إطلاق مهرجان المناطيد الأردني الأول في تشرين أول في وادي رم والعقبة والبتراء

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، وادي رم، محمد العويمر، 20 سبتمبر 2021
يطلق نادي الطيران الشراعي الملكي الأردني في تشرين أول المقبل مهرجان المناطيد الأردني السنوي الأول، وذلك في إطار التوسعة المعمول بها منذ بداية العام حيث قام النادي بتأسيس فرع آخر له في وادي رم.
وينطلق المهرجان في منطقة المثلث الذهبي جنوبي الأردن، بدءا بوادي رم ثم البترا ثم العقبة، في ضوء رؤى جلالة الملك عبدالله الثاني، وولي عهده سمو الأمير الحسين بن عبدالله، وبتوجيهات من سمو الأمير فيصل بن الحسين.
وسيساهم مهرجان المناطيد الأردني السنوي الأول بإيجاد منتج سياحي جديد يخدم المنطقة ويروج لمناطق الأردن السياحية عالميا، ويعقد المهرجان هذا العام لمدة 5 أيام، بتنظيم من فريق عمل النادي المخصص للمهرجات حيث سيتكون من عدة نشاطات وفعاليات أهمها المناطق الثابتة والمتحركة والمضاءة ليلا كذلك العروض الجوية لفريق الصقور الملكية الأردنية كما سيكون هناك البارامورتور من قبل فريق أبطال العالم لأخر ست سنوات.

ولأول مرة بالمملكة ستتم عملية القفز المظلي من المنطاد وفعاليات أخرى أرضية مثل سيارات الدفع الرباعي وسباق الهجن وعروض سينمائية في وسط الصحراء وغيرها من النشاطات الممتعة.
وسينطلق المهرجان في الأول من تشرين الأول ويستمر حتى الخامس من ذات الشهر، بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية وقيادة سلاح الجو الملكي الأردني ومديرية الأمن العام ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وسلطة إقليم العقبة وسلطة إقليم البترا ووزارة الصحة ومركز الإسعاف الجوي الأردني والعديد من الشركات الكبرى الراعية للمهرجان.
هادي الفرا  من فريق مهرجان المناطيد الاردني قال ان مهرجان المناطيد الاردني هو الاول من نوعه في الاردن والذي يقام في وادي رم والبتراء والعقبة وبمشاركة عالمية بالتعاون مع نادي الطيران الشراعي الملكي الاردني وسيكون هذا المهرحان سنوي  مما يجعله اضافة نوعية ويضع الاردن على خارطة السياحة العالمية  وسيكون هذا المهرجان سنوي وياتيه الزوار من كل دول العالم.
واضاف الفرا ان فعاليات المهرجان تبدا من وادي رم بنشاطات انطلاق المناطيد والفعاليات المصاحبة لها وبعدها تبدا فعاليات المهرجان في البتراء وسيكون الختام  في منتجع ايلا في العقبة بحيث يستمر في رم ثلاثة ايام ويوم في البتراء والختام في ثغر الاردن الباسم العقبة.

و المهرجان سيشمل فعاليات ترفيهية وسياحية متاحه لزوار المهرجان وستكون المناطيد متاحة لتجربتها من قبل الحضور وستتم الفعاليات في وادي رم المكان الساحر باجوائه نهارا وليلا.
وقال الفرا ان المهرجان لديه شركاء وداعمين ومنهم سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة سلطة اقليم البترا التنموي السياحي وهيئة تنشيط السياحة وبرنامج ارننا جنه ومنتجعات ايلا في العقبة والملكية الاردنية وغيرهم من الشركاء .
ويرافق أيام المهرجان  عروض مميزة  لفريق  الصقور الجوية الملكية الاردنية وعروضها العالمية في مواقع المهرجان.
احمد ابو رجيع من فريق مهرجان المناطيد الاردني قال ان المهرجان سيكون بمستوى مهرجانات المناطيد العالمية التي تقام في تركيا وامريكا وستكون هذه التجربة متاحه لزوار المهرجان الذين بامكانهم الحجز من الان عبر المواقع المعلن عنها في موقع المهرجان على صفحات التواصل الاجتماعي للاستمتاع بتجربة فريدة في وادي القمر وادي رم.
المهرجان يقام في المثلث الاخضر ضمن إجراءات صحية واشتراطات تحافظ على متعة المشاركة وصحة المشاركين.
هل تفكر بالذهاب إلى وادي رم بداية الشهر القادم ومشاهدة جمال هذا الوادي الذي سيتزين بالوان المناطيد من كل دول العالم .

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

“التراث والمناخ” شعار يوم التراث العالمي 2022

شبكة بيئة ابوظبي، الأردن، عمان، أ.د ابراهيم بظاظو عميد كلية السياحة والفندقة، الجامعة الأردنية فرع …