حياة للفنادق تطلق منصة “وورلد أوف كير” لدعم القضايا المجتمعية والممارسات المسؤولة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أغسطس 2021
أعلنت مجموعة حياة للفنادق (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: H) اليوم عن إطلاقها منصة “وورلد أوف كير” العالمية التي تُعنى بشؤون الحوكمة البيئية والاجتماعية. وقد تم تشكيل هذه المنصة بهدف التصدّي للتحديات الملحّة التي يواجهها موظفو حياة وضيوفها ومالكوها ومجتمعاتها بشكل خاص، فضلاً عن إحداث تغيير ذي مغزى على مستوى قطاع الضيافة بشكل عام.
تقوم منصة “وورلد أوف كير” على أكثر من 60 عامًا من الجهود التي بذلتها مجموعة حياة لرعاية الكوكب والأفراد وممارسة الأعمال المسؤولة. ويُعدّ إطلاق هذه المنصة عاملاً مساعدًا من شأنه دعم حياة في تحقيق الأهداف والمبادرات الرئيسية في جدول أعمالها، بما في ذلك مشاركة البيانات المفصّلة بشأن تنوّع القوى العاملة للمرة الأولى، وإطلاق دورة تدريبية عالمية جديدة حول موضوع الإتجار بالبشر، وهي من أكثر الدورات شمولية في قطاع الضيافة، والارتقاء بمستوى رفاهية الزملاء العالميين من خلال أسبوع مخصص للرفاهية وتقييم جديد للعافية.
وفي معرض تعليقه على إطلاق المنصة، قال مارك هوبلامزيان، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة حياة للفنادق، قائلاً: “يشكّل هدف حياة المتمثّل في رعاية الأفراد ليصبحوا بأفضل حالاتهم قالبًا لأعمالنا بمختلف جوانبها. وانطلاقًا ممّا شهده العالم خلال العام الماضي، أدركنا في حياة ضرورة تحلّي القطاع الخاص بروح المبادرة لدعم القضايا المجتمعية بتعاطف وشفافية ووعي. ولا بدّ لي من القول إن منصة “وورلد أوف كير” ستعمّق التزام حياة برعاية موظفينا وكوكبنا ومجتمعاتنا”.

تطبيق ممارسات الأعمال المسؤولة: حياة تكشف عن بيانات التنوّع والمساواة والشمولية الخاصة بها
انطلاقًا من التزامات حياة بمبادرة التغيير يبدأ من هنا والتي تم الإعلان عنها في يونيو 2020 لتحفيز النموّ والتطوّر عبر أعمالها، أصدرت الشركة اليوم بيانات التنوّع للعام 2020، والتي كشفت عن جهود المساواة بين الجنسين على مستوى القوى العاملة في فنادق حياة العالمية، بالإضافة إلى الإنصاف العرقي والإثني عبر مستويات عدة في فنادق العلامة في الولايات المتحدة. وإدراكًا لأهمية الشفافية والمساءلة بشأن التقدّم المحرز على مستوى التنوّع والمساواة والشمولية، قرّرت حياة نشر تقاريرها حول بيانات التنوّع الخاصة بها بشكل سنوي من الآن وصاعدًا. وفي مبادرة فريدة ومسؤولة، لجأت حياة إلى ربط خطط التحفيزات السنوية بالتقدّم المحرز على مستوى التنوّع والمساواة والشمولية، كما وربطت تعويضات الأسهم التنفيذية بالتقدّم نفسه عبر خطة وحدة مشاركة الأداء. هذا وتعدّ خطة وحدة مشاركة الأداء في حياة عاملاً رئيسيًا لاحتساب تعويضات الفريق التنفيذي ورئيس المجموعة.
وفي هذا السياق، علّقت ماليكا مايرز، رئيسة الموارد البشرية في مجموعة حياة للفنادق، قائلة: “في حياة، نقيس نجاحنا بمستوى ثقة موظفينا بنا وبمدى راحتهم في التصرف وفقًا لخلفياتهم كل يوم. فنحن نؤمن أن الخلفيات ووجهات النظر المتنوعة تغذي مساعي الابتكار وتوطّد علاقتنا مع الأفراد الذين يقعون تحت رعايتنا. في المقابل، ندرك جيدًا أننا لا نزال في بداية الطريق، ويتعيّن علينا إحراز المزيد من التقدم على مستوى شركتنا وقطاعنا ومجتمعنا العالمي. إن مشاركة بيانات التنوّع الخاصة بنا علنًا وربط تعويضات المديرين التنفيذيين بالتقدّم سيضمن إعطاء أولوية أكبر لجهود التنوّع والمساواة والشمولية، كما وسيساهم في تطبيقها على مستوى الشركة ككل بما يضمن تمثيل حياة للمجتمعات المتنوعة التي تعمل بها وبالتالي المساهمة في عالم أكثر إنصافًا”.

