A view of the Jabreen Castle surrounded by palm trees

وزارة التراث والسياحة العُمانية تستعد لاستقبال التدفقات السياحية الى سلطنة عُمان

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، دبي، 8 سبتمبر 2021
تستعد وزارة التراث والسياحة العُمانية للترحيب بالمسافرين والزوار القادمين لقضاء العطلات السياحية الى السلطنة، دعمًا لقرار اللجنة العليا بالسماح لأي شخص يحمل شهادة لقاح معتمدة بدخول البلاد اعتبارًا من يوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021م.
بالإشارة الى البيان الصادر من اللجنة العمانية العليا المكلفة ببحث آلية التعاون مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا(كوفيد 19) بتاريخ 19 أغسطس 2021م، والتعميم الصادر من قبل هئية الطيران المدني بسلطنة عمان، “بالسماح بدخول السلطنة لجميع المواطنين العمانيين والمقيمين بالسلطنة وحاملي تأشيرات دخول السلطنة وجميع من لا يتطلب سفرهم إلى السلطنة سابقاً الحصول على تأشيرة دخول أو لمن يمكنهم استخراج التأشيرة عند الوصول حسب النظام المعمول به سابقاً”.وبالتالي فسوف يطلب من الزوار تقديم شهادة لقاح تحتوي على رمز الاستجابة السريعة الذي ينص على أنهم تلقوا جرعتين من اللقاح المعتمد في عُمان وهي: فايزر بيونتك، أكسفورد استرازينيكا، سبوتنيك، سينوفاك، مودرنا، سينوفارم، كوفشيلد استرازينيكا، أو جرعة واحدة من لقاح جونسون. . ويجب أن يكون قد تم استلام آخر جرعة من اللقاح قبل 14 يومًا على الأقل من تاريخ الوصول.
وتعليقاً على ما سبق، قال هيثم بن محمد الغساني ، مدير عام الترويج السياحي في وزارة التراث والسياحة: ” إن القرارات الصادرة من الجهات المعنية بالسلطنة بما يخص تخفيف قيود السفر سوف يساهم في إعادة تدفق الحركة السياحية الى سلطنة عمان وهي فرصة لاستكشاف جمال السلطنة والاستمتاع بالتجارب السياحية “.
ووفقًا للتعميم الصادر من هيئة الطيران المدني بسلطنة عمان، فقد اتخذت بعض البروتكولات البسيطة والتي سوف تساهم في حماية جميع الزوار القادمين الى السلطنة مما يعزز منظومة السلطنة تجاه أمن وسلامة الزوار، كما وان هذه التدابير معمول بها في دول مختلفة من العالم ومن ضمن هذه التدابير الاحترازية: تقديم نتيجة اختبار PCR سلبية قبل السفر ، والتي يجب إجراؤها في غضون 96 ساعة قبل الموعد المحدد للوصول للرحلات الدولية التي تزيد مدتها عن ثماني ساعات و 72 ساعة. لأية رحلة أقصر.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

حياة للفنادق تطلق منصة “وورلد أوف كير” لدعم القضايا المجتمعية والممارسات المسؤولة

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أغسطس 2021 أعلنت مجموعة حياة للفنادق (المدرجة …