“تشيا زد تونتي” تعكس دعم “كاراكال” لأبناء الوطن

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 27 سبتمبر 2021
شركة كاراكال، من أهم الجهات المساهمة في المعرض، ولذا تقوم بدور محوري في دعم التجارب المميزة في تصنيع الأسلحة بالدولة التي تقوم بها الشركات الأخرى، بحسب فلاح البلوشي، مهندس تصميم أول في قسم البحوث والتطوير في شركة كاراكال، الذي أوضح أن كاراكال تعاونت مع شركة أسلحة ليوا، في انتاج عديد من الأسلحة الخفيفة ومنها البندقية المطروحة على الجمهور في النسخة الحالية من المعرض الدولي للصيد والفروسية بأبوظبي “تشيا زد تونتي” التي يصل مداها المؤثر إلى 800 متر، ووزنها يتراوح من 3.3 إلى 3.7 كيلو جرام. وتتميز هذه البندقية أنها تدمج بين حداثة التصميم والعراقة الكلاسيكية لبنادق الصيد.
وبين البلوشي أن هذا التعاون جزء من المسؤولية الوطنية لشركة كاراكال في دعم أبناء الوطن والمواهب الناشئة سواء كانت أفراداً أو مؤسسات، لوجيستيا وفنيا موضحا أن أهم أشكال التعاون تلك ظهر في المعرض عبر نقل تصميم هذا البندقية من مجرد تصميم إلى واقع ملموس يراه الجمهور عبر تصنيع النماذج الأولية ثم قيام شركة ليوا بتطوير المنتج حتى وصل إلى هذه الدرجة العالية من الاحترافية.
وأهم ما في هذا المنتج أن آلية عمل البندقية “ستريت بول فولت أكشن”، وهو النظام المعروف بسرعة الاستخدام وسهولته كما أن عين الرامي تكون باستمرار على الهدف ما يساعد على دقة عملية الصيد. وهوما يجعل من هذه البندقية تتمتع بدرجة عالية من الدقة قياساً إلى غيرها من النظائر المعروفة في عالم أسلحة الصيد، حيث أنها تصل إلى نصف بوصة على بعد 100 متر.
وكشف البلوشي إلى أن مستقبل هذه البندقية يحمل تصنيعها من الخشب والبلاستك والفايبر، كما أن سعرها يقل عن مثيلاتها في السوق ما يبشر بإقبال كبير عليها من قبل عشاق الصيد والفروسية.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

معرض أبوظبي الدولي للصيد وجهة صقاري العالم 2022

شبكة بيئة أبوظبي، الامارات العربية المتحدة، 20 أبريل 2022 اعتاد جمهور معرض أبوظبي الدولي للصيد …