“بروفيس” تقلص الانبعاثات الكربونية في مجمعاتها بواقع 7 آلاف طن خلال النصف الأول من عام 2021

تحقيق وفورات بقيمة 3.4 مليون درهم، والحفاظ على أكثر من 17 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة

زيادة بنسبة 14% في وفورات تكاليف المرافق العامة مقارنة بالنصف الأول من العام 2020

شبكة بيئة أبوظبي: الامارات العربية المتحدة، 14 يوليو 2021
أعلنت “بروفيس”، إحدى الشركات الرائدة والمتكاملة في مجال خدمات العقارات على مستوى المنطقة، عن تحقيق وفورات كبيرة في استهلاك الطاقة وخدمات المرافق العامة بلغت قيمتها 3.4 مليون درهم إماراتي في 12 مجمعاً سكنياً تحت إدارتها خلال النصف الأول من عام 2021. ونجحت الشركة في تقليص الانبعاثات الكربونية بما يزيد عن 7 آلاف طن والحفاظ على أكثر من 17 مليون كيلوواط ساعي من الطاقة بدعم من مبادرات تحسين كفاءة استهلاك المياه المبردة والطاقة.
وبهذه المناسبة، قال إتش. بي. إنجار، الرئيس التنفيذي لشركة “بروفيس”: “تكفي كمية الطاقة التي تمكنّا من توفيرها خلال ستة أشهر لتزويد أكثر من 12 ألف منزل ريفي بالكهرباء لمدة عام كامل، وهي تمثّل زيادة بنسبة 14% في الوفورات مقارنة بذات الفترة من العام الماضي. ولاشك أننا ملتزمون بالاستدامة باعتبارها جزءاً أساسياً من هوية شركتنا. وفي الواقع، ننتظر من جميع الموظفين والمتعاقدين والموردين لدينا أن يطلقوا العنان لأفكارهم الإبداعية والمبتكرة في سبيل حماية البيئة، وتعتبر هذه الأرقام كفيلة بتوضيح مدى نجاحنا في الوفاء بهذا الالتزام”.
وأضاف إتش. بي. إنجار: “نفخر بتجاوز حجم الوفورات المستهدف والبالغ 1.85 مليون درهم خلال النصف الأول من العام فقط، ونهدف لزيادة وفورات الطاقة بنسبة تتراوح بين 2 و3% بحلول نهاية عام 2022”.
وتشتمل التدابير التي اعتمدتها الشركة خلال عام 2021 على تركيب أنظمة مرشات صنابير المياه، واستبدال الغلايات العاملة بالغاز الطبيعي بمضخات حرارية لأنظمة المياه الساخنة المركزية، ودمج وحدات ملفات المراوح ضمن نظام إدارة المباني (BMS) وجدولة المهام، واستخدام تحليلات البيانات القائمة على السحابة لمراقبة مستويات الحرارة والرطوبة، واستبدال صمامات التعديل التقليدية المستخدمة للتحكم بالمياه المبردة بصمامات كهربائية في وحدات مناولة الهواء النقي، واستبدال المصابيح غير ال LED بمصابيح LED الموفرة للطاقة، واستبدال وحدات تكييف الهواء التقليدية بأخرى مزودة بمحولات، بالإضافة إلى تركيب أنظمة التبريد ثابتة الحرارة وتحسين أسلوب التحكم بالمياه المبردة وتوصيل شبكات مياه الصرف الصحي المعالجة لأغراض الري بهدف تقليص استهلاك المياه المنزلية.
ونفذت الشركة تدابيرها المعنية بالاستدامة عبر مجمعات “أبراج البوابة وبرج القوس” و”بُرجا صن آند سكاي” و” المنيرة” و”الزينة” و”البندر” و”حدائق الراحة” و”حدائق الجولف” و”الغدير” و “البطين بارك” و”القرم” و”أنسام” و”الهديل”.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

“مصدر” توسّع أنشطتها في أوزبكستان عبر اتفاقية لتطوير مشروعي طاقة شمسية بقدرة إجمالية تبلغ 440 ميجاواط

مصدر توقع اتفاقيتين مع الحكومة الأوزبكية بصيغة الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص لتطوير مشروعين للطاقة …