواتٍ ومهاراتٍ خاصة تعطيهم فهماً أعمق للدروس، لا سيما الصعبة منها، وذلك عن طريق تجزئة المحتوى يسهل التعامل معها من قبل الطلبة إلى جانب استخدام تقنيات تعلم فعالة مثل الألعاب والأنشطة التعليمية الترفيهية. ومن خلال تحليل ملايين من مدخلات البيانات، وذلك لتقديم رؤية شاملة وموضوعية لأولياء الأمور والمعلمين حول الكفاءة والمهارات التي يتمتع بها كل طالب.
من جهته، قال جيف جوزيف، رئيس جمعية صناعة البرمجيات والمعلومات: “نهنئ جميع الفائزين بجوائز ’كودي 2021 للتقنيات التعليمية‘. وكما نعلم، ألقت جائحة ’كوفيد-‘19 الضوء على أهمية خدمات ومنتجات التعليم القائمة على أحدث التقنيات، الأمر الذي جعل نسخة هذا العام من الجوائز تحتل مكانة خاصة بفضل المنتجات المتميزة التي شهدتها وتفوقت عما رأيناه خلال السنوات الخمس والثلاثين الماضية من عمر الجوائز”.
ومنذ العام 2015، صممت “ألف للتعليم” وطوّرت منصة تعليمية مبتكرة معززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي توفر تعليماً رقمياً مصمماً حسب الطلب ليواكب مهارات القرن الحادي والعشرين وتقدم مخرجات تعليمية أكثر تميزاً للطلاب والمدارس.
وتعتبر جائزة “كودي” تكريماً رفيع المستوى،ويتم اختيار الفائزين بعد عملية تقييم صارمة من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المخصصين في التعليم والإدارة، وتحدد تقييماتهم المرشحين النهائيين للفوز بالجوائز. وبعد عملية الترشيح، يصوت أعضاء جمعية صناعة البرمجيات والمعلومات لاختيار الابتكارات الفائزة، ليتم منح الجوائز بناء على خلاصة تصنيف نتائج كلتا الجولتين.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الاعلان عن المتأهلين النهائيين لجائزة “Canon Young Champion of the Year”

•مشاركون من دولة الإمارات لمشاريع “صانعو التغيير الشباب” و”ديرتنا للمشاريع الاجتماعية” ومنصة (WeCareDXB) من بين …