“مصدر” تشارك في معرض “ويتيكس” لاستعراض الحلول التقنية النظيفة المطبقة في مشاريعها

للسنة السادسة على التوالي
تواصل “مصدر” مشاركتها كراعٍ استراتيجي لمعرض “ويتيكس” الذي يقام ضمن اكسبو 2020 دبي
سوف تستعرض “مصدر” الرائدة في مجال الطاقة النظيفة محفظة حلولها ومشاريعها المبتكرة المتنامية والمتتشرة في الإمارات وأكثر من 30 دولة حول العالم
شبكة بيئة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 5 أكتوبر 2021

تشارك شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة المتجددة، للعام السادس على التوالي في معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة “ويتيكس” الذي ينطلق اليوم ضمن فعاليات اكسبو 2020 دبي. وسوف تستعرض “مصدر”، التي تحتفل بمسيرة 15 عاماً ساهمت خلالها بدور مهم في تطوير قطاع الطاقة المتجددة الإماراتي، محفظة مشاريعها المبتكرة والمتنامية، التي تسهم في دعم التنمية المستدامة في الدولة و العالم.
وتواصل “مصدر” مشاركتها في معرض “ويتيكس” كراعٍ استراتيجي، وستقوم خلال مشاركتها بتسليط الضوء على التقنيات النظيفة المبتكرة التي توفرها ومشاريعها في مجال التطوير العقاري المستدام، مع التركيز على الحلول المتقدمة مثل تقنيات تحويل النفايات إلى طاقة، فضلاً عن استكشاف سبل مساهمة المدن الذكية في الجهود الرامية إلى خفض الانبعاثات الكربونية في الإمارات والعالم.

وفي هذه المناسبة، قال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لشركة “مصدر”: “تفخر مصدر بمواصلة شراكتها الاستراتيجية مع معرض “ويتيكس” الذي يوفر فرصة قيمة لتحفيز الحوار حول قضايا الاستدامة وعملية التحول في قطاع الطاقة. فمن خلال منصات مثل “ويتيكس” وأسبوع أبوظبي للاستدامة، تعزز الإمارات دورها الرائد في دعم تحقيق أهداف أجندة الاستدامة العالمية والعمل المناخي. وإننا نتطلع إلى دورة جديدة مثمرة من معرض “ويتيكس” نشهد خلالها نقاشات بناءة بين المؤسسات والشركات المعنية من أجل ضمان مستقبل مستدام للجميع”.
وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وذلك تماشياً مع رؤية دبي لبناء مستقبل مستدام في الإمارة. يذكر أن “مصدر” تشارك في المعرض كراعٍ استراتيجي منذ عام 2016.
وسوف تستعرض “مصدر” محفظة مشاريعها المتنامية في مجال الطاقة النظيفة ضمن جناحها الواقع في المنطقة الشمالية ضمن مركز دبي للمعارض (رقم الجناح SSP5)، حيث ستسلط الضوء على محطة تحويل النفايات إلى طاقة في الشارقة، التي تطورها بالتعاون مع شركة “بيئة” وتعتبر أول محطة من نوعها في منطقة الشرق الأوسط حيث ستساهم في تحويل 300 ألف طن من النفايات البلدية الصلبة عن المكبات سنوياً. كما سيتعرف الزوار أكثر على تنفيذ “مصدر” لمشروع المرحلة الثالثة من مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية بدبي، أكبر مجمع طاقة شمسية في موقع واحد في العالم و المشاريع المستقبلية.
وتعد “مصدر” إحدى أسرع الشركات نمواً في قطاع الاستدامة العالمي، حيث تنتشر مشاريعها في أكثر من 30 دولة، وتبلغ القدرة الإنتاجية الإجمالية لهذه المشاريع، سواء قيد التشغيل أو التطوير، 13 جيجاواط. في حين تعتبر مدينة مصدر وجهة رائدة للابتكار، و تضم منطقتها الحرة أكثر من 900 شركة وآلاف الموظفين والمقيمين الذي يعيشون ويعملون في واحدة من أكثر مدن العالم استدامة.

عن هيئة التحرير

شاهد أيضاً

مركز الملك سلمان للإغاثة يحقق جائزة مجلة “فوربس الشرق الأوسط” للمسؤولية الاجتماعية

شبكة بيئة ابوظبي، الرياض، متابعة عبد العزيز أغراز، 08 مارس 2024 حقق مركز الملك سلمان …