شركة مابي لكيماويات البناء تكشف عن حلول البناء المستدامة والصديقة للبيئة في إكسبو 2020 دبي

•تجاوز إجمالي وزن المواد التي أنتجتها مابي لمعرض إكسبو 2020 دبي كمية تفوق 8000 طناً.
•تم استخدام مواد البناء المستدامة بيئياً التي تنتجها مابي في تشييد أكثر من 55 جناحًا و16 ردهة و60 منطقة في الفعالية الدولية المرتقبة.
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 15 سبتمبر 2021

أعلنت شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م، الشركة الرائدة عالميًا في إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بقطاع البناء والتشييد، والمملوكة بالكامل لمجموعة مابي، عن مشاركتها في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك من خلال استعراض حلول البناء المستدامة التي تقدّمها الشركة، حيث تم استخدام مواد البناء المستدامة بيئياً التي تنتجها مابي في تشييد أكثر من 55 جناحًا و16 ردهة و60 منطقة في الفعالية الدولية المرتقبة.
ومن مصنعها في دبي، الإمارات العربية المتحدة، أنتجت الشركة الإيطالية لمواد البناء أكثر من 200 منتج من مواد البناء الصديقة للبيئة عبر 20 خط إنتاج بما في ذلك المواد اللاصقة المخصصة لأرضيات السيراميك والرخام، وللأرضيات المرنة، ومواد عزل المياه، والمواد الخرسانية، وطلاء أرضيات الإيبوكسي، والملاط الإسمنتي. وقد تجاوز إجمالي وزن المواد التي أنتجتها مابي لمعرض إكسبو 2020 دبي كمية تفوق 8000 طناً.
وتجدر الإشارة إلى أن مصنع مابي في دبي الذي تبلغ مساحته 40 ألف متر مربع يقع في موقع استراتيجي على بعد خمس دقائق فقط (3 كيلومترات) من موقع إكسبو 2020 دبي، ما مكّن الشركة من اعتماد نهج مستدام أثناء تجهيز المشروع الضخم، وتخفيض الانبعثات الكربونية خلال عمليات النقل مستفيدةً من المسافات القصيرة. وقد أتاح ذلك لشركة مابي زيادة كفاءة استهلاك الوقود، الأمر الذي ساعد في دعم عملية البناء المستدامة لمعرض إكسبو 2020 دبي.
وفي هذا السياق، علّق ستيفانو ياناكونِ، المدير الإقليمي لمجموعة مابي في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلاً: “تُعتبر نوعية المواد اللاصقة والمواد المانعة للتسرب ومواد العزل المائي والمواد الخرسانية، من أهم معايير الالتزام بالاستدامة البيئية نظراً لدورها الحيوي في أي مشروع بناء أو تصميم داخلي. ونحن من جهتنا، نقدّم منتجات تتّسم بأعلى مستويات الجودة والكفاءة، إلى جانب حلول تتماشى مع أفضل الأعمال المستدامة، ما يقدم بيئة آمنة لموظفينا من جهة ويعزّز الممارسات الصديقة للبيئة على مستوى المجتمع من جهة أخرى”.
هذا وتتماشى الاستدامة التي تعدّ المحور الرئيسي لإكسبو 2020 مع رؤية مابي لتصنيع مواد كيماوية صديقة للبيئة في مجال الإنشاءات، إذ تستخدم الشركة التقنيات الحديثة لابتكار حلول من شأنها توفير الطاقة وتقليل الهدر مع التأكيد على الابتكار المتواصل. كما وتلتزم منتجات مابي لكيماويات البناء بمعايير المباني الخضراء وأنظمة الشهادات ومنها شهادة LEED (للريادة في الطاقة والتصميم البيئي) في مختلف النطاقات، مثل المحتوى المعاد تدويره، ومحتوى المركّبات العضوية المتطايرة، وتخفيض الانبعاثات، وتحسين جودة الهواء الداخلي، والحد من الأثر الضار المترتّب على البيئة، وذلك بما يتفق مع إرشادات الاستدامة لمعرض إكسبو 2020 دبي.
وتُعتبر مساهمة شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م في إكسبو 2020 دبي، خطوة جديدة في رحلة تعاون مجموعة مابي مع المعرض العالمي. وعلى مستوى المجموعة، اكتسبت مابي خبرة واسعة أتاحت لها عرض باقة منتجاتها المبتكرة ضمن النسخات العالمية السابقة للمعرض، بما في ذلك إكسبو شنغهاي 2010 وإكسبو ميلانو 2015.
الجدير ذكره أن مجموعة مابي هي عضو فعّال في مجلس المباني الخضراء في الولايات المتحدة، وهي تساهم في برامجه البيئية على الدوام، كما أنّها عضو في فرع المجلس في دولة الإمارات العربية المتحدة. تمتلك مابي قرابة 190 منتجًا معتمدًا من نظام تقييم المباني الخضراء في دبي “السعفات”، والذي يستند إلى لوائح مجلس المباني الخضراء المعترف بها عالمياً.

نبذة عن شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م
تأسّست شركة مابي لكيماويات البناء ش.ذ.م.م في دولة الإمارات العربية المتحدة في العام 2008، وهي شركة مملوكة بالكامل لمجموعة مابي، وهي عبارة عن مصنع متطور قائم على أرض مساحتها 40,000 متر مربع في مجمع دبي للاستثمار 2.
وبصفتها شركة رائدة عالميًا في في إنتاج المواد اللاصقة ومواد عزل المياه والمنتجات الكيماوية الخاصة بقطاع البناء والتشييد، أثبتت مابي فعالية حلولها المبتكرة في القطاع من خلال عدد من المشاريع الرائدة في المنطقة. كذلك، تم اختيار مابي كشريك رسمي للجناح الإيطالي في إكسبو 2020 لدعم عملية إعداد التصميم الأولي وبناء الجناح الفريد الذي يتمحور حول مفهوم الاستدامة. وكما تم استخدام مواد البناء المستدامة بيئياً التي تنتجها مابي في تشييد أكثر من 55 جناحًا و16 ردهة و60 منطقة في معرض إكسبو 2020 دبي . كذلك، نفّذت مابي عددًا من المشاريع النموذجية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك مسبح الغطس العميق “ديب دايف دبي”، وبرج العرب، ومترو الرياض، ودار الأوبرا بدبي، وبرج خليفة، واللوفر أبوظبي، وعالم فيراري، ومطارات دبي الدولية.
يقع المقر الرئيسي لمجموعة مابي في ميلانو في إيطاليا، وقد تم تأسيسها في العام 1937، ومنذ ذلك الحين قدّمت منتجات رائدة تضم أكثر من 5,500 منتج، وتتألف المجموعة من 89 شركة تابعة تعمل في 57 دولة، و81 مصنعًا في 36 دولة مختلفة، وهي تضمّ أكثر من 10,600 موظف يقدّمون الخدمات لأكثر من 66,000 عميل حول العالم.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة www.mapei.ae.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

خبراء ومتخصصون في مجال الأغذية بدبي يؤكدون أهمية التركيز على تعزيز الاستدامة

في جلسة حوارية مجلس منتجات الألبان الفرنسي والاتحاد الأوروبي: •جلسة حوارية بعنوان “الاستدامة والمدينة” تجمع …