العلا تضيء المنصات العالمية لسامسونج

شبكة بيئة ابوظبي، محافظة العلا، المملكة العربية السعودية، 01 أغسطس 2021
تستعرض سامسونج على قائمة تلفزيوناتها لعام 2021 في جميع أنحاء العالم محافظة العلا كوجهة تراثية ذات أهمية عالمية، حيث يأتي ذلك في إطار اتفاقية بين سامسونج والهيئة الملكية لمحافظة العلا.
و حاليًا، يتم عرض موقع الحِجر المسجل في قائمة التراث العالمي لليونسكو ومحطة سكة حديد الحجاز الأثرية وبلدة العلا القديمة وجبل الفيل في العلا على تطبيق تلفزيون سامسونج المحيط (Ambient Mode) الجديد لعام 2021، مع خمسة أعمال فنية وأربعة رسوم بيانية سينمائية. يتم عرض صور العلا في الوضع المحيط التجريبي في 20,000 منفذ بيع في 62 دولة حول العالم.
وسيتمكن الملايين من مالكي هواتف جالاكسي من سامسونج أيضًا من وضع صورة خلفية الهاتف الخاص بهم على أحد المناظر الطبيعية الصحراوية العديدة المذهلة في العلا، بما في ذلك مناظر من السماء للواحة الخضراء التي يبلغ طولها 20 كيلومترًا، بالإضافة إلى المقابر النبطية.
تشكل الاتفاقية جزءًا من النشاط المستمر بين سامسونج والهيئة الملكية لمحافظة العلا والذي سيشمل مسابقة للتصوير الفوتوغرافي أطلقتها مجموعة من المؤثرين من سامسونج، و الذين سيزورون العلا هذا الصيف لالتقاط الصور من خلال عدسة هواتف سامسونج #withGalaxy
وعلق فيليب جونز، رئيس إدارة وتسويق الوجهة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا على إتفاقية التعاون بين سامسونج و الهيئة الملكية، بأن توقيتها مثالي، خاصةً مع الاستعداد لاستئناف السفر حول العالم في العام الحالي.
وقال جونز: “باعتبارها وجهة غير مستكشفة لمعظم الناس حول العالم، فإن العرض الذي ستحققه العلا من خلال مبادرتنا مع سامسونج غير مسبوق. نحن نعلم أن الناس متحمسون للسفر ونعلم أيضًا أن العلا كوجهة جديدة غير معروفة للكثيرين في أنحاء العالم، مع مساحاتها المفتوحة الواسعة وتراثها وثقافتها الغنية ستكون فرصة مثيرة للكثيرين لاكتشافها. نحن متحمسون للعمل مع هذه العلامة التجارية المبتكرة ونأمل في مواصلة تطوير أفكار مثيرة للاهتمام، حيث نربط ماضي العلا العريق بمستقبل التكنولوجيا مع سامسونج.”
و علق هيونغ بين جو، الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج السعودية، على الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة الملكية لمحافظة العلا، قائلاً: “في طليعة رؤية المملكة العربية السعودية 2030، تعد العلا وجهة ذات مناظر خلابة وتراث عميق. و يتيح تعاون سامسونج مع العلا لعملائنا في جميع أنحاء العالم اكتشاف العلا – جوهرة المملكة الخفية – على أحدث أجهزة تلفزيون سامسونج لدينا مع الوضع المحيطي.”

عن محافظة العلا:
تقع العلا على بعد 1100 كيلومتر من الرياض في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وهي منطقة ذات تراث طبيعي وإنساني غير مسبوق. تغطي العلا مساحة شاسعة تصل إلى 22.561 كيلومترًا مربعًا، وتشمل واحة خصبة وجبالًا شاهقة من الحجر الرملي ومواقع تراث ثقافي قديم يعود تاريخها إلى آلاف السنين عندما حكمتها مملكتي لحيان والأنباط. الموقع الأكثر شهرة واعترافًا في العلا هو الحِجر وهو أول موقع تراث عالمي لليونسكو في المملكة العربية السعودية.
الحِجر هي مدينة قديمة تبلغ مساحتها 52 هكتارًا ، وكانت المدينة الجنوبية الرئيسية للمملكة النبطية وتتألف من 111 مقبرة الكثير منها محفوظة جيدًا بواجهات متقنة مقطوعة من نتوءات الحجر الرملي المحيطة بالمستوطنة الحضرية.
تشير الأبحاث الحالية أيضًا إلى أن الحِجر كانت البؤرة الاستيطانية الجنوبية للإمبراطورية الرومانية بعد غزو الرومان للأنباط عام 106 م.
العلا هي أيضًا موطن لحضارة دادان القديمة، وعاصمة مملكتي دادان ولحيان، وتعتبر واحدة من أكثر مدن الألفية الأولى قبل الميلاد تطوراً في شبه الجزيرة العربية. أما جبل عكمة فيعد بمثابة مكتبة مفتوحة تضم مئات النقوش والكتابات بعدة لغات مختلفة. أيضا بلدة العلا القديمة، وهي متاهة تضم أكثر من 900 منزل من الطوب اللبن تم استيطانها من القرن الثاني عشر على أقل تقدير، وسكك حديد الحجاز وقلعة الحِجر، وهي كلها مواقع رئيسية في قصة لورنس العرب و فتوحاته.
لمزيد من المعلومات عن العلا، تفضل بزيارة: www.experiencealula.com

عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا:
تأسست الهيئة الملكية لمحافظة العلا بمرسوم ملكي في يوليو 2017 لحماية و الحفاظ على منطقة العلا، وهي منطقة ذات أهمية طبيعية وثقافية بارزة في شمال غرب المملكة العربية السعودية. تشرع الهيئة الملكية لمحافظة العلا في خطة طويلة الأجل لتطوير وتقديم تحول حساس ومستدام للمنطقة، مما يؤكد على أنها واحدة من أهم الوجهات الأثرية والثقافية في البلاد، حيث تجهزها الهيئة الملكية لاستقبال الزوار من جميع أنحاء العالم. تشمل أعمال التطوير التي تقوم بها الهيئة الملكية لمحافظة العلا في العلا مجموعة واسعة من المبادرات في مجالات الآثار والسياحة والثقافة والتعليم والفنون، مما يعكس الالتزام الطموح بزراعة السياحة والترفيه في المملكة العربية السعودية، تتابعاً و تأكيداَ لرؤية 2030.
لمزيد من المعلومات عن الهيئة الملكية لمحافظة العلا، تفضل بزيارة: www.rcu.gov.sa

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

أفضل تجارب المغامرات الأفريقية في أوغندا خلال عطلة الصيف

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 8 أغسطس 2021 أوغندا هي موطن لمنبع نهر …