قمة ماليزيا الدولية للتكنولوجيا (MITS)2021

مُنظّم من قبل MOSTI ومؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM)
شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الامارات العربية المتحدة، 29 سبتمبر 2021

أعلنت مؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM) ووزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار (MOSTI) اليوم عن الاستضافة المشتركة لقمة ماليزيا الدولية للتكنولوجيا (MITS) 2021 في الخامس من أكتوبر 2021. ويتضمن الحدث سلسلة من المناقشات حول العلوم والنظام البيئي التكنولوجي ، والابتكار الاجتماعي ، ونقل التكنولوجيا ، والاهتمامات الاجتماعية والبيئية ، ونمو الأعمال.
MITS 2021 الذي سيقام في ذا ادرس مرسى دبي ، دبي من الساعة 9 صباحًا حتى 5 مساءً في الخامس من أكتوبر 2021 ، هو أحد الأحداث الرئيسية ، بالتزامن مع مشاركة ماليزيا في إكسبو 2020 دبي ، والذي من المقرر أن يكون بمثابة محفز لتحريك الاقتصاد الماليزي المنكوبة بالوباء.
قال وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار ، داتو سري الدكتور أدهم بابا ، إن القمة تهدف إلى عرض التقنيات والابتكارات في ماليزيا ، بالإضافة إلى توسيع نطاق تبادل المعرفة حول التطورات في تطبيق العلوم والهندسة والتكنولوجيا والابتكار التي تدعم و ينشط الاستدامة.

وسيبدأ الحدث بكلمة خاصة يلقيها معالي عمر سلطان العلماء ، وزير الذكاء الاصطناعي من مكتب رئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة. ضمن سلسلة من الندوات والمناقشات والفعاليات المصغرة ، يسلط الضوء على جلسة تبادل المعرفة بعنوان “أفكار وحلول لحل التحديات الأكثر إلحاحًا في العالم” التي تضم الحائز على جائزة نوبل للسلام ، البروفيسور محمد يونس ، مؤسس بنك جرامين ومركز يونس ، مذكرتا تفاهم احتفالات التبادل بين مؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM) وشبكة Gujarat Grassroots Innovation Augmentation (GIAN) للتعاون في استكشاف الابتكارات الشعبية ، ومركز ماليزيا العالمي للابتكار والإبداع (MaGIC) ومركز ASEAN لريادة الأعمال (ACE) ومنطقة 2020 (Scale2Dubai) لتوسيع نطاق وفتح أسواق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) والأسواق الآسيوية ، بالإضافة إلى حلقتين نقاشيتين حول الموضوعات العالمية الرئيسية حول التكنولوجيا العالية منخفضة اللمس مع التكنولوجيا الناشئة الجديدة وتطوير الابتكار الاجتماعي: إلى أي مدى يمكن أن يكون الابتكار الاجتماعي الركيزة العالمية الاقتصاد الرقمي.
سيتم إجراء ست جلسات رئيسية تتضمن مناقشات حول موضوعات عالمية رئيسية مثل “أفكار وحلول حول مشاركة الحكومة الماليزية في مشهد الابتكار والتسويق” ، “مسرع تسويق التكنولوجيا: إنشاء منتجات البحث والتطوير وتسويقها باستخدام تقنية ناشئة جديدة” ، “منظمة احترافية عالمية المستوى للتقنيين والفنيين: الارتقاء والظهور والاعتراف” ، و “تأثير استراتيجيات التنافسية العالمية وآليات النقل الموجهة نحو العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات على النمو الاقتصادي” ، وجنوب شرق آسيا: قوة رقمية ناشئة “، و” التنمية المستدامة: دور العلم والتكنولوجيا والابتكار “.
بالإضافة إلى المحادثات ، سيتمكن الزوار من تصفح المنتجات المميزة التي تتضمن عناصر الابتكار والتكنولوجيا من سبعة أكشاك على مدار اليوم. ومن المقرر أن تشمل الأكشاك تقنيات وابتكارات من عمالقة التكنولوجيا والمبتكرين في ماليزيا مثل Serba Dinamik Holdings Berhad و 3D Gens Sdn. بي اتش دي و Ideasparq Robotics Sdn. بي اتش دي.

