“التغيرات المناخية تعجل بهجرة فلاحي الواحات نحو المدن”

الزميلة فاطمة ياسين بصحيفة”الصحراء المغربية” تتوج بجائزة الحسن الثاني للبيئة
شبكة بيئة أبوظبي: خاص، المملكة المغربية، 13 يوليو 2021

توجت الزميلة فاطمة ياسين رئيسة القسم الاجتماعي في صحيفة”الصحراء المغربية” بجائزة الحسن الثاني للبيئة، وتنشط الزميلة فاطمة ياسين، في مجال الإعلام البيئي منذ سنوات، وتلقت تدريبات داخل المغرب وخارجه، حاملة هموم حماية واستصلاح البيئة وترشيد استعمال الثروات الطبيعية بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة.
وكانت فاطمة ياسين حصلت على المرتبة الثالثة في جائزة البيئة التي تنظمها منظمة المدن العربية بقطر سنة 2013، كما أنها تعد أول صحفية مغربية حاصلة على دبلوم في الصحافة العلمية من الاتحاد الدولي للصحافة العلمية بكندا.


ونالت ياسين في يوليوز من السنة الماضي على شهادة الماستر في القانون والسياسات البيئية حول موضوع “سياسيات مكافحة تغير المناخ وأثره على المرأة والطفل”.
وجرى، تسليم الجائزة في دورتها الثالثة عشرة، خلال حفل نظمته وزارة الطاقة والمعادن والبيئة – قطاع البيئة، بحضور رئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني والوزيرة المكلفة بالجالية المغربية في الخارح، وعدد من الشخصيات المهمة.
وتعتبر جائزة الحسن الثاني للبيئة، التي تشتمل على ستة أصناف، إحدى الآليات التي تعتمدها وزارة الطاقة والمعادن والبيئة للتحفيز على الاهتمام بمجال البيئة والتنمية المستدامة، حيث تهدف إلى تشجيع كل المبادرات التي تساهم في المحافظة على الموارد الطبيعية والتراث الحضاري وإلى تحسين إطار عيش السكان.
تشمل صنف جائزة الحسن الثاني إلى جابن جائزة الإعلام ، صنف مثالية الإدارة، و المقاولة و المجتمع المدني والجماعات الترابية..
وفي صنف “جائزة الإعلام” سلمت الجائزة بالتساوي إلى هدى امساهل، عن المجلة الأسبوعية للتحسيس حول البيئة “عين على البيئة” على القناة الأولى بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، وفاطمة ياسين بمجموعة ريبورتاجات بصحيفة “الصحراء المغربية”، وعلى رأسها ريبورتاج بعنوان “التغيرات المناخية تعجل بهجرة فلاحي زاكورة نحو المدن”، وعبد المجيد بوشنافة عن الموقع الإلكتروني “البيئة بريس” عن مجموعة من المقالات والتحاليل والمواكبات المتعلقة بالبيئة والتنمية المستدامة وجائحة كورونا.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يحقق جائزة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” للمسؤولية الاجتماعية

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، متابعة عبد العزيز أغراز، 08 مارس 2024 حقق مركز الملك سلمان …