Masdar City, Abu Dhabi, coated by AkzoNobel. Environmentally friendly and sustainable city of the future

“أكزونوبل” تنجح بتسجيل خفض مستدام في الطاقة والنفايات للحد من بصمتها الكربونية

شبكة بيئة ابوظبي، الامارات العربية المتحدة، 03 اكتوبر 2021
بات التزام “أكزونوبل” بوضع أهداف الاستدامة القائمة على الدلائل العلمية معتمداً رسمياً من قبل مبادرة الأهداف القائمة على العلم، في إنجاز يرسخ مكانتها كأول شركة لمنتجات الدهانات والطلاء تحظى بهذا الاعتماد الرفيع. ويبدو التزام “أكزونوبل” بالحد من البصمة الكربونية جلياً في أسلوب مزاولة أعمالها بمنطقة الشرق الأوسط، وتسجيلها خفضاً ملحوظاً ومستداماً في استهلاك الطاقة وتقليل النفايات.
وفي ضوء الجهود المستمرة التي تبذلها لتحسين عملياتها وتبني أحدث الحلول التقنية، تمكنت شركة “أكزونوبل” من تقليل النفايات والحد من استهلاك الطاقة بنسبة 14% و8.7% على التوالي ضمن عملياتها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا خلال الفترة الممتدة من 2018 ولغاية 2020.
وتواصل “أكزونوبل” تطبيق العديد من المبادرات الخضراء ضمن عملياتها الصناعية مستهدفة إعادة تدوير المياه، والمذيبات والمواد الأخرى، علاوة على مراقبة الطاقة والحد من استهلاكها من خلال الاعتماد على الطاقة الشمسية والتحسينات المستمرة الأخرى. كما بادرت الشركة إلى التبرع بأكثر من 2000 لتر من الطلاء لتجديد المدارس والمرافق الاجتماعية الأخرى في دولة الإمارات.
وفي شهر يوليو، واصلت “أكزونوبل” تحقيق الإنجازات ضمن التزامها بوضع أهداف الاستدامة القائمة على الدلائل العلمية وذلك عبر الإعلان عن أهداف الحد من الانبعاثات الكربونية ضمن كامل سلسلة القيمة.

وفي هذا السياق، قال تييري فانلانكر الرئيس التنفيذي لشركة “أكزونوبل”: “نفخر بترسيخ مكانتنا كأول شركة في القطاع تتلقى اعتماد مبادرة الأهداف القائمة على العلم تقديراً لأهدافنا الموجهة للحد من البصمة الكربونية. ويقدم هذا الاعتماد دليلاً واضحاً على التزامنا الجاد والمستمر باتخاذ إجراءات فاعلة تساهم بالتصدي لتحديات التغير المناخي. كما سيحفزنا على مواصلة الابتكار ضمن سلسلة التوريد وفي الخدمات المقدمة للعملاء. ولاشك أن حصولنا على مثل هذا التكريم يؤكد على مضينا قدماً على الطريق الصحيح لتحقيق أهدافنا الطموحة بما ينسجم مع اتفاق باريس للمناخ، الذي يدعو إلى خفض درجات الحرارة العالمية، والسعي الجاهد للحد من الاحتباس الحراري بحيث لا يتجاوز 1.5 درجة مئوية مقارنة بمستويات ما قبل العصر الصناعي”.
وعقب حصول أهداف الشركة على اعتماد مبادرة الأهداف القائمة على العلم، قامت “أكزونوبل” بالتأكيد على مساعيها للحد من الانبعاثات الكربونية بنسبة 42٪ (مقارنة بالعام 2020) ضمن كامل سلسلة القيمة. ورفعت الشركة الآن النسبة المستهدفة إلى 50٪ بحلول عام 2030 (مقارنة بالعام 2018). وتنسجم هذه الخطوة مع طموحات الشركة للحد من الكربون في عملياتها الخاصة وستساهم بتعزيز رؤيتها الرامية لتحقيق مقاربتها الرائدة الناس والكوكب والطلاء، وصولاً إلى نموذج أعمال مستدام بالكامل.
وأضاف فانلانكر: “تقع مسؤولية التصدي لتأثيرات التغير المناخي على عاتق الجميع دون استثناء، لذلك حرصنا على التعاون مع جميع شركائنا ضمن سلسلة القيمة للتحول نحو بدائل ذات انبعاثات أقل أو حتى صفرية. لذلك أشجع جميع أقراننا والجهات المعنية على الالتزام بمبادرة الأهداف القائمة على العلم عبر مواءمة أهدافهم أحدث التوجهات والممارسات، والانضمام إلى مساعينا لإرساء نموذج يقتدى به في قطاع أعمالنا”.
من جانبه قال عباد سيد نورول ، مدير التصنيع بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “أكزونوبل”: “بما ينسجم مع طموحات أكزونوبل العالمية لتحقيق الاستدامة، تواصل أعمالنا بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا لعب دور هام في تحسين استدامة عملياتنا، وهو أمر ظهر ضمن أداء الطاقة والنفايات على مر السنين وخططنا الطموحة للمستقبل”.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

أدنوك للتوزيع تطلق زيوت فويجر الخضراء،

مجموعة زيوت المحركات المصنوعة 100% من مصادر نباتية الشركة تعتمد على الزيوت النباتية في تطوير …