الشراكات الرياضية وسيلة لنجاح الشركات التجارية

حققت هايسنس بفضل الشراكات الرياضية معدل نمو بنسبة 116٪ في النصف الأول من عام 2021 في منطقة الشرق الأوسط ~
شبكة بيئة ابوظبي، الإمارات العربية المتحدة، دبي، 5 أغسطس 2021

أكدت شركة هايسنس، الشركة المتعددة الجنسيات والمتخصصة في تصنيع الأجهزة الإلكترونية والسلع الاستهلاكية، والتي تولت مهمة الراعي الرسمي لبطولة اليورو 2020، التي تعتبر بدورها أول بطولة كبرى تنظم بعد الجائحة، أن هذا الحدث الرياضي قد شهد قدراً هائلاً من الاهتمام على مستوى العالم. وتوضح هذه الشراكة مدى الفائدة التي حققتها الشركة بفضل الرعاية الرسمية والشراكات الرياضية، حيث سجلت نمواً ملحوظاً في الإيرادات خلال النصف الأول من عام 2021 بنسبة بلغت 116٪ مقارنة بالنصف الأول من عام 2020 في منطقة الشرق الأوسط، وذلك رغم التحديات غير المتوقعة التي سببتها الجائحة.
تتمتع المنافسات الرياضية العالمية بقوة عاطفية وتأثير هائل على الجماهير على مستوى العالم، وبالتالي فإنها تعزز حضور العلامات التجارية، وتضع الشراكات الرياضية في قلب استراتيجيتها التسويقية لدفع عجلة النمو. كما أنها تزيد من فرص العلامات التجارية لنمو المبيعات، ونشر الرسائل اللازمة، وتغير التوجهات، كما تعمل على التعريف بمنتجاتها المختلفة.

بلغت قيمة سوق الرعاية العالمي في مجال الرياضة، من حيث الإيرادات، 57.00 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن تصل إلى 89.60 مليار دولار أمريكي في عام 2027، بمعدل نمو سنوي مركب قدره 6.72٪ من 2021 إلى 2027.
وفي تعليق له، قال السيد جايسون أو، المدير الإداري لشركة هايسنس في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “لقد كانت أنشطة التسويق الرياضي مثل بطولة اليورو 2020 المحرك الرئيسي لهذا النمو، حيث ساهمت بتحسين التعرف على المنتجات من الدرجة الأولى، ومنها على سبيل المثال التلفزيون الليزري، وتلفزيونات ULED، والثلاجات، والغسالات، بالإضافة إلى دور هذه الفعاليات في زيادة قيمة العلامة التجارية”.
شهد النصف الأول من عام 2021 نمواً في المبيعات شمل جميع الفئات الرئيسية مثل فئة التلفزيون التي حققت نمواً بنسبة 94٪، فيما سجل قطاع الأجهزة المنزلية نمواً هائلاً بنسبة 134٪، فيما حققت فئة تكييف الهواء نمواً لافتاً وصل إلى نسبة 120٪.

لطالما كانت شركة هايسنس من أهم الشركات التي تتولى رعاية الفعاليات الرياضة العالمية، كما أنها تحقق صعوداً ملحوظاً باعتبارها علامة تجارية رائدة في قطاع الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية، وذلك بفضل الشراكات مع الفعاليات الرياضية الرائدة مثل بطولة اليورو 2016، وبطولة أستراليا المفتوحة، وسلسلة سباقات ناسكار إكس فينيتي، إضالة إلى رعاية الفرق الرياضية المختلفة مثل فريق ريد بُل ريسنيج، وفريق جو جيبس ريسنيج، وفريق شالكه 04 الألماني لكرة القدم. وفي عام 2017، أعلنت هايسنس عن توليها الرعاية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم لعام 2018، لتصبح أول علامة تجارية صينية للإلكترونيات الاستهلاكية ترعى البطولة. واستمراراً لمساهماتها في مجال الرياضة، أعلنت العلامة التجارية مؤخراً عن شراكتها مع كأس العالم لكرة القدم 2022.
وأضاف السيد جايسون أو: “ساهمت الشراكة مع البطولات العالمية الكبرى بلا شك في تعزيز نمونا على المستوى الدولي وفي منطقة الشرق الأوسط. يعتبر هذا النمو المذهل دليلاً على الفرص العديدة التي نحظى بها من خلال الشراكة مع المنظمات الرياضية”.
من أبرز المزايا التي تضمنها الشراكة في مجال الرياضة هو الكم الهائل لظهور العلامة التجارية عبر العديد من المنصات على الإنترنت والوسائل غير المتصلة بالإنترنت. ووفقاً للأرقام الصادرة عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد شاهد البطولة عدد يتراوح بين 1.8 و2 مليار شخص من خلال 137 محطة بث في 229 دولة ومنطقة، مع وجود 760,000 مشاهد مباشر، و420,000 متابع كانوا حاضرين في ساحات المشجعين في المدن المضيفة.

ونتيجة لقيود السفر، كانت هناك زيادة في أعداد المتفرجين الذين تابعوا المباريات وهم في منازلهم. وتأكيداً على نشر أجواء التشويق التي يتمتع بها المشجعون الرياضيون في جميع أنحاء العالم وفي منطقة الشرق الأوسط، قامت شركة هايسنس بترجمة مفهومها العالمي لبطولة اليورو “منزلك، ملعبك” إلى “إنه ممكن”، لتؤكد بذلك على حقيقة أن المستهلكين يمكنهم الاستمتاع بكرة القدم في المنزل مع أجواء الحماس والتشويق المماثلة في الملعب.
وبهدف تفعيل أعمال تسويق العلامة التجارية في كرة القدم ومشاركة جمهور المتابعين، فقد نظمت العلامة التجارية مجموعة من فعاليات التسويق في المتاجر في الإمارات العربية المتحدة، مع مشاركة “Harley” التميمة الرسمية للعلامة التجارية.
يساهم التوجه المستمر نحو التسويق الرياضي في تعزيز مكانة الشركة بنجاح، كما يؤدي أيضاً إلى مبيعات أفضل. كانت عمليات التسويق الرياضي أساسية في رفع قيمة العلامة التجارية التي نمت بأكثر من 80٪، خلال السنوات الثلاث الماضية، وفقاً للأبحاث التي أجرتها إبسوس، الشركة العالمية الرائدة في أبحاث السوق.
وبفضل استراتيجية الانتشار القوية في السوق، ومجموعة المنتجات المتطورة والمدعومة بمبادرات تسويق ناجحة على المستويين العالمي والإقليمي، تستعد الشركات لاحتلال مكانة بارزة في مجالاتها.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

دبي لصناعات الطيران تنشر تقريرها حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية لعام 2021

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 28 أبريل 2022 أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران …