الافتتاح الرسمي لجناح اليابان في إكسبو 2020 دبي

شبكة بيئة ابوظبي، دبي، الإمارات العربية المتحدة، 1 أكتوبر 2021
نظم جناح اليابان في إكسبو 2020 دبي، حفل افتتاح رسمي معلناً بداية الفعاليات التي سيشهدها الضيوف في الفترة الممتدة من 1 أكتوبر 2021 وحتى 31 مارس 2022.
وألقى إينو مانابو، المنسق العام لإكسبو 2025، في وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية، مجموعة خدمات التجارة والتوزيع ، كلمة ترحيبية بالنيابة عن الوزارة المشرفة على تنظيم وإدارة الجناح. بينما أعلن ناكامورا تومياسو ، المفوض العام لجناح اليابان، إكسبو 2020 دبي، الافتتاح الرسمي للجناح.
وتعليقاً على الإطلاق، قال سعادة ناكاجيما أكيهيكو، سفير اليابان لدى دولة الإمارات العربية المتحدة خلال حفل الافتتاح: “تنطوي العلاقات الاقتصادية المستقبلية بين اليابان والإمارات العربية المتحدة على إمكانات هائلة، باعتبارها منصة اختبار للشركات الجديدة، بالإضافة إلى التعاون الحالي عبر مجموعة من القطاعات مثل قطاع الطاقة، وكبوابة للانطلاق نحو أسواق جديدة في الشرق الأوسط. يتماشى موضوع جناح اليابان، “حيث تلتقي الأفكار”، مع الرؤية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي يمكن أن أصفها بأنها تجارة التبادل الثقافي والفكري”.
كما شهد الحفل أيضاً مشاركة سعادة سيكيغوتشي نوبورو، قنصل عام اليابان في دبي، وإيشينوكي ماناتسو، نائب الأمين العام للرابطة اليابانية لمعرض 2025 العالمي. وتجول الضيوف خلال الاحتفال، في الجناح المبتكر، حيث شاهدوا العروض التوضيحية وتعرفوا على أحدث ميزات التكنولوجيا. وسيوفر الفريق المدرب ذو الخبرة، خدمات من المستوى التالي للضيوف، مع التركيز على أحدث اتجاهات التكنولوجيا والضيافة.
سيسلط الجناح تحت شعار “حيث تلتقي الأفكار”، الضوء على أهمية الشراكة، وكيف أن التقاء الأشخاص والأفكار المتنوعة من خلفيات مختلفة يخلق قيمة جديدة تساهم في حل مختلف القضايا الاجتماعية واستشراف المستقبل. كما أطلق الجناح موقعين إلكترونيين لتوفير تجربة رقمية مميزة للمجتمعات في جميع أنحاء العالم. الأول موقع JUNKAN (https://expo-junkan.go.jp/) ، المصمم لمشاركة آراء الضيوف حول القضايا والأفكار والحلول، تم إنشاؤه بالاشتراك مع الجمعية اليابانية لمعرض إكسبو 2025. بينما يقدم الجناح الافتراضي (https://expo-whereideasmeet.go.jp/) للمشاهدين مجموعة الأفكار التي يمكن تجربتها في جناح اليابان.
كما يتميز جناح اليابان بتقديم سلسلة كايتن سوشيرو للسوشي لأول مرة في الشرق الأوسط – حيث تقدم المكونات والتقنيات اليابانية التقليدية لتجربة طهي مبتكرة من المستوى التالي، باستخدام المنتجات الحلال المخصصة لهذا الحدث. كما سيشهد الجناح مجموعة من التجارب المميزة للضيوف.

عن عماد سعد

رئيس تحرير شبكة بيئة أبوظبي، عضو جمعية الصحفيين بالإمارات، واتحاد الصحفيين العرب، والاتحاد الدولي للصحفيين، والرابطة العربية للإعلاميين العلميين. 1- مدير تحرير مجلة المرشد الزراعي (ارشادية زراعية صدرت عن بلدية ابوظبي (1999 - 2010) 2- مدير تحرير مجلة البيئي الصغير (توعية بيئية موجهة للأطفال صدرت عن بلدية ابوظبي (2001 - 2010) 3- مؤسس ومدير تحرير مجلة الشجرة المباركة (علمية أكاديمية متخصصة بنخيل التمر والابتكار الزراعي، تصدر عن جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي 2009 - 2021) 4- مؤسس ورئيس تحرير شبكة بيئة ابوظبي (أول وسيلة اعلامية مرخصة ومتخصصة بتوطين المعرفة باللغة العربية الأم في مجال البيئة والتنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية (2011 - 2021)

شاهد أيضاً

استعراض نظام ذكي للزراعة المنزلية تم تطويره في مدينة مصدر أمام زوار اكسبو 2020 دبي

•نظام “هيدرو-آرت-بود” المنتج التكنولوجي الوحيد الذي تم عرضه ضمن فعالية أقيمت بمناسبة يوم الأغذية العالمي …