بنك الإمارات للطعام يكثف جهوده من خلال توزيع 4.32 طن من اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، دبي، 3 أغسطس 2021
وزع بنك الإمارات للطعام 4.32 طن من اللحوم على مساكن العمال خلال أيام عيد الأضحى المبارك، كما قام بنك الامارات للطعام بإتاحة التبرع بالأضاحي من خلال 7 تطبيقات ذكية.
هذا ويعمل بنك الإمارات للطعام على ترجمة توجيهات حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، رئيس مجلس أمناء بنك الإمارات للطعام، للحد من هدر الطعام والاستفادة منه من خلال توزيعه على الفئات المستفيدة عبر مختلف القنوات والمؤسسات الخيرية المتعاونة مع البنك.
الشحنات الغذائية يتم تسليمه من المؤسسات الغذائية إلى فروع بنك الإمارات للطعام ، ليتم التوزيع ضمن آلية عمل محددة البنك داخل وخارج الدولة ،حيث تم إرسال بعض الطرود الغذائية إلى الخارج بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر .
حيث تم إطلاق بنك الإمارات للطعام في 4 يناير 2017 تحت مظلة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية، ويلتزم البنك بتوزيع الغذاء على الفئات المستهدفة من الأسر المتعففة والعمال من خلال التعاون والتنسيق مع المؤسسات الخيرية بالدولة، وكذلك من خلال التوزيع المباشر لسكنات العمال، أما في فترة جائحة «كوفيد 19» الحالية فإنه يتم توفير كميات الأغذية لمشرفي السكنات لكي يتم التوزيع من قبلهم للفئات المحتاجة.
كما يقوم موظفو بنك الإمارات للطعام بالتأكد من ضمان المنتجات الغذائية، بما في ذلك جمع وتخزين ونقل وتوزيع الوجبات.
يعمل بنك الإمارات للطعام من خلال عدة محاور، ضمن منظومة متكاملة تضمن تعاون ومشاركة كل المعنيين من جهات مانحة وجهات رقابية وجمعيات إنسانية وتطوعية وجهات تنسيقية لضمان أن يؤدي البنك رسالته وفق أقصى درجات الكفاءة، وتشمل هذه المنظومة عقد اتفاقات وشراكات مع الجهات المعنية بقطاع الضيافة وصناعة الأغذية في الدولة من مطاعم وفنادق ومحلات سوبرماركت ومصانع أغذية ومزارع ومتعهدي طعام ومورّدين. كما تشمل المنظومة توزيع وجبات الطعام على الفئات المستهدفة داخل الدولة وخارجها بالتنسيق مع شبكة من المؤسسات الإنسانية والخيرية المحلية والدولية.
وتم توفير دليل إرشادي من قبل بلدية دبي للمؤسسات والجهات المعنية بقطاع الضيافة وصناعة الأغذية ضمن منظومة «بنك الإمارات للطعام»، يوضح معايير السلامة الصحية والسلامة الغذائية التي يجب اتباعها في وجبات الطعام التي يتم التبرع بها للبنك.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أشرف عمران علينا أن نبادر كل من موقعه لتقليل هدر الطعام

خلال مشاركته في منتدى حفظ النعمة الأول رمضان 2024 شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، …