إطلاق حملة أردن انظف في جرش من قبل المغتربين الاردنيين

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، جرش، محمد العويمر، 4 سبتمبر 2021
أطلق رجال أعمال مغتربون وفاعليات شبابية في محافظة جرش حملة أردن أنظف، برعاية وزيري البيئة نبيل مصاروة، والسياحة نايف الفايز، والتي تهدف الى الحافظ على البيئة والمناطق الأثرية.
وانطلقت الحملة التي جاءت بمبادرة من رجال أعمال أردنيين مغتربين بكندا وأستراليا ودول الخليج، من أمام مبنى بلدية جرش مرورا بالسوق التجاري والساحة الهاشمية وانتهت بمبنى مديرية سياحة المحافظة.  وقال وزير السياحة نايف الفايز ، إن المبادرة تجسد الانتماء للوطن الغالي على قلوب الاردنيين سواء أكانوا على أرض المملكة أم في الاغتراب، مشيرا الى أن المبادرة تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية “المحافظة على بيئة أردننا الحبيب نظيفة”.
فيما بين مستشار وزير البيئة لشؤون الإعلام أحمد عبيدات، إن الحملة تأتي ضمن عدة حملات تقوم بها وزارة البيئة، بالتعاون مع وزارة السياحة وعدد من المؤسسات الرسمية، لتنفيذ الخطة الوطنية للتوعية البيئية ومحورها إطلاق حملات نظافة في جميع المحافظات.
بينما أكد محافظ جرش نايف الحجايا، أنه ستكون هناك حملات نظافة مستمرة في محافظة جرش لديمومة الحفاظ على البيئة والثروة الحرجية فيها.
وقال مدير بيئة جرش مدحت عناقرة إن الحملة تساهم في تفعيل خطة التوعية البيئية التي أطلقتها الوزارة، وتساعد على تنشيط حركة السياحة بشكل عام والسياحة البيئة بشكل خاص.
رجل الاعمال الاردني المغترب في كندا سالم شديفات قال كل الشكر  لوزير السياحة والآثار   نايف الفايز ، ووزير البيئة  نبيل مصاروة على  دعم حملة المغتربين الأردنيين بمدينة جرش وكل الشكر لتوجيهاتكم ومشاركتكم مع الجميع بهذه الحملة الوطنية للتوعية للحفاظ على البيئة  ونظافة الوطن وكذلك تعزيز معاني الانتماء للوطن الحبيب وترابه العزيز  .
وشكر شديفات مشاركة نورا الجيوسي من منظمة حقوق الإنسان و كاميليا الشديفات من جمعية صروت لمشاركتهم بالحملة  ، بالإضافة الى محافظ جرش، مدير سياحة جرش ، مدير آثار جرش ، مدير تنمية جرش ، وابناء جرش الأكارم ، و فيصل الزطيمه ، وكل من ساهم بهذه الحملة .
بدوره قال المغترب محمد شهابات، إن الحملة تسعى إلى توعية المواطنين بأهمية المحافظة على نظافة الأماكن السياحية خاصة وأنّ مهرجان جرش على الأبواب، مشيرا الى أن هذه المبادرة تعد الثالثة منذ مؤتمر المغتربين الأول الذي برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني.
فيما بين رئيس ملتقى النشامى بأستراليا أسامة المقابلة، إنه تم تنفيذ العديد من الحملات خلال الأشهر الماضية، مضيفا “سنكمل المشوار بعون الله حتى نحقق أهداف الحملة”

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

الأردن: البيئة والزراعة، اتفاقيات تعاون مع جمعيات بيئية وخيرية وهيئات محلية

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، محمد العويمر، 24 أغسطس 2021 جاءت الاتفاقيات ضمن مشروع “التحريج …