هيرمان ميلر تزيد استخدام البلاستيك المرتبط بالمحيط من خلال كرسي إيرون

كجزء من التزام الشركة باستخدام محتوى معاد تدويره بنسبة 50٪ في جميع المواد بحلول عام 2030، سيتم دمج النفايات البلاستيكية التي تمّ التخلّص منها بشكل سيء بالقرب من المسطّحات المائية في منتجات كرسي إيرون Aeron، بما في ذلك الكرسي باللون الجديد “أونيكس ألترا مات”Onyx Ultra Matte ، وحلول المنتجات والتعبئة الأخرى.
UAE
شبكة بيئة ابوظبي، الامارات اعلربية المتحدة، دبي، 2 سبتمبر 2021

أعلنت اليوم شركة هيرمان ميلر ((NASDAQ;MLHR أن محفظتها الكاملة من كراسي Aeron ستحتوي على بلاستيك مرتبط بالمحيط، بما في ذلك اللون الجديد أونيكس ألترا ماتOnyx Ultra Matte ، والذي يحتوي على ما يصل إلى 2.5 رطل (1.13 كلغ) لكل كرسي من النفايات البلاستيكية المعاد تدويرها والتي عُثر عليها بالقرب من المسطّحات المائية. ومن المتوقّع أن تساهم هذه التغييرات المادية في محفظة إيرون Aeron على وجه التحديد في تخليص المحيط من أكثر من 150 طناً من البلاستيك سنوياً – أي ما يعادل حوالي 15 مليون زجاجة مياه بلاستيكية القابلة للرمي بعد استخدام واحد.
وتعدّ هذه التحديثات جزءاً من عضوية هيرمان ميلر في “نكست ويف بلاستيكس”NextWave Plastics ، والتزامها المستمر بالاستدامة، وهدفها طويل الأمد باتجاه زيادة نسبة المحتوى المعاد تدويره إلى ما لا يقل عن 50٪ بما في ذلك استخدام البلاستيك المرتبط بالمحيط عبر جميع المواد التي تستخدمها الشركة بحلول عام 2030.
إيرون Aeron هو الأحدث في قائمة متنامية من المنتجات التي أعادت شركة هيرمان ميلر تصميمها باستخدام البلاستيك المرتبط بالمحيط. وتشمل المبادرة أيضاً أجزاء من مجموعة OE1 Workplace التي تمّ إطلاقها مؤخراً، وكرسي Sayl في أوروبا، ومساند المرافق كجزء من وحدات الركيزة، وأحدث مجموعة من المنسوجات، ريفينيو Revenio، وهي مصنوعة من مواد معاد تدويرها بنسبة 100٪ وتتضمن بوليستر قابل للتحلّل. وتعمل الشركة أيضاً على تقليل البصمة البيئية عن طريق إضافة البلاستيك المرتبط بالمحيط إلى صناديق الشحن القابلة للإرجاع التي ترسل أجزاء المقاعد من وإلى المورّدين، وكذلك الأكياس المستخدمة للحفاظ على سلامة المنتجات أثناء النقل.
في هذا الصدد، قال غابي وينغ، مدير الاستدامة لدى هيرمان ميللر: “في كل عام، يُرمى ما يقدّر بثمانية ملايين طن من البلاستيك في المحيط، أي ما يعادل تقريباً إلقاء محتوى شاحنة قمامة مليئة بالبلاستيك في المحيط كلّ دقيقة. لقد انضممنا إلى نكست ويف NextWave للقيام بدور فاعل في معالجة مشكلة بلاستيك المحيطات وإيجاد شبكة واسعة لفرص دمج البلاستيك المرتبط بالمحيطات ضمن عملياتنا العالمية. ونحن فخورون بالتقدم الذي أحرزناه بالفعل في التعبئة والتغليف والمنسوجات ونسعى إلى مواصلة القيام بدورنا في منع البلاستيك الضارّ من الوصول إلى محيطاتنا من خلال إضافته إلى كرسي إيرون Aeron الشهير.”
