أكبر مجمع صناعي لمنتجات تغليف المواد الغذائية في الإمارات

البيادر إنترناشيونال تحصل على تمويل لإنشاء أكبر مجمع صناعي في المنطقة لمنتجات تغليف المواد الغذائية في الإمارات العربية المتحدة
•مجمع صناعي بمساحة 450 ألف قدم مربع في واحة الصجعة الصناعية بإمارة الشارقة من شأنه تصنيع أكثر من 1200 منتج وسيحتضن منشأة مخصصة لعمليات البحث والتطوير ومختبرات وصالة عرض للمنتجات ومساكن عمالية
•ينسجم المجمع الصناعي الجديد مع الاستراتيجية الوطنية للصناعة Operation 300bn الرامية لتعزيز الإمكانات الصناعية الوطنية والقيمة المحلية المضافة
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 26 يوليو 2021

نجحت شركة البيادر، الرائدة في مجال تصنيع وتوريد حلول تغليف المواد الغذائية ومنتجات التنظيف لأغراض عديدة بأسلوب مبتكر ومستدام، بالحصول على تمويل متوسط الأجل لإنشاء أكبر مجمع صناعي في المنطقة لمنتجات تغليف المواد الغذائية، وذلك في واحة الصجعة الصناعية بإمارة الشارقة. وسيضاعف هذا المجمع الطاقة الإنتاجية الإجمالية للشركة أربع مرات لتصل إلى أكثر من 120 ألف طن عند اكتماله في العام 2023.
ويمتد المجمع الصناعي الجديد لشركة البيادر على مساحة قدرها 450 ألف قدم مربع، ما يعادل مساحة نحو ستة ملاعب لكرة القدم، وسيعمل على تصنيع أكثر من 70% من إجمالي منتجاتها التي تضم ما يناهز 1200 من حلول تغليف المواد الغذائية ومنتجات التنظيف، وسيحتضن منشأة مخصصة لعمليات البحث والتطوير تعزز ابتكار الشركة في منتجاتها، إلى جانب صالة عرض واسعة، ومجموعة من المكاتب، ومساكن عمالية قادرة على استيعاب 500 عامل. وبفضل موقعه القريب من شبكة السكك الحديدية المرتقبة لشركة الاتحاد للقطارات، سيعزز المجمع الصناعي الجديد قدراته اللوجستية ليتمكن من تلبية احتياجات دولة الإمارات العربية المتحدة وزيادة صادراتها إلى العالم.

وسيبدأ العمل على تنفيذ المشروع الجديد في وقت قريب، ليتوّج إنجازاً آخر يضاف لسجل الشركة الحافل بالنجاح، وذلك بعد افتتاحها مؤخراً للتوسعة الجديدة لمصنعها في المنطقة الحرة بجبل علي (جافزا)، والتي جاءت كثمرة استثمار قدره 200 مليون درهم لإثراء محفظة منتجاتها التي تحمل علامة “صنع في الإمارات” وتلبي الاحتياجات المحلية، وتساهم في تعزيز الصادرات الوطنية إلى العديد من البلدان في أوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا.
هذا وقد ساهم بنك “إتش إس بي سي” في صفقة التمويل الموجهة لشراء أرض المجمع الصناعي الجديد في الشارقة وتشييده بتكلفة تبلغ 13 مليون درهم، حيث تندرج خطوة إنشاء هذا المجمع ضمن الاستراتيجية الوطنية للصناعة Operation 300bn التي تجسد الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والرامية لتعزيز الإمكانات الصناعية الوطنية والقيمة المحلية المضافة.
وسيحرص المصنع الجديد على تطبيق الأنظمة الروبوتية المدارة عبر نموذج هجين يجمع بين اللمسة البشرية وتقنيات الذكاء الاصطناعي، بما يثمر في تحقيق مستويات أعلى من الكفاءة التشغيلية. كما سيضم نظام مراقبة ذكي يسخر إمكانات الروبوتات وإنترنت الأشياء لتعزيز العمليات اللوجستية.

