“إيمرسون” تنفّذ مشروع رئيسي للطاقة الخضراء في الشرق الأوسط بالتعاون مع “سراج باور”

الشركة تواصل تعزيز جهود الاستدامة عبر محطة عاملة بالطاقة الشمسية على الأسطح في مقرها الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في الإمارات
شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 02 أغسطس 2021

دخلت “إيمرسون” في شراكة استراتيجية مع “سراج باور” (SirajPower) لتنفيذ محطة للطاقة الشمسية على الأسطح في مكتبها الرئيسي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والواقع في إمارة دبي، مما يجعلها أكبر محطة للطاقة الشمسية على الأسطح في موقع واحد داخل منطقة جبل علي. ويأتي المشروع النوعي المستدام تماشياً مع التزام “إيمرسون” طويل الأجل بدفع مسار الاستدامة وإرساء دعائم “الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” (ESG)، بما يصب في خدمة جهود الحد من البصمة الكربونية وتقليل انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري وتعزيز كفاءة الموارد الطبيعية. وإلى جانب “سراج باور”، قامت “إيمرسون” بتعيين “كلينيرجايز سولار كونسالتانت” (Clenergize Solar Consultants) بصفة مستشار شامل يُعني بكافة الجوانب ذات الصلة بالمواصفات والمناقصات وإدارة العقود ومراجعات التصميم وإدارة المشروع.
وتمّ توقيع اتفاقية الشراكة خلال حفل رسمي أقيم مؤخراً في منشأة “إيمرسون” في “جافزا”، وذلك بحضور فيديا رامناث، رئيس شركة “إيمرسون” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا؛ ولوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة “سراج باور”، إيذاناً بانطلاق مشروع تركيب وتشغيل الطاقة الشمسية على الأسطح، والذي يُتوقع بدء العمل به قبل حلول نهاية العام الجاري.

ويتكوّن السطح الشمسي، والذي سيتم تمويله وتصميمه وبناؤه وتشغيله من قبل “سراج باور”، من 5489 لوحاً شمسياً تغطي مساحة إجمالية تبلغ 19,340 متراً مربعاً عبر أربعة من المستودعات والمباني المكتبية التابعة لشركة “إيمرسون” في جبل علي. وتبلغ قدرة النظام الشمسي 2.6 ميجاوات، حيث سيقوم بإنتاج 3.923 جيجاوات ساعة من الطاقة النظيفة سنوياً. كما سيساهم هذا المشروع في تقليل انبعاثات الكربون لشركة “إيمرسون” بمقدار 2891 طناً مترياً سنوياً.
ويأتي المشروع الجديد تماشياً مع “شمس دبي” التابعة لـ “هيئة كهرباء ومياه دبي” (DEWA)، والتي تعتبر مبادرة رائدة تستهدف دعم المساعي الوطنية لجعل دبي أذكى مدينة في العالم من خلال دعم تنويع مزيج الطاقة وتعزيز استخدام مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة.
وقالت فيديا رامناث، رئيس شركة “إيمرسون” في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا: “تمضي “إيمرسون” قُدُماً في توظيف ثقافتها المؤسسية وممارساتها التجارية وبنيتها التحتية بالشكل الأمثل في خدمة الجهود الدولية الرامية إلى جعل كوكب الأرض أكثر أمناً واستدامة. ويمثل مشروعنا النوعي لتركيب الألواح الشمسية ترجمةً حقيقية لالتزامنا الراسخ تجاه ترسيخ ثقافة الاستدامة في دبي، ويتماشى بالشكل الأمثل مع إطار “العمل الأخضر” العالمي الخاص بنا لمواصلة زخم الاستدامة، والذي يتناول كيفية تعاملنا كشركة مع جوانب الاستدامة من خلال نهج تنفيذ أعمالنا ودعم عملائنا والتعاون مع كافة أصحاب المصلحة.”

من جهته، قال لوران لونجوي، الرئيس التنفيذي لشركة سراج باور: “يُسعدنا انضمام شركة عالمية رائدة مثل “إيمرسون” إلينا في رحلتنا لتمهيد الطريق نحو إيجاد اقتصاد أكثر استدامة. وفي ظل تزايد التحديات المتعلقة بالتغير المناخي والاحتباس الحراري في العالم، بدأ المزيد من الشركات إعطاء الأولوية للاستدامة وإدماجها كجزء لا يتجزأ من أهدافها وتطلعاتها نحو خلق مستقبل مستدام. ويشرّفنا التعاون مع “إيمرسون” في تنفيذ هذا المشروع النوعي، والذي يمكننا من أن نكون شركاء في دعم مساعي دولة الإمارات لتحقيق رؤيتها ذات الصلة بالاستدامة على مدى الخمسين عاماً القادمة، وبالأخص في ظل التركيز المستمر على تعزيز قطاعات الطاقة النظيفة والمتجددة.”
وتدرك “إيمرسون” دورها المحوري في تطوير التقنيات والحلول التي تساعد على تحسين الاستدامة البيئية على صعيد الأعمال والعملاء والقطاعات التي تعمل ضمنها. وتلتزم الشركة، من خلال هذا المشروع الطموح، بتعزيز الأمن البيئي من خلال خفض الانبعاثات الكربونية وتحسين كفاءة الطاقة والموارد الطبيعية، مع تقليل مستوى النفايات عبر كافة عملياتها التشغيلية. ويمكن الاطلاع على المزيد من المعلومات الإضافية حول مبادرات “إيمرسون” في مجال “الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات” من خلال استعراض نتائج تقرير “إيمرسون المتخصص عبر الرابط: (Emerson.com/ESG).

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“شنايدر ألكتريك” و”فولتس” تستكشفان فرص التعاون في أول مصنع لأنظمة تخزين الطاقة في الإمارات

الشركة الإماراتية الناشئة لتخزين الطاقة تتعاون مع شنايدر إلكتريك لإحداث نقلة نوعية في مجال تخزين …