نادي تراث الإمارات يطلق برنامج “صناعة الحرف التراثية”

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 26 اغسطس 2021
أطلق نادي تراث الإمارات اليوم برنامج “صناعة الحرف التراثية” الافتراضي الذي تقدمه إدارة القرية التراثية التابعة للنادي وتعرض من خلاله ورشاً للحرفيين التراثيين عن الصناعات التقليدية تبين مراحل العمل وخطواته.
وقال محمد عبدالله المهيري مدير إدارة القرية التراثية إن النادي يواصل جهوده في نشر التراث الوطني والمحافظة عليه، وتعزيز الهوية الوطنية، ونشر الوعي الفكري والثقافي، من خلال إتاحة الفرصة للجمهور للوصول إلى الفعاليات الفنية عبر الإنترنت والحفاظ على التواصل مع المتابعين والمهتمين بالتراث من خلال العديد من البرامج والفعاليات الافتراضية، تطبيقاً للإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.
وأضاف المهيري أن برنامج “صناعة الحرف التراثية”، جاء لتسليط الضوء على الإرث الذي تركه لنا الأجداد من حرف وصناعات تقليدية، ويضم البرنامج مجموعة من الورش التي يعرض فيها الحرفيين المهارات التقليدية كصناعة الأواني الفخارية، نقش الخشب، الغزل والنسيج، صناعة الجلود وغيرها من الحرف اليدوية المختلفة.
وخصصت أولى حلقات البرنامج التي نشرت اليوم لصناعة «البشوت» التي يتم حياكتها داخل القرية التراثية، وتعد إحدى الحرف التراثية الأساسية، والبشت هو رداء رجالي من القماش يلبس فوق «الكندورة»، يمنح مرتديه أناقة ومظهراً رسمياً، وتضمنت الحلقة شرحاً تفصيلياً لصناعة البشت وأنواعه.
وسوف يتم بث حلقات البرنامج يوم الثلاثاء من كل أسبوع على قناة نادي تراث الإمارات على اليوتيوب وعلى حسابات النادي في مواقع التواصل الاجتماعي.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

ندوة أبوظبي من التأسيس إلى الحضور العالمي بمركز زايد للدراسات والبحوث

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 06 اغسطس 2021 نظم مركز زايد للدراسات والبحوث التابع …