الأردن: تأهيل 58 من البحوث الزراعية للحصول على الدراسات العليا

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر، 3 أغسطس 2021
رعى مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية في الاردن الدكتور نزار حداد حفل تخرج الدفعة الأولى من البرنامج التدريبي المتخصص في المتابعة والتقييم، وذلك ضمن جهود المركز الرامية إلى تعزيز كفاءة الموظفين، وزيادة فعالية برامج ومشاريع المركز من خلال مأسسة آليات وأدوات عمليات المتابعة والتقييم وقياس مدى النجاح في الوصول للأهداف والتعلم من نتائج المتابعة والتقييم في إعداد وثائق المشاريع المستقبلية.
وقال حداد خلال حفل التخريج أن المركز سهل مهمة ٥٨ باحث وإداري من الكوادر البشرية العاملة في المركز ، وأن المركز استطاع خلال العامين الماضيين جلب مشاريع ريادية ساهمت في ابتعاث عدد من الموظفين لنيل الماجستير والدكتوراه، كما أسهم المركز في توفير البيئة المحفزة للموظفين وتسهيل مهمة الباحثين والإداريين للدراسة.
من جانبها بينت السيده فريال عربيات مديرة مديرية الموارد البشرية في المركز أن اجمالي الموظفين على مقاعد الدراسة والمتخرجين خلال هذا العام والعام الماضي هم على النحو التالي ٢٩ موظف لنيل درجة الماجستير و ٢٢ موظف لنيل درجة الدكتوراه ، و ٤ موظفين لنيل درجة البكالوريس، وموظف للدبلوم العالي،وموظفين اثنين لنيل درجة دبلوم كلية مجتمع، كما يجري حاليا السير في ترتيبات لغايات ابتعاث ٦ باحثين على الفصل الدراسي الأول على حساب المشاريع لنيل درجتي الماجستير والدكتوراه، مشيرة إلى أن عدد المبعوثين على نفقة المركز ١٤ موظف، وعدد الموظفين الذين درسوا على نفقتهم الخاصة ٣٣ موظف، وعدد المبعوثين على حساب المشاريع البحثية الممولة من الخارج ١١ موظف.
وأضاف حداد إلى أن المركز دائب على تأهيل الكوادر البشرية العاملة والتي من شأنها النهوض بالمركز وتطوير الأداء بحيث ليحقق اهدافه الاستراتيجية بكفاءة ويعزز دور المركز كمظلة وطنية للبحث العلمي الزراعي و يجعل من المركز شريكا اساسيا للمؤسسات الوطنية والإقليمية والدولية العاملة في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة على المستوى الوطني.
وأضاف مدير مديرية التطوير المؤسسي وإدارة المعرفة م. عمار حتر ان دورة المتابعة والتقييم و التي شارك فيها ٢٠ موظف خلال أربعة أيام سيكون لها انعكاسات إيجابية واضحة على بيئة العمل والتميز، وان المركز الوطني مستمر بمثل هذه الدورات التي من شأنها رفع سوية العمل المؤسسي وتصويب المسار المهني وتحفيزه للعاملين في المركز وتطوير جودة الخدمة.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الاردن، بدء أعمال مؤتمر سفراء الابداع الأول في البحر الميت

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، الاغوار الوسطى، محمد العويمر 01 سبتمبر 2021 انطلق برعاية جمعية صقور …