منظمة أزرق الوطنية وغير الربحية في الإمارات تحصل على اعتماد جمعية الأمم المتحدة للبيئة

شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة؛ 14 يوليو 2021
أعلنت أزرق، المنظمة التطوّعية غير الربحية في الإمارات، عن حصولها على اعتماد جمعية الأمم المتحدة للبيئة، هيئة صنع القرار في برنامج الأمم المتحدة للبيئة المعني بالبيئة على مستوى العالم، ما يمنح المنظمة صفة مراقب لأعمال الجمعية.
وستتيح هذه الخطوة المهمة لمنظمة أزرق المشاركة في أعمال الهيئات الإدارية التابعة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة مثل جمعية الأمم المتحدة للبيئة و لجنة الممثلين الدائمين، فضلاً عن دورها كبوابةٍ للحوارات السياسية في جمعية الأمم المتحدة للبيئة المتعلقة بالهيئات الكبرى والجهات المعنية.
وبناءً على ذلك، ستحظى منظمة أزرق بفرصةٍ للقيام بما يلي:
●المشاركة في الاجتماع التشاوري الإقليمي الذي سيُعقد في المنطقة في إطار الاجتماعات التحضيرية الخاصة بالجمعية
●المساهمة في تحضير بيانات المجتمع المدني الإقليمي الموجهة لبرنامج الأمم المتحدة للبيئة والجمعية
●استلام وثائق العمل غير المُنقحة من جمعية الأمم المتحدة للبيئة و لجنة الممثلين الدائمين
●تقديم مساهمات خطية إلى أمانة شؤون البيئة بشأن وثائق العمل غير المُنقحة، حيث تقوم هيئة الممثلين الدائمين بتوزيعها على الجهات الحكومية
●المشاركة في اجتماعات لجنة الممثلين الدائمين العامة، واجتماعات الجمعية مع الهيئات الدولية الكبرى والجهات المعنية الأخرى المرتبطة بجمعية الأمم المتحدة للبيئة
وتعليقاً على هذا الموضوع، قالت ناتالي بانكس، مؤسسة منظمة أزرق: “يشرفنا أن نحصل على الاعتماد من قبل جمعية الأمم المتحدة للبيئة، ما يتيح لمنظمة أزرق حضور الجلسات العامة للجنة والمشاورات الوزارية كهيئة مراقبة، بالإضافة إلى تبادل الآراء والتواصل مع الوفود الحكومية، وتعميم البيانات على الحكومات على شكل وثائق إعلامية مكتوبة من خلال أمانة برنامج الأمم المتحدة للبيئة والإدلاء ببيانات شفهية خلال المناقشات التي تتم في اجتماع جمعية الأمم المتحدة للبيئة، ويمنحها الفرصة لتقديم مساهمات حول خطة الحفاظ على البيئة البحرية، فضلاً عن تمثيل الإمارات في هذه المبادرات”.
ويثبت اعتماد جمعية الأمم المتحدة للبيئة كفاءة منظمة أزرق كمنظمة تُعنى بحماية البيئة البحرية، حيث تسعى المنظمة جاهدةً للحفاظ على بيئة الإمارات المائية من خلال نشاطاتها المميزة وأعمال التوعية الموجهة للمجتمع. وتشارك منظمة أزرق في النشاطات الخاصة بتنظيف الشواطئ وزراعة أشجار المانغروف، فضلاً عن سعيها الدؤوب للحفاظ على نظافة البيئة البحرية في الإمارات والمنطقة.

يمكنكم الاطلاع على قائمة المنظمات الحاصلة على اعتماد جمعية الأمم المتحدة للبيئة، ومن ضمنها منظمة أزرق، من خلال الرابط

www.unenvironment.org/civil-society-engagement/accreditation/list-accredited-organizations.

لمزيدٍ من المعلومات حول منظمة أزرق، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني AZRAQme.org.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الإمارات تستضيف الدورة 18 لمؤتمر الأمم المتحدة للخدمة العامة في أكتوبر 2021

عهود الرومي: اختيار الامارات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة للخدمة العامة يعكس دورها الريادي في تطوير …