بمناسبة يوم الشباب الدولي: “حكايات الإسكوا” في كتاب مصوّر

شبكة بيئة ابوظبي، الاسكوا، بيروت، لبنان، 12 آب/أغسطس 2021
بمناسبة يوم الشباب الدولي الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 12 آب/أغسطس من كل عام، تصدر لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا) كتاب “حكايات الإسكوا” المصوّر، الذي يروي مغامرات 6 مراهقين ومراهقات من المنطقة العربيّة يجمعهم إيمانهم بغدٍ مشرق لكل إنسان.
ويهدف الكتاب إلى نشر الوعي بالدور الأساسي الذي يمكن أن يلعبه الشباب في تحقيق خطّة التنمية المستدامة لعام 2030. ويحكي في خمسة أقسام ما يقومون به لتحقيق العدالة والمساواة ومكافحة الفقر وحماية البيئة ونشر الازدهار.
في هذا الإطار، قالت الأمينة التنفيذية للإسكوا رولا دشتي إن الشباب هم الحاضر والمستقبل، وهم قادة وشركاء أساسيين في الجهود الرامية إلى تحقيق التنمية المستدامة وإيجاد حلول للقضايا الحياتيّة في المنطقة اليوم. وأضافت أنه يجب إشراك الشباب بشكل كامل في مسار التنمية وتوفير الدعم اللازم لهم من أجل بناء المستقبل على أسس قويّة ومستدامة.
وأحداث الكتاب وشخصياته مستوحاة من مهام الإسكوا وطريقة تعاملها مع التحديات التي تواجهها المنطقة. تسردها “وَرْد”، فتاة في سنّ التاسعة، وجدّها، اللذان يمثّلان جيلَين مختلفين وصلة وصل بين الحاضر والمستقبل، في حارة افتراضيّة تمثّل المنطقة العربيّة.
وبالتوازي مع كتاب “حكايات الإسكوا”، ستُعرَض أسبوعيًّا سلسلة من الرسوم المتحرّكة، وسيوزع الكتاب على مختلف المدارس في البلدان العربية ليستمتع الطلاب بالقصص ويناقشوا مواضيعها.
يمكنكم تحميل الكتاب هنا ومشاهدة الأفلام التي ستصدر تباعًا على صفحتنا على يوتيوب.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“COP28” يؤهل قادة المستقبل للعمل الدبلوماسي المناخي.

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، في 13 ديسمبر 2023/ وام / قامت أكاديمية …