ولادة صغير النمر العربي النادر في السعودية تجدد الأمل للأنواع المهددة بالانقراض

​شبكة بيئة ابوظبي، العلا، المملكة العربية السعودية، 29 سبتمبر 2021
بالنيابة عن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، نود أن نعلن عن ولادة صغير النمر العربي النادر في السعودية، ليجدد ذلك الأمل في نجاة أحد أكثر أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في العالم. ويقدّر عدد النمور العربية، وهي أصغر أنواع عائلة النمور، المتبقية في البرية بحوالي 200 فقط بعد قرونٍ من فقدان الموائل والمواجهات مع البشر.
وتأتي ولادة أنثى الشبل في شهر أبريل في مركز إكثار النمر العربي في الطائف بالمملكة العربية السعودية، ضمن برنامج تربية وإكثار خاص تديره الهيئة الملكية لمحافظة العُلا. وتمّ تحديد جنس صغير النمر وإجراء الفحوصات الطبية الأولى في شهر يوليو، ليُعلن عن ولادتها الآن.
تجدون مرفقاً الخبر الصحفي، كما يمكنكم تنزيل فيديو من خلال هذا الرابط: https://we.tl/t-fE0PrIl7sB
جدير بالذكر أنّ الفيديو يتضمن لقطات منوعة لصغير النمر العربي، ومقابلات مع المتحدثين في الهيئة الملكية لمحافظة العُلا و منظمة بانثيرا. (في نهاية الفيديو تتوفر مقابلة باللغة العربية مع أحمد المالكي، من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا)

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

جمعية الإمارات للطبيعة تقود مهمة “قادة التغيير”

بهدف توحيد المجتمع الإماراتي خلف جهود الحفاظ على الطبيعة في الخمسين القادمة تحتفل جمعية الإمارات …