الاردن، بدء أعمال مؤتمر سفراء الابداع الأول في البحر الميت

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، الاغوار الوسطى، محمد العويمر 01 سبتمبر 2021
انطلق برعاية جمعية صقور الاردن التعاونيه مؤتمر سفراء الابداع الأول في البحر الميت وبالشراكة مع الطعمات للتدريب والتنمية والتطوير والاستشارات وسراس للتنمية المستدامة.
ويناقش المؤتمر كما اكد رئيس جمعية صقور الاردن اكرم البطوش محاور الابداع في القيادة والمقارنه بين الابداع والابتكار والذكاء الاصطناعي ودور الابدع في التعليم.
وقال البطوش في كلمته في افتتاح الملتقى أن من دواعي سروري ان اكون معكم اليوم في حفل افتتاح مؤتمر الإبداع الأول ونحن في عتبات المئوية الثانية من عمر الدولة الاردنية واستمرارا لمسيرة العطاء والنماء والتميز ومن هذا المنطلق أرتأت جمعية صقور الأردن التعاونية السباقة في رعاية العديد من النشاطات المحلية أن يكون هذا العام مميز لابراز دور المواهب الإبداعية ورعاية الافراد والمؤسسات المبدعة من اجل تحفيزها لبذل المزيد من التقدم والنجاح ومكافئتها على العطاء لتستمر المسيرة بخطوات ثابتة ورؤيا واضحة لتحقيق الاهداف السامية ورفعة المجتمع الاردني بشكل عام.
واضاف البطوش نحن في الاردن لدينا الكثير من المواهب والقدرات الابداعية والاعمال الريادية التي بأمس الحاجة الى الدعم لنواكب التطور في دول العالم الاخرى العربية والعالمية التي تمتلك مؤسسات خاصة ومستقلة تعتني بهذا المجال.
واشار البطوش وقال انني وانا اقف اليوم أمام نخبة من المبدعين والهامات العالية والعزيمة الصلبة في لقاء وحوار تفاعلي هادف تنظمه وتشرف عليه مؤسسة الطعمات العالمية للتدريب والتنمية والتطوير والاستشارات السباقة برئاسة الدكتور عماد الطعمات.. ومن هذا المنطلق تمت التشاركية بين جمعية الصقور الاردنية التعاونية ومؤسسة الطعمات لعقد هذا المؤتمر وايصال رسالة مباشرة بأن جميع مؤسسات الدولة العامة والخاصة معنية بهذا الشأن علما بأننا نمتلك في الاردن العديد من المؤسسات المانحة والداعمة مثل مؤسسة ولي العهد (إرادة) ووزارة التخطيط ومؤسسات مالية مستقلة تدعم وتمول المشاريع الصغيرة.
ويناقش المؤتمر تحليل نظام الابتكار الوطني والقدرة الابتكارية في الاردن ومبدعون في عصر الصحابة وطرح قصص في الابتكار في الاردن.
رئيس المؤتمر الدكتور يونس الخطايبه رئيس اتحاد المدربين العرب أشاد بهذا الملتقى الذي يلسط الضوء على الابداع والمبدعين في الاردن ومنحهم كل العون للفيام بدورهم في التنمية وخدمة المجتمع وتطويره واشاد الخطايبه بدور جمعية صقور الاردن التعاونيه التي تسعى إلى دور تنموي اتجاه المجتمع وبما يساعد في مساعدة الابداع والمبدعين.
رئيس المبادرة الدكتور عماد الطعمات مدير مؤسسة الطعمات العالمية للتدريب والتنمية والتطوير والاستشارات قال يفخر هذا الملتقى بالقامات إلعلمية الذين قدموا إبداعاتهم وتميزهم خلال المؤتمر وأكد على دورية المؤتمر بالسنوات القادمة وأن يكون على المستوى الدولي لتكون التجارب أشمل في مجال الابداع.
المستشار اشرف قطيشات رحب بالحضور وقال ان هذه الجلسات النقاشية سيكون لها اثر كبير في مسيرة المؤسسات المشاركة والتي ستتخذ من التوصيات لتكون في استراتيجيتها المستقبلية وذلك خدمة للمجتمع وللمبدعين الذين يساهمون في تحسين حياة الناس والتغلب على مشكلات العصر أين كانت.
و الملتقى ياتي ليسلط الضوء على المواهب والإبداعات ونشرها إعلامياً وتحفيزها لبذل مزيد من التقدم وتحقيق افكارهم الابداعية على أرض الواقع.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

حماية الطبيعة تراجع حدود المناطق الهامة للتنوع الحيوي في الأردن

شبكة بيئة أبوظبي، الأردن، عمان، 20 يونيو 2022 قامت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة في الأردن …