فمن خلال دمج البلاستيك المرتبط بالمحيط في جميع هذه المنتجات وحلول التعبئة والتغليف، تقدّر شركة هيرمان ميلر تحويل ما يصل إلى 234 طنّاً مترياً من البلاستيك المحيطي سنوياً، أي ما يعادل منع ما يقرب من 400,000 قارورة حليب أو ما يصل إلى 23 مليون زجاجة بلاستيكية من دخول المحيط سنوياً. علماً أن البلاستيك المحيطي هو مادة بلاستيكية لم تجد طريقها بعد إلى المحيط وتُصنّف على أنها “نفايات خاطئة”. وهذا يشمل البلاستيك الذي لا يتمّ جمعه، وذلك الذي من غير المرجّح أن يتمّ جمعه، وما يُعثر عليه ضمن نطاق 50 كيلومتراً من الساحل. وتشمل الأمثلة الشائعة للبلاستيك المرتبط بالمحيط الزجاجات البلاستيكية، والأباريق، وأغطية القوارير والعلب، ومعدّات الصيد.
عندما تتراكم النفايات البلاستيكية في المدن الساحلية، يعمل المورّدون مع جامعي البلاستيك المحليين لجمع المهملات البلاستيكية. وبمجرّد جمعها، يتمّ طحنها، وغسلها، وتكويرها. ومن ثمّ تُباع للمصنّعين الذين يختبرون البلاستيك ويعيدون تصميمه لإدماجه في المنتجات.
من جهتها، قالت ديون آيفز، الرئيسة التنفيذية لشركة “لونلي ويل” Lonely Whale: “في مسارنا الحالي، نحن معرّضون لخطر مضاعفة معدّل دخول البلاستيك الجديد إلى المحيط ثلاثة أضعاف كلّ عام. وتتمثّل الإستراتيجية الحاسمة لتعطيل هذا المسار في إظهار قيمة البلاستيك المرتبط بالمحيطات. ومن خلال طرح كرسي إيرون Aeron المصنوع من البلاستيك المرتبط بالمحيط إلى السوق، فإن شركة هيرمان ميلر لا تثبت القيمة التجارية للمادة فحسب، بل وتعرض أيضاً قوّة العمل الجماعي في تطوير سلاسل التوريد البلاستيكية المرتبطة بالمحيطات. ويضيف: “إن شركة هيرمان ميلر وجميع أعضاء اتحاد نكست ويف بلاستيكس NextWave Plastics يعملون على اتّخاذ الإجراءات اللازمة – اليوم – لإحداث تأثير إيجابي ينعكس على المحيطات وعلينا جميعاً.”
يتم الحصول على البلاستيك المستخدم في إيرون Aeron حالياً من الهند وإندونيسيا، وهما موقعان من بين العديد من المواقع حيث تعمل شركة هيرمان ميلر وشركات أخرى أعضاء في نكست ويف NextWave على إنشاء الطلب وسلسلة توريد لهذه المادة. ومن خلال الحصول على البلاستيك المرتبط بالمحيطات من تلك المناطق، تحقّق الشركات تأثيراً اقتصادياً واجتماعياً إيجابياً من خلال دعم المجتمعات المحلية وتوظيف الأفراد الذين يكسبون عيشهم من جمع النفايات البلاستيكية التي تتمّ إدارتها بشكل سيء بالقرب من الشاطئ.
وفي هذا الصدد، قال بوب تيسلي، مدير إدارة التوريد لدى هيرمان ميلر: “نحن نقوم بأكثر من إحداث تأثير بيئي. فمن خلال العمل مع المجتمعات الساحلية حول العالم لحصاد البلاستيك المرتبط بالمحيطات نحن نزيد الطلب في تلك الدول، ونوجد فرص العمل، ونعزّز الاقتصاد المحلّي.”
صنع الأفضل، والأحسن للأرض
لقد طوّرنا كرسي إيرونAeron ، وأضفنا البلاستيك المرتبط بالمحيط إلى هيكله – كل ذلك دون التهاون في ما يجعله أفضل كرسي مكتب على وجه الأرض.
