نظرة على الملامح الفنية والإبداعية التي يزخر بها قصر الوطن

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 23 أغسطس 2021
يعتبر قصر الوطن أحد أبرز المعالم الثقافية والحضارية الفريدة في العاصمة أبوظبي، وينظم القصر جولات استكشافية مميزة تتيح للزوار التعرف على ما يزخر به من روائع وقطع فنية وبصرية فريدة بأشكال وأحجام مختلفة بدايةً من المنحوتات وصولاً إلى الأعمال التشكيلية الفنية التي تجسد دقة وجمال الفنون العربية والإسلامية.
وتبرز روعة الحرفية والفنون العربية التقليدية في القاعة الكبرى التي تعج بتصاميم وتركيبات فنية لافتة، وألواح رخامية عاكسة تم تثبيتها بدقة متناهية بحيث تعكس كل منها التصميم الأصلي المتطابق للآخر بتناسق فني وإبداعي فريد. وتتيح هذه التركيبات الفنية للزوار الاطلاع على التفاصيل الإبداعية الدقيقة للقاعة الكبرى بداية من الهندسة المعمارية الداخلية وصولاً إلى نماذج الفسيفساء الإسلامية التي تزين جدران القاعة، لتمنح الزوار تجربة فريدة حافلة بعبق التاريخ وروعة الفن.
وعلى بعد خطوات قليلة، وتحديداً في الجناح الشرقي لقصر الوطن، سيكتشف الزوار العمل الفني الفريد بعنوان طاقة الكلمات للفنان مطر بن لاحج، والذي يجسد إحدى المقولات المأثورة للمغفور له بإذن الله تعالى، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيَّب الله ثراه”، وهي: “الثروة الحقيقية هي ثروة الرجال وليس المال والنفط، ولا فائدة في المال إذا لم يُسَخّر لخدمة الشعب”.
كما تتضمن الحديقة الخارجية لقصر الوطن اثنين من أعمال “طاقة الكلام ” باللون الفضي، والتي تضفي المزيد من التألق على تجربة الزوار. تجسد هذه الأعمال أيضاً مقولات مأثورة أخرى للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيَّب الله ثراه”:
“إن العلم والتاريخ يسيران جنباً إلى جنب، فبالعلم يستطيع الإنسان أن يسطر تاريخه ويحفظه للأجيال، ليطلعوا عليه ويعرفوا ما قام به الأجداد والآباء”.
“إن تعليم الناس وتثقيفهم في حد ذاته ثروة كبيرة نعتز بها، فالعلم ثروة، ونحن نبني المستقبل على أساس علمي”.

للمزيد من المعلومات حول قصر الوطن، ولشراء التذاكر، يرجى زيارة: www.QasrAlWatan.ae

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

بحضور سالم بن ركاض… العين تستضيف معرض مشاريع التنمية المستدامة والمباني الصديقة للبيئة

نظمت شركة “أويا “، بالتعاون مع مجموعة “الدار” فعاليات معرض مشاريع التنمية المستدامة، وكان المعرض …