الاعلان عن المتأهلين النهائيين لجائزة “Canon Young Champion of the Year”

•مشاركون من دولة الإمارات لمشاريع “صانعو التغيير الشباب” و”ديرتنا للمشاريع الاجتماعية” ومنصة (WeCareDXB) من بين أفضل المتنافسين على نيل الجائزة
شبكة بيئة ابوظبي: دبي، الإمارات العربية المتحدة، 14 يوليو 2021

أعلنت Global Good Awards عن قائمة المتأهلين النهائيين العشرة لفئة صانع التغيير الشاب لهذا العام من “كانون”، احتفاءاً بإنجازات النشطاء الشباب في مختلف أنحاء المنطقة. وتضم قائمة المتأهلين النهائيين ثلاث مشاركات من دولة الإمارات لإبراز كيفية قيادة الشباب الإماراتيون مشاريع غير هادفة للربح لإحداث تأثير إيجابي في المجالين الاجتماعي والبيئي.
أعلنت جوائز Global Good Awards العالمية مؤخراً عن المتأهلين النهائيين لفئة “بطل كانون الشاب لهذا العام” Canon Young Champion of the year ، تكريماً لإنجازات الشباب الذين أظهروا أدوراً قيادية رائعة في حملات التغيير الاجتماعي والبيئي.
وتهدف هذه الفئة من الجائزة التي ترعاها شركة “كانون” والمستوحاة من برنامج “كانون أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا للشباب”، إلى الاحتفاء بالأفراد البارزين في جميع أنحاء المنطقة ممن يقودون التغيير الاجتماعي والبيئي، مع تشجيع من حولهم على اتخاذ موقف تجاه القضايا المهمة التي تؤثر على عالمنا.
وتم اختيار 10 من المتأهلين النهائيين، حيث سينضمون إلى حفل تسليم الجوائز الذي سيقام في 22 سبتمبر 2021:

فئة تحت 16 عام
•غاوري فايديا – الانتماء/Belonging
سجل مشروع غاوري فايديا “الانتماء” تجارب حياتية لأشخاص من المجتمعات المهمشة في الهند من خلال التصوير الفوتوغرافي والكتابة، على أمل تعزيز الوعي حول التحديات التي يواجهونها وإيجاد حلول لها.

•مشعل فراز ومير فراز – صانعو التغيير الشباب / Young Changemakers
عمل الشقيقان مشعل ومير معاً على مدار السنوات السبع الماضية في حملة خاصة بالاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تطوعوا بوقتهم لمساعدة المنظمات على إحداث تغيير بيئي واجتماعي.

•ساهانا مانثا – مؤسسة الفتيات/ Foundation for Girls
شاركت ساهانا مانثا في تأسيس Foundation for Girls، وهي منظمة تتخذ من شارلوت في الولايات المتحدة مقراً لها وتكرس جهودها لتمكين الأمهات العازبات المشردات من خلال تقديم الدعم لهن بهدف تحسين ثقتهن المهنية ومهاراتهم الرقمية وتوعيتهن مالياً.

•سيمون مكاولي، لويس يولسوم أند كوين باينس – SOS from the Kids
SOS from the Kids هي مجموعة موسيقية من المملكة المتحدة تقوم بكتابة الأغاني التي تعتبر بمثابة دعوة للحث على العمل المناخي وتهدف إلى إلهام الشباب الآخرين لفعل الشيء نفسه.

•ذا إيكو إميرالدز – مدرسة جميع القديسين الكاثولوكية الابتدائية
ذا إيكو إميرالدز هي مجموعة من دعاة حماية البيئة الذين تتراوح أعمارهم من 9 إلى 11 عاماً من مدينة ليفربول في المملكة المتحدة والذين يعملون على تغيير مجتمعاتهم وإلهام الآخرين للعناية بالطبيعة. وتم اختيار هذه المجموعة في القائمة المختصرة لهذه الفئة لعملهم الرائع في العام 2020.

فئة تحت 21 عاماً
•ألابي صامويل أنجولاولوا – طلبة إبادان
يهدف مشروع ألابي “طلبة إبادان” إلى تسليط الضوء على قصة وكفاح الطلبة في إبادان في نيجيريا، حيث يكشف عن التحديات التي يواجهونها بشكل يومي.

•أنيا كاثباليا – سد الفجوة بين الجنسين – مشروع جاغريتي في راجاسثان
في إطار مشروع “جاغريتي”، الذي يهدف إلى دعم النساء في المجتمعات المهمشة في الهند من خلال محو الأمية الرقمية لديهن، سافرت أنيا إلى قرى نائية لمساعدة أكثر من 200 إمرأة على سد الفجوة بين الجنسين.

•فيصل الفوزان – ديرتنا للمشاريع الاجتماعية
دعماً للمؤسسة الخيرية “ديرتنا”، التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، أطلق فيصل مبادرات غير ربحية عديدة بما في ذلك Hands Free، وهو مشروع غير ربحي استخدم خلال أزمة كوفيد-19 الطباعة ثلاثية الأبعاد والحلول القابلة للتحلل لتمكين عمليات التواصل دون استخدام اليدين.

•ريفا تولبول – WeCareDXB
قامت ريفا بتأسيس منصة WeCareDXB لنشر الوعي بالآثار الضارة للنفايات الإلكترونية ودعم مبادرات إعادة التدوير في دبي، وساعدت في إعادة تدوير أكثر من 30 طن من النفايات الإلكترونية حتى الآن.

•سارة غودي – المناخ الآن Climate NOW
قامت سارة، المقيمة في الولايات المتحدة، بتأسيس “المناخ الآن” (Climate NOW) في العام 2019 للمساعدة في الإلهام على العمل داخل حركة المناخ التي يقودها الشباب، حيث عملت حتى الآن مع أكثر من 10000 شاب في جميع أنحاء العالم.
وسيحصل كافة المتأهلين على طابعة الصور Canon SELPHY Square QX10 لمساعدتهم على مواصلة الاحتفاء بجهودهم وإنجازاتهم من خلال رواية القصص المرئية.
وتعتبر رواية القصص المرئية جانباً مهماً من عملية التقديم للجائزة، حيث يقدم المشاركون ما يصل إلى 6 صور مصحوبة بتعليقات إلى جانب بيان داعم لإخبار قصتهم. وتم تقديم مشاركات المتأهلين النهائيين أمام لجنة تحكيم باعتبارها مواد بالغة التأثير، لا سيما في عام شهد تغيرات كثيرة وخاصة بالنسبة للشباب.
وقال آدم بينسوتي، المحكم في جائزة “بطل كانون الشاب لهذا العام” Canon Young Champion of the year ورئيس برنامج “كانون” للشباب: “تعتبر Global Good Awards فرصة رائعة للناشطين الشباب المتحمسين لعرض جهودهم واكتساب التقدير لإنجازاتهم. ونود أن نشكر المتأهلين هذا العام على عملهم الرائع ونتطلع إلى الاحتفال بالفائزين في جائزة Canon Young Champion of the year من “كانون” في وقت لاحق من العام.”
وسيتم الإعلان عن فائزين اثنين في 22 سبتمبر المقبل، حيث سيحصل كلاهما على كاميرا رقمية أحادية العدسة العاكسة من طراز Canon EOS المخصصة للمستوى المبتدئ. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لـ Global Good Awards .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

منح الشيخ الدكتور سالم بن ركاض جائزة وطني الإمارات للعمل الإنساني عن فئة “بصمة مجتمع”

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 31 مارس 2024 تحت رعاية سمو الشيخ حمدان …