تستمرّ سمات إيرون Aeron المميّزة من ناحية الاستدامة والابتكار في التطوّر منذ طرحه قبل ما يقرب من 30 عاماً. وقد صمّمه بيل ستومبف ودون تشادويك عام 1994 وأعيد تصميمه عام 2016، فأثبت منذ المرّة الأولى ريادته في كلّ من بيئة العمل والابتكار المادي، وذلك من دون الاعتماد على الاستخدام القياسي للرغوة، أو القماش، أو الجلد الموجود في معظم كراسي المكتب في ذلك الوقت.
كرسي إيرون Aeron هو الكرسي الأكثر مبيعاً من منتجات هيرمان ميلر وقد حصل على مجموعة متنوّعة من الجوائز والتقدير بما في ذلك جائزة جودة التصميم (GDA) من متحف شيكاغو أثينيوم للهندسة المعمارية والتصميم، وجائزة FIRA (جمعية أبحاث صناعة الأثاث) ، وجائزة العقد من IDSA Designs ، وهي جزء من المجموعة الدائمة لمتحف الفنون الحديثة MOMA. كما كان أول منتج للشركة يحصل على شهادة المستوى الفضي من Cradle to Cradle V3 الرائدة في القطاع، والتي يقوم تقييمها على الأداء البيئي والاجتماعي.
واعتماداً على تكوينه، يمكن العثور على البلاستيك المرتبط بالمحيط في إيرون Aeron في الإطار والأغطية المائلة للكرسي، وهو يشكّل ما بين 0.5 و 2.5 رطل (226.8 غ و 1.13 كلغ) من مادّة كل كرسي، أي ما يعادل تقريباً البلاستيك الذي يشكّل 23 إلى 114 قارورة مياه بلاستيكية. كما يحتوي اللون الجديد أونيكس ألترا ماتّ Onyx Ultra Matte على أكبر كمية من البلاستيك المرتبط بالمحيط بحوالي 2.5 رطل (1.13 كلغ) لكل كرسي. علماً أن جميع الكراسي ضمن مجموعة كراسي إيرون Aeron Portfolio قابلة لإعادة التدوير بنسبة تصل إلى 90٪ وتتشكّل من أكثر من 50٪ من المحتوى المعاد تدويره.
يتوفر إيرون Aeron في أربعة تعبيرات مادية تتمحور حول عناصر مأخوذة من الأرض: الأونيكس Onyx هو لون شديد السواد يهدف إلى تحديث شكل إيرونAeron ، والجرافيت Graphite، وهو لون رمادي غامق مميز، مع تشطيبات كلاسيكية. كربون Carbon، وهو لون محايد ومتوازن مناسب للبيئات الدافئة والباردة على حدّ سواء. ومينرال Mineral هو الأخفّ وزناً ويضيء النقاط الدقيقة في إيرونAeron ، وهو مثالي لمخططات الأرضيات والمساحات المفتوحة. وقد تمّ تصميم كلّ مكوّن من مكوّنات الكرسي بعناية، ما أدى إلى إنشاء لوحة ألوان متناغمة بشكل أساسي.
لون أونيكس ألترا ماتّ Onyx Ultra Matte الجديد من إيرون Aeron سيكون متاحاً للطلب بدءاً من سبتمبر 2021 في أميركا الشمالية. وسيتمّ تحديث جميع ألوان وتكوينات إيرون Aeron لتحتوي على البلاستيك المرتبط بالمحيط وستكون متاحة للطلب قريباً. علماً أنه يتم حالياً إنتاج حالات استخدام أخرى للبلاستيك المرتبط بالمحيط بما في ذلك مجموعة OE1، والتعبئة، ومجموعة منسوجات ريفينيو Revenio.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

وفد دبلوماسي يوناني يزور مشروع “إيفوجرين” للاقتصاد الدائري

الذي أطلقته “بيئة” و”بوليجرين” في الشارقة شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 سبتمبر …