وفي هذا السياق، قال نضال حداد، الرئيس التنفيذي لشركة البيادر : “يؤكد حصولنا على التمويل من بنك ’إتش إس بي سي‘ لإنشاء مجمعنا الصناعي الضخم في الشارقة على إمكانات النمو الواعدة التي تنطوي عليها عملياتنا وأسسنا المالية القوية. ولاشك بأننا ماضون قدماً في ضخ الاستثمارات الطموحة لتأسيس قدرات صناعية محلية، الأمر الذي يلقي الضوء على التزامنا الجاد والمستمر بتحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للصناعة التي أعلن عنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ’رعاه الله‘”.
ويستعد المجمع الصناعي الجديد لخلق مئات فرص العمل، وسيقدم أيضاً عدداً من المزايا الاستراتيجية لشركة البيادر ، بما فيها المختبرات المتقدمة من اليابان.
وأضاف حداد: “تقدم إمارة الشارقة موقعاً استراتيجياً لهذه المنشأة الجديدة بفضل بنيتها التحتية الصناعية القوية وموقعها الحيوي الذي يسهل الوصول إليه. ونحن في شركة البيادر ممتنون لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتأسيس منظومة صناعية متطورة في الإمارة تساهم بدعم النمو الاقتصادي وتخلق فرصاً جديدة لقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة”.
وتعتبر شركة البيادر من أولى شركات حلول تغليف المواد الغذائية في منطقة الشرق الأوسط على تحصل على تصنيف AA من اتحاد التجزئة البريطاني، وهو معيار عالمي موثوق.

كما تحمل الشركة أيضاً شهادة “مجلس رعاية الغابات” المرموقة التي تضمن أن منتجاتها تأتي من غابات مدارة بطريقة مسؤولة وتقدم فوائد بيئية واجتماعية واقتصادية. وتمتثل جميع عمليات الشركة لمعايير شهادات الآيزو 9000، 14001، 4500، للجودة والإدارة والصحة والسلامة والنظافة والبيئة.
ومن خلال امتلاكها لفريق عمل يضم نحو 1000 موظف من 30 جنسية، والدعم المقدم لها من أكثر من 400 شريك للأعمال، وأكثر من 9000 عميل راضٍ عن خدماتها، تضيف شركة البيادر قيمة كبيرة على قطاع الأغذية والمشروبات العالمي. وتمتلك الشركة اليوم وتشغل 9 منشآت لوجستية و6 مصانع، وتتمتع بمكانة رائدة في العديد من دول مجلس التعاون الخليجي وتمتلك حصة كبيرة من أسواقها، وتحرص باستمرار على تعزيز حضورها في الأسواق بما في ذلك أسواق أوروبا وأفريقيا.
ويشار إلى أن الشركة قامت مؤخراً بتوسيع سلسلة متاجرها للبيع بالتجزئة مع افتتاح متجرها الرائد على شارع الشيخ زايد بإمارة دبي، في خطوة تستكمل خطة توسعها الاستراتيجي في العام 2021، حيث تعتزم افتتاح المزيد من هذه المتاجر في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى تعزيز حضور أعمالها في سلطنة عُمان وقطر والمملكة العربية السعودية. كما تقدم الشركة خدماتها لمتاجر السوبرماركت والهايبرماركت والمتاجر الصغيرة وقطاع الأغذية والمشروبات العالمي الذي يتضمن الفنادق وسلاسل مطاعم الوجبات السريعة والكافتيريات والمقاهي وشركات توريد الأطعمة وتجار المواد الغذائية وشركات الطيران والمستشفيات والعديد من القطاعات والمجالات الأخرى. وتتخذ الشركة من إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، وتتواجد مصانعها في إمارة الشارقة، والمنطقة الحرة بجبل علي (جافزا) بدبي، إلى جانب قطر.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

وفد دبلوماسي يوناني يزور مشروع “إيفوجرين” للاقتصاد الدائري

الذي أطلقته “بيئة” و”بوليجرين” في الشارقة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 سبتمبر …