“كوارا للتمويل” توقع اتفاقية شراكة مع “قبولك” لتمكين الشباب السعودي من إكمال دراساتهم العليا

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، المملكة العربية السعودية، 29 أغسطس 2021
وقعت “كوارا للتمويل”، الشركة السعودية الرائدة في تقديم خدمات التمويل المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم اتفاقية شراكة مع “قبولك”، الشركة المتخصصة في تقديم الخدمات الموجهة لمساعدة الطلاب في تحقيق أهدافهم التعليمية، بهدف تمكين الشباب السعودي من الالتحاق بالجامعات وإكمال دراساتهم العليا.
وتتمكن “كوارا للتمويل” عبر هذه الشراكة من تقديم القروض الدراسية للطلاب السعوديين الراغبين بالدراسة في جامعات المملكة أو الخارج، ويحتاجون دعماً مالياً إضافياً لدراستهم. ومن المتوقع لهذا المورد المالي الجديد أن يساهم في الجهود المستمرة لصقل مهارات الشباب السعودي بما ينسجم في المضمون والأهداف مع رؤية السعودية 2030.
وبموجب الشراكة الجديدة، سيكون أي طالب سعودي يرغب باستكمال دراساته العليا مؤهلاً للحصول على القرض التعليمي المالي الذي يغطي كامل الرسوم الدراسية في أي جامعة تجمعها شراكة مع “قبولك” في المملكة العربية السعودية وخارجها. ويتعين على الطلاب مبدئياً اختيار برنامج القرض المناسب لهم ومن ثم تعبئة نموذج بسيط ومتابعة حالة طلبهم عبر منصة “قبولك”.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لـكوارا للتمويل الأستاذ ايهاب بن محمود حسوبه: “ندرك أن تمويل التعليم هو هاجس يشغل العديد من الطلاب الراغبين باستكمال تعليمهم ودراساتهم العليا، ولايجب لأي عائق من هذا النوع أن يعترض طريق تقدمهم العلمي لأن كل طالب يستحق المضي قدماً في تحصيله الأكاديمي والحصول على التمويل المطلوب لدراسته. ومن هذا المنطلق، حرصت ’كوارا للتمويل‘ على إبرام هذه الشراكة الطموحة مع ’قبولك‘ لرفد الطلاب بحلول التمويل الفعالة التي تلبي احتياجاتهم وتمكنهم من بدء رحلتهم التعليمية وإكمالها على أكمل وجه في الجامعة التي يختارونها”.
وأضاف: “تساهم هذه الشراكة أيضاً بتحقيق رؤية 2030 وبرنامج التحول الوطني لقطاع التعليم السعودي، والذي يسعى لدعم وتهيئة أجيال مستعدة لفرص العمل في المستقبل، وتزوديهم بأرقى المهارات والمساهمة في جهود تخفيض نسبة البطالة”.
من جانبه قال المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “قبولك” للدراسة في الخارج الأستاذ مصطفى القحطاني “يشكل التعليم العالي أساساً للنجاح وأفضل السبل التي تعزز الزخم الاقتصادي في المملكة العربية السعودية. لذلك نتوجه بجزيل الشكر إلى ’كوارا للتمويل‘ لمنحنا هذه الفرصة الثمينة لدعم الطلاب في مساعيهم لاستكمال تعليمهم الجامعي ودراساتهم العليا في الجامعات المحلية والخارجية على حد سواء”.
وحرصت شركة “قبولك” للدراسة في الخارج على تأسيس علاقات عمل وثيقة مع أكثر من 1500 مؤسسة تعليمية وجامعة حول العالم. وتدعم الشركة الطلاب لاستكمال الوثائق الضرورية للالتحاق بالجامعات وإعداد طلبات التقدم إليها، وتساعدهم في المسائل الأخرى على غرار تأشيرات السفر وتذاكر الطيران والسكن.
يشار إلى أن شركة “كوارا للتمويل” تلتزم بتطوير وتأهيل الشباب السعودي، وبالتالي فإن شراكتها مع “قبولك” ستثمر في دعم الطلاب وتمكينهم من تلقي تعليم عالي الجودة في المملكة العربية السعودية والخارج.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

جلسة حوارية مع شباب الإمارات المشاركين في المخيم الصيفي 2021

معالي وزير الدولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة يسلِّط الضوء على ريادة الأعمال ومتغيرات العالم …