رعاية الأفراد: حياة تكافح الإتجار بالبشر وترفع مستوى الرفاهية وتلتزم بإتاحة الفرص للعقول الشابة
بصفتها شركة سبّاقة في بذل الجهود الرامية إلى مكافحة الإتجار بالبشر – وهي قضية تستقطب اهتمامًا متزايدًا في قطاع الضيافة يومًا بعد يوم – أطلقت حياة في العام 2021 إحدى أكثر الدورات التدريبية شمولية في القطاع، وفرضت على جميع موظفيها العالميين حضورها. وكان الهدف من الدورة المتمحورة حول موضوع الإتجار بالبشر تدريب الأعضاء في جميع المستويات والوظائف العالمية في حياة على توخي الحيطة والتنبّه لعلامات الإتجار بالبشر واتخاذ إجراءات سريعة للإبلاغ عن الممارسات المشبوهة والحد منها.
وتماشيًا مع هدفها المتمثل في رعاية الأفراد حتى يصبحوا بأفضل حالاتهم، تحرص حياة على الرفاهية الشاملة لموظفيها وضيوفها ومالكيها ومجتمعاتها. وفي يونيو، استضافت حياة الأسبوع العالمي للرفاهية الأول لها لإلهام الرفاهية وتعزيزها بين الموظفين العالميين. وبالتعاون مع الشركات الرائدة في مجال العافية مثل Headspace وWell + Good وThe Energy Project، استضاف الأسبوع العالمي للرفاهية من حياة أنشطة شيّقة ركزت على الرفاهية العاطفية والعقلية والجسدية لمساعدة الموظفين على فهم أهمية الرعاية بالنفس وإعطائها الأولوية. وفي هذا الشهر، سيوفر الشهر العالمي للخدمة من حياة والذي تُقام فعالياته سنويًا فرصًا تطوعية للموظّفين لدعم المجتمعات وتعزيزها.
وأخيرًا، وبصفتها شركة تسعى لتوفير مسارات وظيفية ذات مغزى للأفراد من ذوي الخلفيات والمهارات المتنوعة، ستواصل حياة إعطاء الأولوية لابتكار مسارات وظيفية للشباب من خلال برنامج “RiseHY”. وقد سبق أن خصّصت حياة ملايين الدولارات التي تم التبرع بها لدعم هذا البرنامج ومساعدة الشباب على اكتشاف إمكاناتهم الكاملة وتحقيقها.

رعاية الكوكب: حياة تعمل على دفع عجلة العمل البيئي
انطلاقًا من إطارها البيئي للعام 2020، تمكّنت حياة من تحقيق أهدافها الرامية إلى خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 25% لكل متر مربّع قبل المدة المحددة وذلك عبر مناطق تواجدها الثلاثة. كما وأصبحت في طليعة الشركات المستوردة للثمار البحرية بمسؤولية، إذ باتت أوّل علامة فنادق عالمية تضع أهدافًا للاستدامة بالتعاون مع الصندوق العالمي للحياة البرية. كذلك، باشرت في الانتقال إلى مرافق الحمامات ذات الحجم الكبير.
ويركّز الإطار البيئي الجديد الخاص بحياة على قضايا تغيّر المناخ، والحدّ من هدر المياه، والنفايات، والاقتصاد الدائري، والتوريد المسؤول، والوجهات المزدهرة. ومن خلال توجيه التركيز على هذه المحاور، سيعزّز الإطار الجديد العمل الجماعي على مستوى الإدارات والبائعين والموردين وغيرهم بحيث ستصبح الوجهات حول العالم جذابة لضيوفنا وموظفينا ومجتمعاتنا.
وكجزء من هذا الإطار، قامت حياة بوضع هدف علمي للعام 2030 بغية الحد بشكل كبير من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري من فنادق حياة. وللاستفادة من إنجازاتها السابقة وتسريع التقدّم، ستتعاون حياة مع شركة 3Degrees الحائزة على شهادة B لالتزامها بأعلى معايير الأداء البيئي والاجتماعي والتي تساعد المؤسسات في جميع أنحاء العالم على تحقيق أهداف الطاقة المتجددة والقضاء على انبعاثات الكربون. ومن جهة أخرى، تساهم حياة وفنادقها في تحقيق الهدف رقم 12.3 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة من خلال تخفيض فضلات الطعام التي ينتهي بها المطاف في المطامر أو يتم حرقها بنسبة 50% لكل متر مربع بحلول العام 2030 مقارنةً مع العام 2019.
هذا وتتولى لجنة الحوكمة الاجتماعية والبيئية في حياة مسؤولية بلورة الاستراتيجية المؤسسية لتعزيز منصة “وورلد أو كير”. وتتألف اللجنة من كبار المديرين التنفيذيين والخبراء المتخصصين في المجالات الوظيفية في الحوكمة الاجتماعية والبيئية. بالإضافة إلى ذلك، يترأس اللجنة التوجيهية نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة حياة، والمستشار العام، وسكرتير الشركة. وتضم اللجنة المدير المالي، ومدير الموارد البشرية، ونائب الرئيس الأول للعمليات العالمية، وهو المسؤول المباشر عن مواءمة مبادئ حياة عبر هيكل حياة الإقليمي. ويشرف على اللجنة الرئيس التنفيذي لمجموعة حياة وكذلك لجنة الترشيح وحوكمة الشركات التابعة لمجلس الإدارة.
وبفضل جهود حياة الرامية إلى تطوير ممارسات الأعمال الواعية اجتماعيًا وبيئيًا، ستتمكّن الأجيال الحالية والقادمة من التنعّم بحياة أفضل وأكثر صحة. ومن خلال منصة “وورلد أوف كير”، تمت مواءمة أنشطة حياة مع الجوانب الرئيسية لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة سعيًا لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر استدامة للجميع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يحقق جائزة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” للمسؤولية الاجتماعية

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، متابعة عبد العزيز أغراز، 08 مارس 2024 حقق مركز الملك سلمان …