قالت الرئيس التنفيذي لمؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM) ، السيدة شارميلا محمد صالح ، إن القمة تقدم منصة رائعة للمبتكرين والعلماء والمهندسين والتقنيين والعلماء من تخصصات متعددة في المجتمعات المحلية والدولية لمشاركة أفكارهم والالتقاء معًا تحدث فرقا حقيقيا.
وقالت إن المشاركين يمكنهم تبادل الأفكار حول التطورات الأخيرة لنظام الابتكار الاجتماعي من خلال الدخول في مبادرات العنصر الاجتماعي التي تسترشد بمجالات العلوم المستدامة والتكنولوجيا والابتكار. الهدف هو تسليط الضوء على الإمكانيات والتحديات الحالية لتطوير ونشر الابتكار الشعبي في ماليزيا ومنطقة الشرق الأوسط. ستفيد البرامج المعدة للقمة شعوب أكثر من 191 دولة وآلاف المنظمات ، بالإضافة إلى تزويد المشاركين بالمعرفة التي سيعيدونها إلى بلدانهم الأصلية.
“من المتوقع أن تعزز هذه المبادرات وتدعم مجتمع التقنيين والمبتكرين الماليزيين في محاولاتهم للتعاون على نطاق عالمي في العديد من المجالات ، بما في ذلك أحدث التقنيات والاختراعات في ماليزيا ، وفرص التجارة والأعمال ، ومساحة المناقشة المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والابتكار ، وإنشاء مجتمع يركز على التكنولوجيا والتفاعلات مع المجموعات التي تشترك في أهداف مشتركة.
“نحن سعداء لاستضافة مثل هذا الحدث التطلعي. إنه توقيت جيد للغاية بالنظر إلى محور المعرض وعدد الدول التي سيتم تجميعها في مكان واحد ، وكلها تعمل نحو أهداف مشتركة. قالت السيدة شارميلا محمد صالح: لدينا متحدثون ذوو مصداقية وأنا شخصياً أتطلع بشدة إلى التقنيات التي سيتم الكشف عنها في هذا الحدث.

حول مؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM)
مؤسسة ماليزيا للابتكار (YIM) هي وكالة تابعة لوزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار (MOSTI) مكلفة بترجمة الابتكار إلى ثروة ، وتسعى جاهدة لتحويل العقليات المبتكرة من خلال مشاريعها. تعمل YIM كمنصة لاكتشاف وتطوير ومواءمة صناديق تطوير الابتكار مع شبكة تضم أكثر من 4000 مبتكر على مستوى البلاد. تركز YIM على تعزيز وزراعة الابتكارات الشعبية المحتملة والابتكارات الاجتماعية المحتملة ليتم تسويقها مع تحسين رفاهية ونوعية حياة مواطني ماليزيا وخاصة في استهداف B40s والأطفال والشباب والنساء والطيبة الريفية والأشخاص ذوي الإعاقة (OKU) ) والمنظمات غير الحكومية. بالإضافة إلى ذلك ، تقوم YIM بتنفيذ مبادرات تتماشى مع سياسة الحكومة لضمان امتلاك البلاد لرأس مال بشري واسع المعرفة ومتعدد المهارات ومبدع ومبتكر لتلبية احتياجات الدولة بحلول عام 2050 خاصة لدعم 4IR و سياسة STIE. لمعرفة المزيد عن Yayasan Inovasi Malaysia ، قم بزيارة موقعنا على www.yim.my.

حول وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار (موستي)
وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار (MOSTI) ، هي وزارة تابعة لحكومة ماليزيا. في عام 2018 ، تمت إعادة هيكلة مكون MOSTI والتكنولوجيا الخضراء ومكونات الطاقة من وزارة الطاقة والتكنولوجيا الخضراء والمياه (KeTTHA) والمكونات ذات الصلة بتغير المناخ والبيئة من وزارة الموارد الطبيعية والبيئة (NRE) وشكلت وزارة الطاقة والعلوم والتكنولوجيا والبيئة وتغير المناخ (MESTECC). منذ عام 2020 ، تمت إعادة هيكلة MESTECC وتغيير اسمها إلى MOSTI مرة أخرى. تم تعيين داتو سري الدكتور أدهم بابا وزيراً للعلوم والتكنولوجيا والابتكار منذ 27 أغسطس 2021.

حول المركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ
المركز الماليزي للتكنولوجيا الخضراء وتغير المناخ (MGTC) هو وكالة تابعة لوزارة البيئة والمياه يشمل نطاقه النمو الأخضر وتغير المناخ ونمط الحياة المستدام.
ثلاث سياسات وطنية – سياسة التكنولوجيا الخضراء الوطنية (NGTP) ، والسياسة الوطنية لتغير المناخ (NCCP) والخطة الرئيسية للتكنولوجيا الخضراء (GTMP) – تحدد دور MGTC كمحفز للنمو الاقتصادي الأخضر.
أدوارها الأساسية الثلاثة هي:
● تعميم الاقتصاد الأخضر من خلال برامج التوسع في المنتجات والخدمات الخضراء مثل برنامج MyHIJAU Mark Certification وخطة تمويل التكنولوجيا الخضراء (GTFS) والحوافز الضريبية للتكنولوجيا الخضراء ، وهي الإعفاء من ضريبة الدخل الأخضر (GITE) وبدل ضريبة الاستثمار الأخضر (GITA) بالإضافة إلى يوفر التدريب وبرامج تنمية رأس المال البشري.
● دفع إجراءات التخفيف من آثار تغير المناخ مثل الدعوة لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة ، وبرامج المدن منخفضة الكربون ومبادرات التنقل منخفضة الكربون.
● غرس أسلوب حياة أخضر من خلال برامج الدعاية والتوعية في تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص عبر منصات عالمية مثل معرض ومؤتمر المنتجات الخضراء الدولية ومعرض ماليزيا (IGEM) والبرامج العامة الأخرى.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

إصدار أول رخصة بناء فيلا سكنية في إمارة دبي باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد

للمرة الأولى عالمياً يجري طباعة مجسمات وهياكل إنشائية يصل ارتفاعها إلى 4 أمتار في جلسة …