ورشة تعريفية للمنظمات العامة في مشروع استعادة سبل العيش بسيئون

شبكة بيئة ابوظبي: محمد عبدالله بارماده، سيئون / خاص، اليمن، 10 يوليو 2021
عقدت اليوم بمدينة سيئون بمحافظة حضرموت، ورشة عمل تعريفية للمنظمات العاملة في مشروع استعادة سبل عيش أفراد المجتمعات المستضعفة الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) وتنفيذ منظمة سول للتنمية .
ويستهدف المشروع (150) شخصاً من فئات وشرائح المجتمع المختلفة والأشد احتياجاً لتوزيع منح مالية وعربات (التوكتوك) الى جانب تدريب وتأهيل المستفيدين من المشروع على صيانة العربات العاملة بالطاقة الشمسية لخدمتها في مجال عملهم في القطاعات الخاصة والمشاريع الصغيرة المدرة بالدخل المادي التي تحقق دخلاً مادياً لهم ولأسرهم واعالتها .
واستعرض منسق المشروع لمنظمة سول للتنمية “محمد النهمي” مراحل المشروع بدءً بالمنظمات العاملة في هذا المجال وحتى معايير اختيار المستفيدين والفرق التطوعية التي ستعمل على النزول الميداني للمستفيدين لتقييم حالتهم المعيشية وعمل تراخيص لهم وتدريبهم بشكل كامل .
من جهته أوضح ضابط المشروع “نزار الكثيري” الى أن المشروع سيقدم فيه 500 فرد سيتم اختيار (150) مستفيد فقط ممن تنطبق عليهم شروط المنظمة بعد نزول فريق تقييم متطوع إليهم لضمان استفادتهم من المشروع في مجالات النقل ونقل البضائع والتجارة والصناعة والتعاملات الاسرية واليومية من فئات ذوي الإعاقة والمهمشين والنساء المعيلات .
وتم في اللقاء الذي حضره المنسق الوطني لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) خلود الشيخ التناقش حول آلية بدء العمل في المشروع وملاحظات لتطوير عمله مع المنظمات الشريكة المنفذة وتقييمها واستعراض ملاحظات لبدء العمل في قادم الأيام .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

في عهد خليفة.. الإمارات وجهة عالمية جاذبة للاستثمار

– الإمارات من أهم عشرين دولة في العالم في جذب الاستثمار الأجنبي المباشر – الدولة …